كيف أتخلص من مشاعر الشك والغيره على حبيبي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم، انا تعرفت على شاب منذ عامين ونصف وجاء وقابل أبي ولكن جات كورونا فتأجلت مسألة الخطبة والآن نحن متخاصمان وانا اشتاق اليه كثيرا والله احبه حبا جما حاولت وحاولت اتغلب على اشتياقي له ولكني اتألم كثيرا ولا استطيع ان ابادر انا بالصلح لأنه من مدة انا دائما من تبادر،مشكلتي معاه اني دائما اشك به ةذلك لأن كل واحد منا من بلد ونحن لانتقابل الا قليلا دائما لدي شكانهيخونني او انه يكلم بنات وهو حلفلي حتى ع القرآن انو ماخاننيش من يوم عرفني لليوم( يعني اليوم لي خلف فيه لكن بعد ماحلف بأيام حلمت انو خانني مع وحده استدرجاتو بصفة الشغل ثم اغواتو وهو طاوعها فبقيت ابكي فالحلم حتى استفقت وقلبي مقبوض ووقت سألتو انو مابعثتلك اي وحده عشان الشغل قال لا، لكن المشكل اني وجدته اصبحت لديه صديقة ع الفيس والباين عندها مده ،واحنا كنا متفقين مايقبلش بنات ولايبعثلهن، المشكل انو سألته من مده وماقاللي عنها مش عارفة هو يتواصل معها من ورايا وهذا سبب بعدو عني وانو مصالحنيش لحد دلوقتي والا هو شرى منها والا باعلها منتوجهم ومحبش يصارحتي حتى ماابقاش انكد عليه،لأنو انا تهمتو كثيرا مرات من قبل وبعد طلعت غلطانه بحقو، بس قلبي منقبض لأنو ماقاللي عنها ومين هديك وليش حلمت هالحلم ،بصراحه قلبي يوجعتي بشدة ومقدرتش حتى الاكل آكلو ،محتاجه اعرف الحقيقة بأي طريقة بس مش منو لأنو اذا حكيت معاه بكون بدعس على كرامتي وهو زعلان مني لأني شاجرتو بشدة المرة الاخيرة ،مش عارفة مرجعش لأنو لسه زعلان والا دخل قلبو غيري ،من شان الله اللي يعرف طريقة يساعدني لحتى اعرف هو خاكي معها مسجات ولالا ع الفيس ،او حد يصبرني ،اتقهر من كل قلبي لما افكر ليش انا مشتاقتلو كل هالقد وهو لسه مابعثلي حرف،حاولت وحاولت انسى مقدرتش تعبانهوالله وقلبي يوجعني بشده ارجوكم ساعدوني
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي وكم انت غارقة في الحرام بهذه العلاقة فهو ليس خطيبك ولا يربطك به اي رباط شرعي وتدمرين نفسك بالشك والغيرة والقلق وكل علاقتك به لا تقوم على حق ولا اساس. ثانيا انت تعانين من الشك وهو مرض نفسي وهو يبدو خوان وسيتعبك كثيرا. يا ابنتي اساس الزواج  الثقة والصراحة والحب والاحترام فكل رجل سيقابل نسوة كثر في العمل والطريق والحياة وكل فتاة ستقابل رجال كثر في المعاملات والشغل والحياة ولكن لا يجوز للرجل ان ينظر لكل امراة ويحاول لفت انتباهها واقامة علاقة معها ولا المرأة كذلك. الرجل له زوجته وحلاله وفقط والمرأة لها زوجها وحلالها وفقط. فان كنت شكاكة ستدمرين بيتك وزواجك لو تزوجت، الأصل الثقة فان وثقت به ووثقت باخلاصه ووثقت باخلاقه ووثقت بدينه لن تخافي ولو كان في اي مكان. ولهذا الخلل من عندك انت لتعالجيه برفع ثقتك بنفسك وتحسين مستوى نظرتك لذاتك وان لا بنت تنافسك في اي ا امر وانه لن يرى افضل منك ومن ثم رفع ثقتك به ان كان صاحب اخلاق ودين. ولا يجوز لصاحب الاخلاق والدين ان يضيف البنات هكذت جزافا على حسابه الفيس بوك ويتواصل معهن، لذا تحققي من ثقتك بنفسك وقدراتك ومن دينه واخلاقه قبل ان تقرري الارتباط به، ولا تبادري ولا تصالحيه ولا تفكري به واستعيذي بالله من الشيطان الرجيم واحفظي اخلاقك ودعيه يتقدم لك رسميا وياتي لابيك يخطبك لو ارادك، كوني ثقيلة وارحمي كرامتك ووتربية اهلك واخلاقك وابتعدي عنه ولا تتواصلي به لتعرفي صدقه وربي يوفقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عليكي بمحاولة التعرف علي ما هو سبب الشك فى حياتك وبينك و بين خطيبك وكتابة هذه الأسباب فى قائمة، و تعملي علي اصلاحها واحدا تلو الآخر ، فإذا كان السبب هو عدم ثقتك في خطيبك فمن الواضح انه لا يوجد حب حقيقي بينك و بينه و لا يوجد توافق و من الصعب عليك الاستمرار معه ، و اذا كان السبب من ناحيتك انت و هو عدم ثقتك في نفسك فعليك باصلاح تلك النقطه و اعاده ثقتنك في نفسك حتي تستطيعي الاستمرار في حياتك ككل .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا اختي انت تعملين ان الخطأ منك و ان فأنتِ تعلمين الآن أن الحد الطبيعي والصحي للغيرة بينك وبين خطيبك قد تجاوز المعقول وبدأ يهدد علاقتكما والتساؤل في حد ذاته هو أول خطوة لإصلاح هذا الأمر، ويجب العوده بعلاقتك إلى الاستقرار والهدوء النفسي ، و اول خطوه عليك بالثقه في نفسك و في علاقتك به و في حبك له فالثقه هي العامل الاساسي لكي تسيطري علي الامور .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان الامر الذي يزير عن حده ينقلب ضده .. و هو ما حدث معك يا ابنتي فبسبب غيرتك الزائده عن الحد و شكك في حبيبك اصبحت تخلقي المشاكل بينك و بينه ..و بالتالي تصل الحاله بينك و بنيه الي هذا الحد .. لذلك انصحك بان تعملي علي السيطره علي مشاعرك و علي انفعالاتك حتي لا تخسريه.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتي الغاليه اذا كت لا تستطعي بناء علاقتك مع خطيبك من الآن علي الاحترام و الثقه في نفسك اولا و في علاقتك معه ثانيا فالافضل ان تنفصلي و تبتعدي عنه ، لان تلك الحاله التي تمري بها اذا لم تتغير لن تستطيعي اكمال طريقك معه وسوف تخلقي الكثير من المشاكل في المستقبل ، ففي النهايه القرار يرجع لك و انت وحدك من يمكنه اتخاذه ، فيجب ان تحسمي قرارك و مشاعرك و تعرفي هل سوف تستطيعي التغير و السيطره علي الامور و وضع قواعد للعلاقه ام من الصعب عليك فعل ذلك ؟

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    علي العكس يا عزيزتي يجب ان تتحدثي معه و توضحي له مدي قوتك و ثقتك بنفسك ، فعندما يراكي واثقه في نفسك و لا تتهاوني في حق نفسك و تعلمي قدرك و مكانتك لن يستطيع ان ينظر لغيرك من الاساس و سوف يخاف من خسارتك ، و سوف يبتعد عن تلك الامور من تلقاء نفسه فلا يجب ان توضحي له ضعفك ولا غيرتك الزائده التي لا تستيطيعي السيطره عليها حتي لا يتمادي معك اكثر من ذلك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا اختي ان العلاقات الناجحه تكون مبنيه علي الاحترام و الثقه المتبادله بين الطرفين ، و اذا اختفت تلك الامور سوف تتزعزع العلاقه و تصبح غير سليمه و هو ما يحدث معك الآن ، فانت لا تستطيعي الوثوق في خطيبك و لا تستيطيعي التأكد من حبه لك ، وسوف تكون النهايه الانفصال بالطبع اذا استمر الامر علي هذا النحو ، لذلك يجب ان تأخذي موقف جاد و حازم مع نفسك اذا كنت ترغبي في الاستمرار معه و تغيري طريقه تعاملك و تصرفاتك تجاهه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي ان الشك اذا تملك من قلبك وعقلك فلن تستطيعي التخلص منه وسوف تكون النهايه غير جيده بالنسبه لك ، فاطردي كل تلك الافكار السلبيه و ابدليها بافكار ايجابيه ، فلا تفكري في الخيانه دائما بل فكري ان هذا الشاب احختارك انت و تقدم لكي يتزوج منك انت فلماذا يخونك من الاساس ! كما ان كثره المراقبه الزائده عن الحد تجلب الشكوك و الاوهام ، فلا داعي لكل تلك الامور طلاما انه لم يحدث شئ جاد يستدعي كل ذلك الشك و الغضب .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه نصيحتي لك هي ان تخرجي من تلك الحاله التي وضعتي نفسك فيها بدون اسباب محقه ،حتي لا تكوني انت الخساره في النهايه ، فسوف تتأثر حالتك النفسيه و ايضا سوف تخسريه ، لذلك عليك التصرف بحكمه و عقل فالرجال لا يحبون كثره الشك و الغيره الزائده ، بل يجب ان يكون هناك ثقه بينك و بينه و لغه تفاهم وحوار حتي يستطيع التحدث معك بكل صراحه ووضوح و لا يبتعد عنك .

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    حبيبي يا حبيبي .. يا اختي قولي عنه خطيبي ، لانه جاء وخطبك والموافقة من الاهل موجوده، وانصحك ان تعجلا بمسألة الخطوبه، فالكورونا ليست عذر ، يمكنكم عمل خطوبه على الضيق بين اهلك واهله وحتى يمكن ان تتم عبر الفيديو. لكن هذه العلاقات العابره هي مضيعة وقت، وايضا لا ترضي الله ، وايضا تسبب الحزن  لانها لا ترضي الله، وايضا الافضل حتى تعجيل الزواج، لانه واضح ان علاقتكم هشه لا تعتمد على الثقه. فحين تكونون معا يمكن ان تكونا على اطلاع، او تكوني انت بالاحرى على اطلاع دائم بما يحدث. والرسول صل الله عليه وسلم اخبرنا ان لم ير للمتحابين مثل النكاح. الزواج راحة بال رغم كل المسؤوليات لكنه استقرار عاطفي للبنت والشب. وخير البر عاجله. وفقكم الله واراح بالكم.

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا