التوت من الثمار المعروفة للإنسان قديماً، هذا ما جعل للتوت وأوراق التوت رموزاً كثيرة، فكيف ينظر مفسرو الأحلام إلى معنى رؤية التوت في المنام؟.
في هذه المادة؛ نتعرف وإياكم إلى رمز التوت في الحلم بالتفصيل، من خلال تفسير رؤية أكل التوت في المنام ومعنى شرب عصير التوت وصناعة أو أكل مربى التوت في الحلم، تفسير رؤية شجر التوت وزراعة شجرة التوت في المنام إضافة إلى معنى أوراق التوت، تفسير التوت الأسود والتوت البري في المنام، وحلم شراء التوت وبيعه، ذلك بالاعتماد على أهم كتب تفسير الأحلام والتفسيرات الخاصة بمفسِّرة الأحلام في موقع حلوها.
تنويه: جميع التفاسير التي تقدمها مفسِّرة الأحلام في موقع حلوها هي تفسيرات خاصَّة بالموقع، وهي ملك للموقع لا يجوز نسخها أو استعمالها بعضها أو كلها دون ذكر المصدر والرابط.


الأسئلة ذات علاقة


تفسير التوت في المنام للنابلسي وابن سيرين

شجرة التوت في المنام حسب تفسير ابن سيرين تدل على أموال الرجل وأبنائه، ويدل أكل التوت في الحلم على رزق وفير للرائي، سواء كان أكل التوت الأسود أو الأبيض في المنام.
والتوت في الرؤيا عند الشيخ النابلسي يدل على الصلاح في الدين، وأكل التوت في الحلم إنما يدل على صحة للجسم وعافية ويدل على اليقين (اقرأ تفسير رؤية الفاكهة في المنام وتفسير رؤية الخضار في المنام).



تفسير رؤية التوت في المنام

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية التوت في الحلم
المعنى العام لرؤية التوت في المنام أنه يدل على المال الحلال وعلى التجارة الرابحة وتعدد فروعها، والتوت في الحلم أيضاً يدل على العلم الذي ينتفع به.
فرؤية أكل التوت في المنام تدل على الرزق السريع، وصناعة مربى التوت في الحلم ادخار المال، كما يدل أكل مربى التوت في المنام على الاستفادة من المال المدَّخر كغلاء قيمة العملة، وعصر التوت في المنام  رأس المال، حيث يدل شرب عصير التوت في الحلم على الأكل من رأس المال.
فيما يدل شراء التوت في الحلم على تبديل العملة أو شراء الذهب والفضة، وبيع التوت في المنام بيع العملة والاستفادة منها، والتوت البري في المنام رزق من قريب أو صديق، والتوت الأحمر في المنام يدل على الذهب، ويدل التوت الأسود في الحلم على الدنانير.
ورؤية التوت في المنام للغني امتداد ماله والبركة في المال والأولاد، وللفقير رزق سريع مباشر بإذن الله، أما رؤية التوت في المنام للمؤمن فرزقه من البرِّ والهدى، والتوت للعاصي صلاح حاله بمتابعة أهله وعشيرته بإذن الله، أو دعاء والديه له بالصلاح، وتفسير رؤية التوت في النام للسجين أنه يدل على كفالة، وللمريض شفاء، والله أعلم.

شجرة التوت في المنام

وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن تفسير رؤية شجر التوت في المنام
شجرة التوت في المنام عموماً هي الوالد أو رئيس إدارة شركة عائلية، ويدل قطاف التوت في الحلم على توزيع الأرباح، أما قطاف التوت قبل أوانه في الحلم فسحب المال تحت الحساب أو سلفه على الأجر، والإصابة بشوك التوت البري في المنام غدر من الأقارب.
ورؤية زراعة شجرة التوت في المنام تأسيس أسرة أو إرساء مشروع، وزراعة التوت البري فتح فروع للشركة أو زيادة الأقارب بالنسب، كذلك تدل رؤية قلع شجرة التوت في المنام على فض الشركة أو المشروع التجاري أو عز ل رئيس مجلس الإدارة.
وتفسير ورق التوت في الحلم عموماً أنه يدل على الموظفين أو الأولاد، فجمع ورق التوت في المنام جمع الموظفين أو الأولاد، وأكل ورق التوت في الحلم يدل على استغلال العمال.
أما حرق شجرة التوت في الحلم فتنة في المشروع أو الأسرة، وتقطيع خشب التوت في المنام وتحطيبه توزيع الأسهم أو الميراث، ومن رأى أنه يعتني بشجرة توت في الحلم فهو يعتني بمؤسسته أو أسرته الممتدة، كذلك سقاية شجرة التوت في المنام العناية بالأب المؤسس.

تفسير التوت في المنام للمرأة

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية التوت في المنام للمرأة
- رؤية التوت في المنام للمرأة عموماً تدل على أولادها وذريتها وأحفادها وامتداد أسرتها
- وأكل التوت في المنام للمرأة يدل على أكل من المال الحلال الذي يجنيه أولاد الرائية.
- أما مربى التوت للمرأة في المنام فيدل على علم أولادها وفضلهم وصلاحهم، والله أعلم.
- وشجرة التوت في الحلم للمرأة زوجها أو أبوها أو منهجها في تعليم أولادها وتأديبهم.
- والتوت الأسود في المنام للمرأة يدل على قرة عينها بأولادها أو أهلها أو إخوانها، والتوت الأحمر في الحلم هو الحلي والزينة، والتوت البري في المنام للمرأة عزوة المرأة من العشيرة.
- ورق التوت في المنام للمرأة يدل على عزوة المرأة من الأهل.
- عصر التوت في المنام للمرأة وشرب عصير التوت سعادتها بمدح الناس لأولادها أو إخوانها.

أخيراً.... ينوه موقع حلوها؛
بما أنَّ علم تفسير الرؤى له ثوابت واستدلالات تعتمد على الكتاب والسُّنة، ومتغيرات  تتأثر بالزمن وأحوال النَّاس،  فالرؤية ليست قانوناً بل علم يحتاج منا المدارسة والربط، حيث يضيف الموقع عن طريق خبرائه تفسيراً خاصاً به يعتمد على مدارسة المتغيرات في الزَّمان والمكان والتي يتأثر بها علم تفسير الأحلام؛ لذا قد يجد القارئ ما يوافق أو يخالف كتب التفاسير فاقتضى التنويه: كل منا يصيب ويخطئ، ولا يخفى على كلِّ ذي لبٍ فضلُ الشَّيخ النابلسي والعلَّامة ابن سيرين وغيرهم من العلماء الأفاضل ومعرفتهم في تعبير الرؤى فهم علماء أجلاء لهم كل احترامنا وتقديرنا، لذلك لا يمكن النظر إلى التناقضات في التفاسير إلا باعتبارها اختلافات في الزمان والمكان وقراءة معاصرة لا تنكر ما سبقها، ويبقى أملنا بالتوفيق حاجه أساسية لنا ودمتم في رعاية الله وحفظه.