أم حبيبي أحرجتني أمام أهلي ورفضت خطبتي على ابنها

الحب والعلاقات العاطفية
animate

أنا اعاني من حيرة في موضوع و بين نارين أمي و حبيبي ، بداية القصه انا بنت عمري 22 سنه والشاب عمره 24 سنه ، كنا في علاقه 4 سنوات ، و زي ما انتو عارفين ان البنت ف يوم من الايام يجوها ناس يخطبوها و انا جوني ناس و ضليت ارفض عشان حبيبي بس فيوم جت امي و قالت لي ، انت ليش ترفضين ؟ و قالتلي جاك عريس و ابوك سأل عنه وقال انه كويس ونحن نعرف مصلحتك وافقي وشوفي لو ترتاحين معاه او لا ، بعدين قلتلها اني احبه وابيه هوا مو احد ثاني (للعلم هيا تعرف بعلاقتي بذاك الشاب) قالتلي ليش ما يجي يتقدملك؟ له 4 سنوات يضحك عليك لو صادق خليه يجي و انا راح اوقف معاك و اقنع ابوك، رحت حكيتله اللي صار ، قالي انا رح احاول اقنع اهلي و يصير خير ( هو اهله رافضيني انا و رافضين ان يخطبوله من الاساس عشان في نظرهم مازال صغير مع انه متخرج من هندسه ويشتغل صح شغل دخله مو قوي بس يقدر يوفر حق المهر نحن ف ليبيا المهر 1000 دينار بس ) المهم حاول مع اهله و قالي انهم بيجون بداية الاسبوع الجاي و قالي انهم رح يخطبوني ، انا فرحت و رحت قلت ل أمي و جهزت كل شي و كنت انتظر اليوم هذا على نار، و جا اليوم و جت امه و خالته ، و جلسو يحكو مع امي ساعه كامله كلام عادي و ما جابو سيرة الزواج ابدا ، امي خرجت قالتلي ادخلي عشان يشوفوك و ممكن يحكو بعدها ، بس دخلت و انصدمت من اللي سمعته ، امه و خالته قالو ان هما جايين غصب عنهم و الام قالت ان اريد ولدي يكمل دراسات ماجستير و ما ابي يخطب او يشيل مسؤليه و قالتلي انت خليك و استنيه و كل شي نصيب لو موافقه تستني استني، و قالت انا ولدي في بداية حياته وما عنده فلوس ولا مهر ولا هدايا ما تستنيش منه اي شي و نحن حالتنا على قدنا وما نقدر نساعده ، امي قالتلها يعني عادي لو تحكي على المهر نستنو عليكم 3 شهور على ما يجهز نفسه ولدكم امه قالت لا انا ما عطيتك وقت معين الموضوع مطول لا اقدر اقولك سنه او سنتين الموضوع open و لو جا وقت مناسب رح نجي نتقدم ولو ما صار كل شي نصيب، و قالت اني انا اركض ورا و لدها و اني ضغطت عليه عشان يجي يخطب و كلام زي كذا ، و انا عارفه ان هو يحبني و جاء برضاه ، انا انكسر خاطري و ما عرفت ايش اسوي و امي قالتلي هذولي ناس ما يبونك و انا مش راضيه عليهم و سكري على الموضوع و الشاب معش تحكي معو ، و حكيتله هو اللي صار و قالي انا كنت عارف انهم مش ح يخطبو و اهلي حاولت معاهم بس هما مو راضيين و خليتهم يجو بس عشان اثبت لأمك اني ما العب عليك ، بس خفت اقولك الحقيقه و اكسر خاطرك ، الحين انا ما عرفت ايش اسوي بعد كلام امه و خالته و اهانتهم لي و هو يحبني بس يوم قتله امي قالتلي ما تحكي معاه قالي اسمعي كلام امك و نحن خلي قصتنا بين يد الله ، انصحوني ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وهذه العلاقة اساسا حرام لانه لا يوجد رابط شرعي بينك وبينه، وصحيح ان نيته طيبة ولكنه غير جاهز والامر لا يجوز هكذا، ومن الواضح ان اهله لا يريدونك ولديهم ترتيب اخر مع ولدهم، واعتقد ان الولد لا يزال صغير كما قالت امه، واعتقد ان هذه العلاقات المحرمة هي ما يهدر حياة وفرص الشباب والزواج قسمة ونصيب. الان عليك ان تقطعي اي علاقة لك به معه لان الرفض قد حصل وانت لا يمكن ان تبقي في حال انتظار له ولا تعرفين اين النصيب. نصيحتي لك ان تستغفري ربك وتتوبي عن فعلتك بهذه العلاقة الحرام معه، وتستري على ذاتك واياك ان تخبري احد مستقبلا انك كنت تحبين احدا وتخبري بتفاصيل القصة وقولي لامك ان تستر عليك ولا تذكر تلك الحادثة لاحد وان الزواج قسمة ونصيب ودعيها تطلب من العريس المتقدم لك ان ياتي لتجلسي معه وتتعرفي اليه لعله يكون نصيبك، واكثري من الدعاء ان يتوب الله عليك ويبقي ستره عليك من تلك العلاقة الحرام وان يرزقك الزوج الصالح، واوقفي التفكير بذلك الشاب وسوف تنسينه ، صفحة واطويها من حياتك واحمدي الله على كل امر وربي يوفقك.
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    كم انت ساذجة يا اختي الولد متفق مع اهله و يريد قطع العلاقة معك و لا يريد ان يظهر غير محترم في نفس الوقت و حطك امام الامر الواقع فلذا احذفيه من حياتك لانه لا يريدك 

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    صدقيني كذاب ، هو لايحبك ولا بدو ياكي وهو واهلو متفقين وامو اجت قالت الحكي اللي متفقين عليه مع ولدهم.. انتي بالنسبة الو كنتي تسلية فقط، سامحيني اعرف كلامي صعب عليكي لكن هو مش مظبوط ولا بدو ياكي.. عزيزتي انتي لسا صغيرة والف مين بيتمناكي َ. اسمعي نصيحتي البنت اللي تحكي مع شب 4 سنين رح يمل منها ويدور عاغيرها.. صدقيني الشب بيركض ورا البنت وبس شاف منها ريق حلو ماعد بدو ياهاوتذكري قول الله تعالى ولا متخذات أخدان.. الرجل الصالح هو اللي يدخل البيت من بابو. وبس.. اقطعي علاقتك فيه تماما واذا في عريس مناسب لاتترددي.. 

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    هذا مثال عن المرأة تضيع سنوات حياتها وراء شاب وهما لا يريد أن يتحمل المسؤولية وترفض كل من يتقدم لها، وفي الأخير حين تمضي السنوات ويتوقف الخطابين عن القدوم تقول لك "الزواج قسمة ونصيب ولم يكتب لي ربي بعد الزواج". يا أخت، أول صفة أساسية في الرجل هي تحمل المسؤولية، وهذا واضح أنه لا يملكها، هو في النهاية رجل ولا يحتاج موافقة والديه للزواج، ولو أراد تحمل المسؤولية والزواج منك فلا يمكن لأهله منعه. لكن واضح أن هذا الشيء ثقيل عليه.

  • علم State of Palestine
    علم State of Palestine
    من مجهول

    ياللي بيريدك ريدو ما دام اهله ما يريدونك اقلبي صفحته واقبلي من تقدم لك ..((لا تنسي ان الله هو من يزوج الأنفس اقبلي من اختاره الله لك..ربي يسعدك

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    بصراحه اهلك معاهم حق أسمعي كلامهم لانهم ادرا منك بمصلحتك واضح ان الشاب كلمته مش بيده وهي شور امه ابعدي عنه افضل وشوفي حياتك 

  • علم Cote d'Ivoire
    علم Cote d'Ivoire
    من مجهول
    الحقيقة هي أنه لايحبك ولايريدك وإن لم تتركيه وتتجوزي غيره فستندمين في يوم يقول لك خلاص أنا خطبت وراح أتجوز مع أنك قلتي أنه قال لك اسمعي كلام أمك يعني هو يريد التخلص منك بدون إن يجرحك
  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    الظاهر انه استسلم لضغوطات اهله ولا انصحك باازواج منه لانه لو تزوجك لعست حياة صعبة معه ولن يتركك اهله ترتاحين معه لانهم لا يحبونك اساسا .ابحثي عن غيره احسن لك وانسي موضوعه 
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    باش تحبي ننصحوك ، يعني ماعندك كرامة ، هو انت رخيصة لها الدرجة ،  انسحبي من حياته و انسيه ، و ابحثي عن مصلحتك او لا ، هو ليس جاد و اهلها لا يريدونك ، 
  • علم India
    علم India
    من مجهول
    حبيبتي امك عندها حق ولازم تسمعي كلام اهلك هم ادرى بمصلحتك وهذا المهندس واهله واضح انهم بيتهربوا منك بس باسلوب لطيف لانه لو كان عايزك صح كان عمل المستحيل لكنك صغيره ومش فاهمه حركاتهم انصحك تحافظي على كرامتك وكرامة اهلك ووافقي على انسان يكون شاريكي هو واهله ويدفعوا مهر وشبكه ويرفعوا راسك وراس اهلك قدام الناس بلا حب بلا كلام فاضي
  • علم India
    علم India
    من مجهول
    غيري رقم تليفونك واقطعي علاقتك بهذا الشاب فورا واحفظي كرامتك وكرامة اهلك لانه واضح من كلام الام انها حاسه ان ابنها كثير عليكي او ان مستواكي غير مستواهم وجات عندكم لاهانتك فقط فيجب عليكي ان تحافظي على ما تبقى من كرامتك وتهتمي بدروسك وبمستقبلك وتكوني في مكانه عاليه تخليه يندم عليكي هو واهله في المستقبل ووافقي بالزواج على انسان يكون رجل ويتحمل مسؤولية ويحافظ على وعووده 
  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول
    اصلا تواصلك مع الشاب لايجوز شرعا ويكفيك ان تذلي نفسك وتذلي والديك الي ربوك وتعبو عليك واختاري لك شاب يخاف الله فيك وخلوق وشهم وليس شاب فقط وراء شاشة التلفون هذا غير جائز في الدين والشرع والعادات والتقاليد العربية الاصيلة
  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول
    خليه يروح بحبه تقوليى خريج جامعه ويسيب امه تلعب بالناس وتهينهم 
  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    تزوجيه بالسر ان كنتم تحبو بعض , وبعد فترة يحط أهلة في الأمر الواقع. 

  • علم Bahrain
    علم Bahrain
    من مجهول

    حبيبتي كيف يعلق بنت معه لأربع سنوات وأكثر وهو يعلم رأي أهله ، أن لم يكن على حجم المسؤولية فلماذا يعلقك به ، أهم شيء كرامتك ، أهم شيء تعطي وقت كافي للتعافي من هذه العلاقة وبعدها ترتبطي بمن هو جدير بك 

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    كما قال لك اتركي قصتكم لله ،ان مان فيها خير سيجمعكم الله . الان ركزي على دراستك وعلى عملك وعلى حياتك، وعلى كرامتك. لا تهدريها اكثر من ذلك . واضح جدا ان الام لا تريدك،وربما لديها خطط مع اختها . وواضح اكثر ان الشاب ضعيف الشخصيه،  ولا يمكنه التمسك بك كثيرا والمحاربه من أجلك.  وكلي امرك  كله لله. واقتربي من الله بالدعاء والاستغفار والطاعات . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من رايي يا ابنتي ان تمسك بهذا الزواج هو ورطة كبيرة تضعين نفسك بها حال تمسكتي بهذا الشخص لانه طالما والدة حبيبك اقتنعت بانك من تلاحقينه فلن تتمكني من الحصول على الاستقرار في حياتك الزوجية ابدا وانصحك بالابتعاد عنه مهما كانت صعوبة الموقف

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا ارى انه يجب عليكي التمسك بشكل مبالغ فيه يا ابنتي بهذا الشخص لان المشكلة الاكبر ليست فيه وانما في اهله ووجراة الوالدة في توجيه هذه الكلمات لكي في حضور الوالدة مما يجعل الامور اصعب في السيطرة عليها ناهيك عن نظرة الوالدة لكي بعد هذه الكلمات

  • علم
    علم
    من مجهول

    هنا ينتهي دورك يا ابنتي العزيزة فقط صبرتي بما يكفي ناهيك عن رفض الوالدة للامر فيظهر من والدته انها تتفضل عليكي في فكرة الزواج من ابنها ومن رايي انه لا يجب عليكي ابدا السماح لها بهذا ومؤكد ان حياتك بعد الزوج لن تكون كما تتمني ابدا

  • علم
    علم
    من مجهول

    احيانا يتمكن من الانسان العاطفة المفرطة في الحكم على موقفه وما يحدث له ولكن الان لا يجب عليكي ابدا ان تتعاملي مع مشكلة كهذه بعواطفك ويجب عليكي ان تحكمي عقلك فيما صدر من والدته تجاهك وتجاه سمعتك وسيتضح لكي بكل تاكيد ما يتوجب عليكي فعله

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟