إعطاء الحي للميت في المنام وحلم الميت يأخذ من الحي

اكتشف رمز إعطاء شيء للميت في الحلم ورؤية الميت يأخذ منك في المنام وتفسير إعطاء المال أو الملابس للميت في الرؤيا
إعطاء الحي للميت في المنام وحلم الميت يأخذ من الحي

إعطاء الحي للميت في المنام وحلم الميت يأخذ من الحي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

يقول كبار مفسري الأحلام رؤية إعطاء الحي للميت في المنام ترمز للضرر والخسارة خصوصاً إن أعطاه شيئاً محبوباً في الدنيا، ومن رأى أنه يعطي شيئاً للميت في الحلم ويرفضه فإنه يكون كثير الذنوب، وحلم إعطاء الطعام لشخص متوفي يدلّ على النقص في العيش والضرر في الحلم، أما إعطاء شيء مكروه للميت في الحلم فقد يدل على التخلص من الهموم والبلاء، وقيل الأخذ من الميت أفضل بالتأويل من إعطائه في الرؤيا، والله أعلم.

  • فسّر ابن سيرين رؤية إعطاء الميت في المنام بالضرر الذي يصيب الرائي في ماله إن كان الشيء الذي يعطيه للميت في الحلم مما يؤكل أو يشرب، وقيل كل شيء يعطيه الحي للميت في المنام يخسر مثله، فرؤية الميت يأخذ طعامك في الحلم يدل على الضرر في أسباب المعاش، وإعطاء الميت الثياب في الحلم يدل على زوال الستر، أما إعطاء المال للميت في الحلم فيدل على خسارة في الرزق والمال، والله أعلم.
  •  ويضيف ابن سيرين أن الإعطاء للميت في الرؤيا غير محبوب إلا في حالتين، من رأى كأنه أعطى الميت بطيخاً في الحلم فإنه يذهب همه من حيث لا يحتسب، ومن رأى أنه يعطي عمه أو عمته المتوفين شيئاً في منامه فإنه يلزم نفقة أو غرامة بغير ضرر.
  • ورؤية إعطاء الميت الطعام في المنام تدلّ على النقص في المعيشة، ومن أكل مّما يعطيه للميت في الحلم فإنه يخسر مالاً، وقيل رؤية بيع الميت نوعاً من الطعام في المنام تدلّ على كساد ذلك الطعام.
  • ومن أعطى الميت شيئاً من بيته في الحلم فإنه يفقر وتسوء حاله، وإعطاء الثياب للميت في المنام يدلّ على المرض والنقص في العافية لكنه لا يطول، ورؤية إعطاء مال للميت في الحلم تدلّ على الصدقات والأدعية.
  • ومن رأى أنه يعطي المتوفي شيئاً ولا يقبله في المنام فإنه كثير الذنوب والمعاصي، ومن رأى الميت يطلب منه شيئاً في الحلم فإنه يطلب منه المسامحة والدعاء، وربما دلّ ذلك على خطر في الرزق أو الستر.
  • وقال مفسرو الأحلام المعاصرون أن حلم إعطاء الميت يدلّ على الضيق والهمّ، وحلم شخص حيّ يعطي ميت شيء يدلّ على سوء في أحوال هذا الشخص، ومن رأى شخص ميت يعطي لشخص آخر ميت شيئاً في المنام فذلك دليل على مصاهرة بين أهلهم أو أولادهم، والله أجلّ وأعلم.
animate
  • قال ابن سيرين حلم إعطاء الميت أكل يدلّ على نقص في مال الرائي وتعذر أسباب معيشته، ورؤية إعطاء الطعام الفاسد للميت في المنام تدلّ على كسب المال الحرام سريع الزوال، ورؤية إعطاء أكل لشخص متوفي معروف في الحلم تدلّ على سداد دين لأحد أقارب هذا الميت، ومن رأى أنه أعطى طعاماً لميت مجهول في الحلم فهذا يدلّ على النقص في النعم وقلّة البركة.
  • ومن رأى أنه يعطي الميت أكلاً نيئاً في المنام فهذا يدلّ على تعسر أموره وأعماله، أما إعطاء الطعام المطبوخ للميت في الحلم دليل على إنفاق المال بغير فائدة، وإذا قمت بإعطاء المتوفي طعام لا يحبه في المنام فهذا يدلّ على تحملك ما لا تطيق.
  • رؤية إعطاء الطعام للميت ولا يقبله في الحلم تدلّ على فساد سعيك وكسبك، ومن رأى أنه يهدي شخص متوفي الأكل في المنام فإنه يكثر الدعاء والاستغفار له.
  • حلم إعطاء اللحم للميت يدلّ على التعب والشقاء، وتشير رؤية إعطاء الخضار للمتوفي في الحلم إلى الندم على ارتكاب المعصية، ورؤية إعطاء الحي للميت العسل في المنام تدلّ على صلاح وطاعة الرائي، والله أعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الطعام في المنام من خلال النقر هنا.

  • حلم إعطاء الحي للميت فاكهة يدلّ على نيله منزلة عالية في الآخرة، ورؤية إعطاء فواكه الفاسدة للميت في المنام تدلّ على سوء الخاتمة، أما إعطاء فاكهة لشخص متوفي معروف في الحلم فتدلّ على حسن حال أهله، ومن رأى أنه أعطى فاكهة لميت مجهول في الحلم فهذا يدلّ على زيادة في الدين والإيمان.
  • إعطاء الفواكه الحامضة لشخص متوفي في المنام يدلّ على نقص في عبادة الرائي، وحلم إعطاء الفاكهة الحلوة للميت يدلّ على حلاوة الإيمان، أما إعطاء الفاكهة المرة للميت في المنام يدلّ على صعوبة ابتعاد الرائي عن المعاصي والذنوب.
  • حلم إعطاء الحي للميت موز يدلّ على أداء الرائي فريضة أو واجب، ومن رأى أنه يعطي الميت عنب في المنام فهذا يدلّ على تنعمه في الآخرة، وتشير رؤية إعطاء الحيّ للميت البرتقال في المنام إلى زوال النعم والخيرات، وحلم إعطاء الحي للميت الليمون يدلّ على تعب وجهد بلا فائدة، والله أجلّ وأعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الفاكهة في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية إعطاء الحيّ الخبز للميت في الحلم تدلّ على الفساد في الدين وقد يدلّ على القحط والغلاء، وحلم إعطاء الخبز اليابس للميت يدلّ على النقص في الأحوال وسوؤها، وقيل ورؤية إعطاء خبز لشخص متوفي معروف في المنام تدلّ على فساد أهله، ومن رأى أنه أعطى خبز لميت مجهول في الحلم فهذا يدلّ على نكد العيش ونقصه.
  • حلم الميت يطلب الخبز من الحي يدلّ على تقصير الرائي بالدعاء له، وإطعام الميت خبز في المنام يدلّ على إخراج الصدقات عنه، والله أعلم.
  • رؤية إعطاء الميت خبز الشعير في المنام تدلّ على كثرة هموم الرائي، وحلم إعطاء الميت خبز الذرة يدلّ على الضيق والغلاء، ومن رأى أنه يعطي الخبز الأسمر للميت في الحلم فهذا يدلّ على توسطه في دينه.
  • من رأى أنه يخبز ويأخذ الميت من خبزه في المنام فإنه يذكره بالسوء بين الناس، وتشير رؤية شراء الخبز وإعطاءه للميت في الحلم إلى خسارة تجارة.
  • إعطاء الميت رغيفاً من الخبز في المنام يدلّ على قصر العمر، وحلم إعطاء الميت الكثير من الخبز يدلّ على السعي في الباطل والفساد.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الخبز في المنام من خلال النقر هنا.

  • قال النابلسي حلم إعطاء المال للميت يدلّ على أكل حقوق اليتامى، ورؤية إعطاء النقود المعدنية للميت في المنام تدلّ على الفشل في بلوغ المراد، وتشير رؤية إعطاء النقود الورقية للميت في الحلم إلى ذهاب الهموم والأحزان، ومن رأى أنه يعطي الميت دنانير ودراهم في المنام فهذا يدلّ على الفسق والزندقة.
  • رؤية شخص حي يعطي فلوس كثيرة للميت في المنام تدلّ على سوء الأحوال المالية، ومن رأى ميت يطلب منه نقود في الحلم فإنه يمر في شدة أو ضيق.
  • إعطاء الذهب للميت في المنام يدلّ على ذهاب الهمّ والحزن، وحلم إعطاء أساور الذهب للمتوفي يدلّ على زيادة في الشأن والمنصب، أما رؤية إعطاء خاتم الذهب للميت في المنام تدلّ على اتخاذ القرارات المصيرية والمهمة.
  • إعطاء الفضة للميت في المنام يدلّ على النقص في الطاعة، ومن رأى أنه يعطي قلادة الفضة للميت في الحلم فإنه يخسر سلطة أو منصب، وإذا رأيت أنك تعطي خاتمك الفضة لشخص متوفي في المنام فهذا يدلّ على سوء أحوال أهله من بعده وحاجتهم للمرشد.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية المال في المنام من خلال النقر هنا.

  • يقول ابن سيرين رؤية إعطاء الميت زرع في المنام تدلّ على كساد المحاصيل في سنة الرؤيا، وحلم إعطاء الميت زرع أخضر يدلّ على قصر العمر وقلّة في البركة، ومن رأى أنه يعطي الميت زرع يابس أصفر في المنام فذلك دليل على المرض الشديد، أما إعطاء الزرع المحروق من الميت في الحلم دليل على الدخول في الفتن.
  • رؤية شخص حيّ معروف يعطي الميت زرع في المنام تدلّ على سوء يصيبه، ومن رأى شخص غريب يعطي للميت زرع في الحلم فذلك دليل على التقصير في العمل الصالح.
  • إعطاء الميت القمح في المنام دليل على ضرر في عيال الرائي، ومن رأى أنه يعطي الميت أكياس من القمح في الحلم فإنه يدخل في خصومات ونزاعات، وحلم إعطاء الميت القمح الرطب يدلّ على الابتعاد عن الشريعة ومناسك الدين.
  • ورؤية إعطاء الميت شجرة محروقة في المنام تدلّ على سوء في الدين والأخلاق، ومن رأى أنه يعطي الميت شجرة مثمرة الحلم فإنه عمله الصالح الذي ينال منه الأجر والثواب، وإذا رأيت أنك تعطي الميت شجرة زيتون في المنام فهذا يدلّ على مرض أحد أولاد الرائي.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الزرع في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية إعطاء الحي للميت ورداً في المنام تدلّ على ذكر محاسنه بين الناس، وحلم إعطاء ورد أخضر للميت يدلّ على الخيرات والنعم، ومن رأى أنه يعطي الميت ورداً يابساً أو أصفراً في المنام فذلك دليل على المرض الذي يصيب أحد أقرباء الميت حزناً على فراقه.
  • ورؤية الحي يعطي للميت زهور كثيرة في المنام تدلّ على طلب المسامحة له من الآخرين، ومن رأى ميت يأخذ منه وردة في الحلم فإنه يحتاج إلى المسامحة والعفو.
  • إعطاء الميت ورد جوري في المنام دليل على تعلق الرائي الشديد به، ومن رأى أنه يعطي ورد البنفسج للميت في الحلم فهذا يدلّ على فرح في بيته، وحلم إعطاء الميت ورد الياسمين يدلّ على مديح وإطراء.
  • إعطاء الميت ورد أبيض في المنام دليل على التوبة النصوحة، وحلم إعطاء الميت ورد أحمر يدلّ على الشوق والحنين إليه، والله أعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الورد في المنام من خلال النقر هنا.

  • يقول النابلسي رؤية إعطاء الميت ملابس في المنام تدلّ على الصدقات والأدعية إن كانت الثياب جديدة ونظيفة، وتشير رؤية إعطاء الميت الثياب المتسخة في الحلم إلى الانحراف عن الدين، ومن رأى أنه يعطي الثياب الممزقة للميت في المنام فهذا يدلّ على سوء الأحوال والفقر، وإذا رأيت أنك تعطي شخص متوفي ملابسك في المنام فذلك دليل على النقص في عافيتك.
  • إعطاء الميت القميص في المنام يدلّ على اتباع الدين، وحلم إعطاء الميت الفستان يدلّ على حسن العبادة وخاصة إذا كان لون الفستان أبيض، ومن رأى أنه يعطي امرأة متوفية الحجاب في المنام فهذا يدلّ على الطاعة والحكمة.
  • إعطاء الملابس الميت السوداء في المنام دليل على علّو ورفعة للرائي، ورؤية إعطاء الميت الملابس البيضاء في الحلم تدلّ على تكفير السيئات والذنوب بشرط ألا تكون معها كفن، ومن رأى أنه يعطي شخص متوفي ثياب ملونة في المنام فإنه يجدد مصادر رزقه.
  • إعطاء الميت الثياب الشفافة في المنام دليل على عدم حفظ أسراره وافشائها، وإعطاء الملابس الطويلة للميت في الحلم دليل على الالتزام في العبادات، أما إعطاء الميت الملابس القصيرة في المنام دليل على التقصير في العبادات، والله أجلّ وأعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الثياب في المنام من خلال النقر هنا.

  • قال كبار مفسري الأحلام رؤية إعطاء الحي للميت أثاثاً في المنام تدلّ على تبدل في أحوال أهله، ومن رأى أنه يعطي أثاثاً مستعملاً الميت في الحلم فإنه استعادة أهله علاقات قديمة بعد موته، وتشير رؤية إعطاء الميت أثاث جديد في المنام إلى دخول أحد من عائلته بمشروع جديد، وحلم طلب الميت أثاث من الحي يدلّ على حاجة أهله للمساعدة.
  • من رأى أنه يعطي الميت أثاث مهترئ في الحلم فهذا يدلّ على مرور أهله بضيق، إعطاء الميت أثاث فاخر في المنام يدلّ على سعة في عيش أهله، وإذا رأيت أنك تعطي الميت أثاث بيتك في المنام فهذا يدلّ على سوء أحوالك.
  • رؤية إعطاء سرير للميت في المنام تدلّ على المرض، وقيل إعطاء الكنبة للميت في الحلم دليل على الحاجة للراحة، أما حلم إعطاء المكنسة للميت يدلّ على تعذر قضاء الحاجات، ويشير حلم إعطاء للميت سجادة إلى النقص في الحماية من العدو.
  • رؤية إعطاء الحي للميت أثاث خشبي في المنام تدلّ على نقص في الخيرات، ومن حلم أنه يعطي الميت طاولة من الخشب فهذا يدلّ على اتخاذه قرارات مجبر عليها، ومن رأى أنه يعطي الميت كرسي خشبي في المنام فإنه يُعزل من سلطة، والله أعلم.
  • قال مفسرو الأحلام المعاصرون إعطاء الحي هاتف للميت في المنام دليل على سماع أخبار عن أهله، وإذا رأيت أنك تعطي للميت هاتف محمول في الحلم فذلك يدلّ على كثرة الأقاويل والإشاعات بعد موته، ومن رأى أنه يعطي الميت هاتف ثابت في الحلم فإنه يصحح شائعات وأخبار كاذبة تتعلق بالميت أو عائلته، وإذا رأت أن الميت يأخذ هاتفك في المنام فهذا يدلّ على عدم قبولك نصيحة من الآخرين.
  • إعطاء موبايل مكسور للميت في المنام يدلّ على سوء مساعي الرائي، وحلم إعطاء هاتف معطل للمتوفي يدلّ على تعطيل أعمال الرائي.
  • رؤية إعطاء الحي للميت هاتف جديد في المنام تدلّ على منفعة لأهل بيته، وإذا رأيت أنك تعطي الميت هاتف مستعمل في الحلم فإنك تعتب وتلوم أهل بيته.
  • وقيل رؤية إهداء الميت جوال في المنام تدلّ على إحسان وبر، وحلم شراء هاتف لشخص متوفي يدلّ على الفرص الثمينة والجديدة التي يحصل عليها الرائي، والله أعلم.
  • يقول ابن سيرين حلم إعطاء الميت في المنام للعزباء يدلّ على النقص في معيشتها إن كان الشيء يؤكل أو يشرب، ورؤية إعطاء الميت مال في الحلم للفتاة للعزباء تدلّ على تعديها على حقوق غيرها، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تعطي هدية للمتوفي في المنام فإنها تحسن إليه بالدعاء والاستغفار، وتشير رؤية إعطاء الميت شيئاً ويرفضه في الحلم للعزباء إلى ارتكابها المعاصي والذنوب.
  • رؤية إعطاء الميت طعام في المنام للعزباء تدلّ على سوء في أوضاعها المادية، ورؤية إعطاء الطعام للأب الميت في الحلم للفتاة غير المتزوجة تدلّ على تقصيرها بحقه، وقيل حلم إعطاء الخبز للميت في المنام للعزباء يدلّ على ضيق عيشها.
  • حلم إعطاء ملابس للميت للعزباء يدلّ على نيلها الستر، وقيل إعطاء الملابس الجديدة للميت في المنام للعزباء دليل على زواجها القريب.
  • إذا رأت الفتاة العزباء أنها تعطي الورد للميت في المنام فإنها تذكر محاسنه بين الناس، وتشير رؤية إعطاء الهاتف للميت في الحلم للعزباء إلى سعيها في نشر أخبار كاذبة، والله أجلّ وأعلم.
  • يقول ابن سيرين رؤية إعطاء الميت في المنام للمتزوجة تدلّ على تراكم ديون وذمم مالية، ويشير حلم إعطاء شيء للزوج الميت إلى التزامها بالأدعية والصدقات، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تعطي شيئاً لشخص ميت ويرفضه في الحلم فإنها تكون كثيرة المعاصي والذنوب.
  • رؤية إعطاء الميت طعام في المنام للمتزوجة تدلّ على نقص في رزقها وسوء أوضاعها المادية، ورؤية إعطاء الفاكهة للمتوفي في الحلم للمرأة المتزوجة تدلّ على حسن حاله، وقيل حلم إعطاء الخبز للميت في المنام للمتزوجة يدلّ على شقاء العيش ونكده.
  • وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تعطي الميت الملابس الممزقة في الحلم فإنها تفتقر وتقع في ضائقة مادية بسبب سوء أفعالها، وإعطاء الملابس الشفافة لشخص ميت في المنام للمتزوجة دليل على كشف أسراره.
  • حلم إعطاء النقود الورقية للميت للمتزوجة يدلّ على ذهاب همها، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تعطي أثاث بيتها للمتوفي في الحلم فذلك دليل على تغيير أحوالها، والله أجلّ وأعلم.
  • حلم إعطاء شيء للميت للمطلقة يدلّ على الوحدة والتعرض للظلم، وإذا رأت المرأة المطلقة أنها تعطي الطعام الفاسد للميت في المنام فهذا دليل على فساد مساعيها، وتشير رؤية إعطاء الملابس للميت في الحلم للمطلقة إلى إصابتها بالأمراض، وإعطاء المال لشخص متوفي في المنام للمطلقة دليل على حاجتها لمساعدة مالية.
  • رؤية إعطاء الذهب للميت في المنام للسيدة المطلقة تدلّ على التخلص من الغموم والأنكاد، وتشير رؤية إعطاء الميت فضة في الحلم للمرأة المطلقة تدلّ على نقص في طاعتها.
  • حلم إعطاء الطليق الميت يدلّ على حسن ذكره، وإذا رأت المرأة المطلقة أنها تعطي الورد للأخ المتوفي في المنام فهذا يدلّ على حنينها إليه وفقدانها السند، والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية إعطاء شيء للميت في الحلم للحامل تدلّ على نقص في العافية والصحة، وإذا رأت المرأة الحامل أنها تعطي الطعام للميت في المنام فهذا دليل على تعسر أحوالها، وتشير رؤية إعطاء ملابس جديدة للميت في الحلم للحامل إلى نجاتها من وعكة صحية، وإعطاء الفلوس لشخص متوفي في المنام للحامل دليل على عنائها وآلامها.
  • رؤية إعطاء باقة ورد للميت في المنام للحامل تدلّ على قرب موعد ولادتها، وتشير رؤية إعطاء الميت سرير في الحلم للمرأة الحامل تدلّ على تعرض الجنين لأذى أو مرض.
  • رؤية إعطاء الخبز اليابس للميت في المنام للحامل تدلّ على مواجهتها المتاعب، وإذا رأت المرأة الحامل أنها تعطي الفاكهة الرطبة للمتوفي في المنام فهذا يدلّ على حسن منزلته في الآخرة، والله أجلّ وأعلم.

المراجع