تفسير رؤية الجرح في المنام وخروج الدم في الحلم

رمز الجرح في المنام ورؤية خروج الدم في الحلم، تفسير جرح الرأس وجرح اليد في المنام ومعنى حلم جرح الساق والجرح في البطن، ورؤية الجرح لشخص آخر في الحلم

animate

رؤية الجرح في الحلم تدلّ على زيادة في المال والرزق للرائي، أما رؤية الجرح وخروج الدماء منه في المنام فهي أموال فيها مشقة أو إنفاق بغير رغبة، وقيل الجرح العميق في المنام لصاحب السلطة والمال يدل على زوال ماله وسلطته، والله تعالى أجل وأعلم.
تقرئون في هذا المقال تفسير رؤية الجرح في المنام لابن سيرين والنابلسي وغيرهما من كبار مفسري الأحلام، رمز الجرح وخروج الدم في الحلم ورؤية الجرح في البطن وفي الرأس وجرح الساعد واليد في المنام، تفسير شخص مجروح في الحلم ومعنى تضميد الجرح في المنام، وغيرها من حالات رؤية الجرح في الحلم للعزباء وللمتزوجة وللمرأة.

animate
  • يقول ابن سيرين رؤية الجرح في المنام تدلّ على مال يصير للرائي، وربما دلّت رؤية الجرح في الحلم على قول الحق وعدل، ورؤية الجرح عميق بدون دم في المنام تدلّ على تصدق الرائي بمال يعود إليه، أما رؤية علاج الجرح في الحلم تدلّ على حل مشاكل الرائي، ورؤية التئام الجرح في المنام تدلّ على تخلص الرائي من عدوّ.
  • يقول النابلسي رؤية الجرح في المنام تدلّ على الدين والفرائض، وربما دلّت رؤية الجرح في الحلم على الأهل أو الزوجة أو الأولاد، رؤية الجرح ملتهب في المنام تدلّ على التبلي على الرائي بتهمة، وربما دلّت رؤية الجرح مفتوح في الحلم على كشف الرائي للأسرار، ورؤية الجروح السطحية في المنام تدلّ على حصول الرائي على مال سرعان ما يتم إنفاقه، أما رؤية ندب الجرح في الحلم تدلّ على ترك الرائي للفرائض.
  • ورؤية الجرح بالسيف في الحلم تدلّ على ظهور عيوب الرائي، أما رؤية الجرح بالزجاج تدلّ على غرور الرائي بماله، والجرح بالحديد في الحلم تدل على تعرض الرائي للظلم من حاكم، ومن رأى أنه جُرح بالخشب في الحلم فإنه يتعرض للنفاق والخداع، والله أجلّ وأعلم.
  • يقول مفسر الأحلام الغربي جوستاف ميلر رؤية الجرح في المنام تدلّ على مرض للرائي أو خيانة صديق، ومن رأى أنه جرح في الحلم فإنه يحزن ويتألم، ومن رأى جرح الآخرين في المنام فذلك يدل على ظلم أصدقاءه له، ورؤية تضميد الجرح في الحلم تدلّ على مناسبة سعيدة للرائي.
  • رؤية الجرح يخرج منه الدم في المنام تدلّ على إنفاق الرائي نفقة فيها مشقة، وربما دلّت رؤية جرح مع خروج الدم في الحلم على كثرة ديون الرائي، ورؤية الجراح طرية يسيل منها الدماء في المنام تدلّ على ضعف في دين الرائي، ورؤية أكثر من جرح يخرج منه دم في الحلم تدلّ على كلام من انسان يقع فيه ويصيب عليه أجراً.
  • رؤية الجرح وتلطخ الجارح والمجروح في المنام تدلّ على مالاً حراماً يصيبه الرائي بقدر ما تلطخ من دماء، ومن رأى أحد قام بجرحه وسال منه دماء في الحلم فإنه يغتابه، أما من رأى أنه جرح أحد وسال من جرحه دماء في المنام فإنه يقول قول باطل في حق غيره.
  • رؤية جرح كافر وخروج دم منه في المنام تدلّ على نيل الرائي مالاً حلالاً بقدر الدم الذي خرج منه، وربما دلّت رؤية جرح مؤمن وخروج دم منه والتلطخ به في الحلم على قوة في إيمان الرائي، ورؤية جرح شخص مجهول وسال منه دم في المنام تدلّ على ظفر الرائي بعدوّ له.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الدم في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية جرح الساق في المنام تدلّ على طول عمر الرائي، وربما دلّت رؤية جرح الساق في الحلم على زيادة في قوة وثبات الرائي، والجرح في الساق وخروج الدم منه في المنام دليل على كسب الرائي رزقه بطرق غير سليمة، وربما دلّت رؤية الجرح في الساق اليسرى وخروج الدماء في الحلم على حدوث مكروه لأهل الرائي، رؤية الجرح في الساق اليمنى في المنام تدلّ على زيادة في دين الرائي.
  • رؤية جرح مفتوح في الساق اليسرى في المنام تدلّ على كشف الرائي لخديعة من شخص قريب، رؤية جرح مفتوح في الساق اليمنى في الحلم تدلّ على الضلالة في الدين، وربما دلّت رؤية الجرح العميق في الساق في المنام على مضاعفة ممتلكات الرائي.
  • ورؤية جرح الفخذ في المنام تدلّ على كثرة نسب الرائي، أما رؤية جرح القدمين في الحلم تدلّ على زيادة في أملاك الرائي.
  • رؤية جرح عميق في الفخذ في المنام تدلّ على تعرض الرائي لغدر من شخص مقرب، وربما دلّت رؤية الجرح المفتوح في الفخذ في الحلم على إطلاع الرائي على أمور مخفية في أسرته، ورؤية جرح القدم بالزجاج في المنام تدلّ على مفاخرة الرائي بعشيرته وأمواله.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الساق في المنام من خلال النقر هنا.

  • الجرح في الرأس في المنام دليل على زيادة في رأس مال الرائي، وربما دلّت رؤية الجرح في الرأس في الحلم على زيادة في الشرف والجاه، أما رؤية الجرح العميق في الرأس في المنام تدلّ على نيل الرائي مالاً من ميراث.
  • رؤية الجرح في الرأس وسيل الدم منه في الحلم تدلّ على زوال ملك للرائي، وتشير رؤية الجرح مفتوح في الرأس في المنام إلى حكمة الرائي ورجاحة عقله، ومن رأى أنه جرح في عنقه في المنام فإنه يصيب مالاً من ولده.
  • رؤية الجرح في الرأس في المنام للمهموم تدلّ على تفريج همومه، وربما دلّت رؤية الجرح في الرأس في الحلم للمديون على سداد ديونه، أما من رأى أحد جرحه في رأسه في المنام فذلك يدلّ على نيله خيراً كثيراً منه.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الرأس في المنام من خلال النقر هنا.

جرح اليد في المنام دليل على مضاعفة ما في يدي الرائي، وربما دلّت رؤية جرح اليد وسيل الدم منها في الحلم على ارتكاب الرائي للمعاصي، ورؤية جرح إبهام اليد اليمنى في المنام تدلّ على كثرة ديون الرائي، رؤية جرح أصابع اليد في الحلم تدلّ على رؤية شيء يتعجب منه الرائي، ورؤية الجرح في اليد اليسرى في المنام تدلّ على زيادة في قوة الرائي، وتشير رؤية الجرح في اليد اليمنى في الحلم إلى زيادة في ملك الرائي، ورؤية الجرح في الساعد في المنام تدلّ على صلاح أعمال الرائي.
اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الكف والكفين في المنام من خلال النقر هنا.

جرح الساعد في المنام يدل على مالٍ من صديقٍ أو قريب، ورؤية خروج الدم من الساعد في الحلم ترمز إلى نفقة تدفع للرائي من أقاربه أو أصدقائه، أما رؤية الجرح العميق في الساعد فتدل على ضررٍ يصيب الأقارب أو الأصحاب، وقال ابن سيرين الساعد في المنام يدل على شخص قريب من الرائي مثل أخيه أو صديقه أو ابنه البالغ، ويرمز إلى المنفعة منهم.
وتضميد جرح الساعد في الحلم قد يدل على استعادة علاقة بعد خلافٍ وقطيعة، أما من رأى جرح الساعد في الحلم ملتهباً أو متعفناً فهو تفتر قوّته ويتعطّل عن عمله، وقيل يخسر سنده، والله تعالى أجل وأعلم.

  • الجرح في البطن في المنام دليل على غنى الرائي، وربما دلّت رؤية الجرح في البطن في الحلم على صحة الجسم، ورؤية الجرح في البطن يخرج منه دم في المنام تدلّ على الأسقام والأوجاع للرائي.
  • حلم الجرح أسفل البطن دليل على زيادة في النسل، وربما دلّت رؤية الجرح بالصدر في المنام للشباب على العشق والحب، أما رؤية الجرح بالصدر في المنام للعجائز والشيوخ تدلّ على حزن وألم.
  • الجرح العميق في البطن في المنام دليل على إظهار الرائي ما يبطنه ويخفيه، وربما دلّت رؤية الزحف على البطن وجرحه في الحلم على اعتماد الرائي على المال في كل أموره، أما رؤية جرح البطن الملتهب في المنام تدلّ على أخذ الرائي لما لا يحل له من مأكول أو جماع.
  • جرح الظهر في المنام دليل على زيادة في مال وجاه للرائي، وربما دلّت رؤية جرح الظهر في الحلم على الشيخوخة والعمر الطويل، ورؤية التئام جرح الظهر في المنام تدلّ على أمان الرائي من شر.
  • جرح أسفل الظهر في المنام دليل على كثرة العيال، وربما دلّت رؤية جرح أعلى الظهر في المنام على خروج الرائي من محنة، أما رؤية جرح الظهر عميق في المنام تدلّ على ظهور عدو الرائي.
  • رؤية الجرح في الكتف في المنام تدلّ على طهارة الرائي من الذنوب، وربما دلّت رؤية الجرح في الظهر وسيل الدم منه في الحلم على ذهاب قوة الرائي واقتداره، والله أعلم.

اقرأ على حلّوا تفسير رؤية الظهر في المنام من خلال النقر هنا.

  • تضميد الجرح في المنام دليل على صبر الرائي على مصيبة يتعرض لها، وربما دلّت رؤية تضميد الجرح في الحلم للمريض على شفائه ومعافاته، وحلم تضميد الجروح للمهموم يدلّ على زوال همومه.
  • حلم تضميد الجرح لشخص معروف دليل على إحسان الرائي وتعاونه، وربما دلّت رؤية تضميد الجرح لشخص مجهول في المنام على تقديم الرائي المساعدة للآخرين، أما رؤية شخص يضمد جرحك في الحلم تدلّ على حصولك على المساعدة والمساندة.
  • رؤية الأم مجروحة وتضميد جرحها في المنام تدلّ على تيسير أمور الرائي المتعسرة، وربما دلّت رؤية الزوجة مجروحة وتضميد جرحها في الحلم على رعايتها والاهتمام بها.

تفسير تعقيم الجرح في الحلم

تعقيم الجرح في المنام دليل على تخلص الرائي من أعداءه، وربما دلّت رؤية تعقيم الجرح في الحلم على استقامة في دين الرائي، ورؤية تعقيم الجرح وتضميده في المنام تدلّ على صلاح أحوال للرائي، وتشير رؤية تنظيف الجرح وتعقيمه في الحلم تدلّ على رجوع الرائي عن ارتكاب معصية، رؤية تعقيم جرح اليدين في المنام تدلّ على حصول الرائي على المال الحلال، وتعقيم الجرح بالمعقم في الحلم دليل على تخلص الرائي من المنغصات في حياته، ومن رأى أنه يعقم جرحه بالماء في المنام فإنه ينال حقوقه ومستحقاته بعد تعب، والله أعلم.

  • رؤية خياطة الجرح في المنام دليل على خروج الرائي من أزماته، وربما دلّت رؤية خياطة الجرح في الحلم على حل خلافات ومشاكل في حياة الرائي، رؤية خياطة الجرح عند الطبيب في المنام تدلّ على حصول الرائي على مساعدة من شخص حكيم.
  • رؤية خياطة جرح الرأس في المنام تدلّ على سداد ديون الرائي، وربما دلّت رؤية خياطة جرح القدم في الحلم على رجوع مال للرائي بعد ذهابه، أما رؤية خياطة جرح الكتف في المنام تدلّ على توبة الرائي بعد كفره.
  • رؤية تعقيم وخياطة الجرح في المنام تدلّ على شفاء الرائي من الأمراض، وربما دلّت رؤية خياطة جرح عميق في الحلم على تخلص الرائي من المنافقين، أما من رأى أنه يقوم بخياطة جرحه بنفسه في المنام تدلّ على قدرته على مواجهة الأزمات والتحديات التي تقف في طريقه.

ورؤية الجرح بالسكين في المنام تدلّ على ظهور عداوة وفساد، وربما دلّت رؤية الجرح بالسكين في الحلم على سوء أحوال الرائي، ورؤية جرح الأصابع بالسكين في المنام تدلّ على تفاجئ الرائي بأخبار سيئة، ورؤية جرح اليد بالسكين في الحلم تدلّ على ضرر في مال الرائي، ورؤية التهديد والجرح بالسكين في المنام تدلّ على مواجهة الرائي لأعدائه.
أما رؤية الطعن بالسكين في الحلم تدلّ على تعرض الرائي للخيانة، ومن رأى أنه جرح شخص بالسكين في المنام فإنه يتسبب بالأذى للآخرين، والتعرض للجرح بالسكين في الحلم دليل على تعرضه للخداع والنفاق، والله أجلّ وأعلم.
اقرأ على حلّوها تفسير رؤية السكين في المنام من خلال النقر هنا.

حلم رؤية الجرح في الوجه لشخص آخر يدلّ على قلة حياء الرائي، وربما دلّت رؤية الجرح في الوجه لشخص آخر في المنام على سوء حال دنيا الرائي، جرح الوجه بالشفرة في المنام دليل على فساد أخلاق الرائي، وربما دلّت رؤية جرح الخد الأيسر في الحلم على عوز الرائي للناس، ورؤية جرح الخد الأيمن في المنام تدلّ على نقص في دين الرائي
حلم الجرح في وجه الطفل في المنام دليل على الهمّ والغمّ، وربما دلّ حلم جرح بالوجه بالموس على يدلّ تعرض الرائي للسرقة، ورؤية خمش الوجه في المنام تدل على نقص في المكانة بين الناس، رؤية جرح فوق العين في الحلم تدلّ على فساد الأولاد.
اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الوجه في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية الجرح في المنام للعزباء تدلّ على استقامة دينها، وربما دلّت رؤية الجرح في الحلم وخروج الدم للعزباء على انحرافها عن الدين، ورؤية جرح الساق في المنام للعزباء تدلّ على استقلالها وقوتها، رؤية الجرح بالسكين في الحلم للعزباء تدلّ على سوء أخلاقها.
  • الجرح في الرأس في المنام للعزباء دليل على علّو شأنها، ورؤية جرح اليد في الحلم للعزباء تدلّ على حصولها على عمل، وربما دلّت رؤية جرح في البطن في المنام للعزباء على كشف أسرارها، وحلم الجرح في الخد للعزباء يدلّ على احتياجها للآخرين.
  • جرح الظهر في المنام للعزباء دليل على عزها في بيت أهلها، وربما دلّت رؤية تضميد الجرح في الحلم للعزباء على استقرار حياتها، ورؤية خياطة الجرح في المنام للعزباء تدلّ على تخلصها من الآلام والأحزان.
  • رؤية الجرح في المنام للمتزوجة تدلّ على صلاح أولادها، وربما دلّت رؤية الجرح في الحلم وخروج الدم للمتزوجة على ارتكابها الآثام والخطايا، ورؤية جرح اليد اليمنى في المنام للمتزوجة تدلّ على زيادة في ممتلكاتها، رؤية جرح الزوج بالسكين في الحلم للمتزوجة تدلّ على سوء معاملته.
  • حلم الجرح في الوجه للمتزوجة يدلّ على تعرضها للذلّ والهوان، ورؤية الجرح ينزف في الرأس في المنام للمتزوجة تدلّ على ضرر في مالها، ورؤية جرح الفخذ في الحلم للمتزوجة تدلّ على كثرة النسل، وربما دلّت رؤية جرح في أسفل البطن في المنام للمتزوجة على سلامة أولادها.
  • والجرح المفتوح في الظهر في المنام للمتزوجة دليل على كشفها خيانة زوجها، وربما دلّت رؤية تضميد الزوج الجرح في الحلم للمتزوجة على اهتمامه بها بعد إهمالها.
  • رؤية الجرح في المنام للمطلقة تدلّ على تخلصها من الظلم، وربما دلّت رؤية الجرح في الحلم وخروج الدم للمطلقة على ارتكاب الفاحشة، ورؤية جرح القدم في المنام للمطلقة تدلّ على كسبها المال الحلال، ورؤية شخص يقوم بخياطة الجرح في الحلم للمطلقة تدلّ على حصولها على مساعدة من شخص.
  • حلم آثار الجروح فوق العين للمطلقة يدلّ على أذية أولادها، ورؤية جرح اليد اليسرى في المنام للمطلقة تدلّ على استعادة قوتها بعد الضعف، وربما دلّت رؤية جرح في الصدر في الحلم للمطلقة على وقوعها بالحب.
  • والجرح في العنق في المنام للمطلقة دليل على تحملها مصاريف أولادها، وجرح الظهر في الحلم للمطلقة دليل على وجود السند، وربما دلّت رؤية تضميد الجرح لأحد في المنام للمطلقة على حسن معاملتها مع الآخرين.

رؤية الجرح في المنام للحامل تدلّ على قرب موعد الولادة، وربما دلّت رؤية الجرح في الحلم وخروج الدم للحامل على تعسر ولادتها، ورؤية جرح أصابع الرجل في المنام للحامل تدلّ على صلاح ذريتها، رؤية الجرح بالزجاج في الحلم للحامل تدلّ على مفاخرتها بالحمل، وحلم الجرح في الخد الأيسر للحامل يدلّ على حاجتها للمساعدة، والجرح في الرأس وخروج الدم في المنام للحامل دليل على نقص في العزّ، ورؤية جرح في أسفل البطن في المنام للحامل تدلّ على سهولة ولادتها، ورؤية خياطة الجرح في المنام للحامل تدلّ على ولادتها بالسلامة، والله أجلّ وأعلم.

المصادر و المراجعadd