تفسير رؤية البط في المنام وحلم البطة بالتفصيل

اقرأ جميع رموز البط في المنام وتفسير رؤية صيد وذبح البط في الحلم ومعنى أكل لحم البط في الرؤيا ورموز أخرى

animate
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

رؤية البط في المنام من الرؤى المألوفة والشائعة، والتي قد تفسر على رمز البط في الحلم أو تفسر على رمز اللحم أو الطير في المنام أو حسب تفاصيل الرؤيا وشواهدها.
في هذا المقال تقرؤون تفسير رؤية البط في المنام بالتفصيل، من خلال تفسير مطاردة البطة في المنام والإمساك بالبط وصيد البط في الحلم، تفسير أكل البط في المنام وتفسير رؤية ذبح البط ونتف ريش البط في المنام، تفسير فراخ البط في المنام وتفسير رؤية أخد وإعطاء البط وبيع وشراء البط في الحلم، وغيرها من حالات رؤيا البط للمرأة والرجل.

animate
  • فسّر ابن سيرين رؤية البط في المنام أنها تدل على امرأة، وقال في كتابه "منتخب الكلام" أن أكل لحم البط في المنام يدل على الرزق من جهة النساء ويدل على زوجة ميسورة الحال، والحديث مع البطة وكلام البطة في المنام يدل على خير ورفعة ينالها الرائي من جهة امرأة.
  • وقد تدل رؤية البط في الحلم على الرجال حسب تفسير ابن سيرين، فرؤية ذكر البط في الحلم ترمز لرجلٍ من أصحاب الورع والتقى والعفاف، وذكر البط في الحلم رجلٌ طيب المعشر، والله أعلم.
  • وتقول مفسرة الأحلام في حلوها أن رؤية البط في الحلم تدل عموماً على المرأة مثل الزوجة والأخت والخادمة والموظفة وغيرهن، وتضيف أن البطة في المنام تدل غالباً على الخير، إلا سماع صوت البطة وزعيقها في المنام الذي يدل على حزن أو مأتم، والله أعلم.
  • تقول مفسرة الأحلام في حلوها أن رؤية بطة كبيرة في المنام تدل على الأم الكبيرة أو الجدة المتفائلة للحياة، وتفسير رؤية البط الأبيض في الحلم أنه يدل على امرأة طيبة ومربية صالحة، وأما البط الأسود في المنام فيدل على خادمة مطيعة أو بنت مطيعة.
  • رؤية البط البري في الحلم تدل على امرأة حرة قوية الشخصية، أو قد يدل البط البري في المنام على رزق من حيث لا يحتسب الإنسان، أو وظيفة فيها سفر، والله أعلم.
  • صغار البط أو فراخ البط في المنام تدل على النساء اليافعات أو المراهقات، ورؤية تربية صغار البطة في الحلم تدل على تأديب البنات وتربيتهن والعناية بهن، ومن رأى صغار البط في بيته في المنام فذلك يدل على الزواج للأعزب وعلى الذرية والإنجاب للمتزوج، والله أعلم.
  • رؤية حمل بطة في المنام يدل على العناية بامرأة من أهل الرائي، ومن رأى أنه يحمل بطّة ويمشي بها أمام الناس فهو يتفاخر بنساء بيته، وقيل حمل البطة في الحلم من الرموز التي تدل على الرزق الوفير إن شاء الله بقدر ما تكون البطة سمينة في الحلم وأليفة.
  • تفسير ريش البط في المنام أنه يدل على الغنى والترف والرزق الوفير، وجمع ريش البط في المنام يدل على جمع المال المبارك من العمل أو التجارة، وقيل رؤية ريش البط تدل على مالِ ورزقٍ وفير من جهة امرأة أو بمساعدة امرأة، والله أجل وأعلم.
  • ومن رأى نفسه تحول لبطة في الحلم قد يقوم بدور المرأة أو توكل إليه مهام نساء أو يتنازل عن قوامته، كذلك من رأى غيره يتحول لبطة في المنام فهو يقوم بدور امرأة.
  • سماع صوت البط في المنام عموماً فإن كان صوت مجموعة بط دل على حادثة وقعت أو بيت عزاء ونحوه، ورؤية الخوف من صوت البط في المنام يدل على الخوف من رد فعل النساء على فعلٍ قام به صاحب الحلم، ومن رأى كأن البط يتحدث إليه في المنام فهو يسمع كلام ونصائح من امرأة.
  • ورؤية البط في البركة بالمنام امرأة موسرة مادياً، كما تدل رؤية إطعام البط في المنام على العناية والإحسان للمرأة، وبيض البط في الحلم يدل على رزق.
  • تقول مفسرة الأحلام في حلوها رؤية ذبح البط في المنام للرجل الأعزب تدل على الزواج وكذلك رؤية ذبح الطيور عموماً للعازب وللعزباء، وذبح البطة في الحلم للرجل المتزوج قد تدل على سلب مال الزوجة أو قول كلامٍ جارحٍ لها، ومن رأى أنه يذبح بطة في المنام بطريقة غير شرعية فهو يأتي زوجته بغير ما أحل الله له، والله أعلم.
  • ذبح البطة في الحلم للمتزوجة وطبخها تدل على بركة ورغد في العيش، وإذا رأت المتزوجة أنها تذبح بطة ولا تطبخها في الحلم فهي تؤذي جارتها أو بنتها أو أمها بالقول أو الفعل، وذبح البط في الحلم للمتزوجة قد يرمز للإنفاق من المدخرات.
  • رؤية البطة المذبوجة في الحلم إن كانت بريشها يدل على تعرض النساء للظلم أو القسوة في الكلام، أما رؤية البطة المذبوحة والمنظفة في الحلم فيدل على الربح من التجارة أو الإرث، ويكون فضل إذا رأى أنه يطبخ البطة ويأكل منها.
  • ورؤية البطة تنتفض بعد الذبح في الحلم تدل على كلام جارح أو نصيحة شديدة اللهجة تستثير أو تغير من حال امرأة كبيرة في السن، ونتف ريش البطة الحية في المنام فضح أو إيذاء امرأة كبيرة في السن، ونتف ريش البطة الميتة في الحلم يدل على سلب مال امرأة ضعيفة.
  • وأما ذبح البط في المنام بعد الاستخارة فلا خير فيه، إلا إذا رأى النائم أنه يذبح البطة ويطبخها وياكل منها في الحلم فذلك خير إن شاء الله، والله أعلم.
  • قال الإمام ابن سيرين إن أكل لحم البط في المنام عموماً يدل على الرزق الحلال والفأل طيب، وتفسير أكل البط المشوي في المنام أنه رزق حلال مستساغ ويغلب من جهة أولاد الرائي الذكور، وأكل البط المحشي في الحلم يدل على مالٍ مع السعادة، والله أعلم.
  • تفسير أكل البط المقلي في الحلم أنه يدل على رزقٍ حلالٍ مستساغ وقد يكون من البنات أو النساء، وأكل البط المسلوق في المنام رزق حلال سهل المنال ومرقة البط في الرؤيا تدل على المرض والشفاء منه، وأما أكل لحم البط مع كره طعمه فرزق صعب المنال.
  • ومن رأى أنه يختنق بالبط في الحلم فرزق من صدقة أو أخذ صدقة لا تحل له، ورؤية عزومة البط في المنام خير وبركة في الدنيا، وأما أكل لحم البط النيئ في الحلم فغيبة امرأة، ومصمصة عظم البط في المنام فقر وحاجة، فيما يدل أكل بيض البط في الحلم على الأكل من مال الأولاد.
  • تدل رؤية إعطاء البطة في المنام على تزويج امرأة ثيب أي مطلقة أو أرملة، والله أعلم، ورؤية إعطاء البطة لشخص في الحلم قد تدل على إعطائه مالاً من النساء، ومن رأى أنه يعطي بطة صغيرة في الحلم فهو يوافق على تزويج ابنته أو أخته أو إحدى نساء أهل بيته، والله أعلم.
  • رؤية أخذ بطة في الحلم تدل على الزواج أو التمكّن من امرأة، ومن رأى أنه يأخذ بطّةً سمينة في المنام فهو يستفيد من مال امرأة أو يتزوج امرأة غنية، ويدل أخذ البط في الحلم أيضاً على الرزق الوفير والكسب الحلال.
  • من رأى زوجته تعطيه بطة في المنام فهي تزوّجه أو تخطب له أو يصيبه منها رزق، ومن أخذ بطة من ميت في الحلم دلت على الرزق، وأما من أعطى بطة لميت في المنام فذلك يدل على صدقة.
  • ومن نزل عليه بط من حيث لا يدري في الحلم دل ذلك على رزق وفأل خير من حيث لا يحتسب، ورؤية إهداء البط في الحلم تودد إلى الناس.
  • تقول مفسرة الأحلام في حلوها بيع البط في المنام عموماً يدل على تزويج المطلقات والأرامل، ومن رأى أنه يعمل في بيع البط الحي في المنام فقد يعمل مأذوناً أو يسعى في تيسير زواج النساء والله أعلم، ومن رأى أنه يعمل في بيع البط المذبوح في المنام دلّ ذلك على رزقٍ من العمل في أمورٍ تخص النساء.
  • وتربية البط في المنام تدل على الساعي لمساعدة الأرملة والمسكين، وبيع البط في الحلم للغني تجارة وكسب طيب، وللفقير تزويج بناته أو كسب حلال.
  • تفسير رؤية شراء البطة في المنام أنها تدل على عمل صالح وفأل خير وكسب حلال، فشراء البط الحي في المنام خطبة أو زواج والله أعلم، وحلم شراء البط يدل على رزقٍ وبركةٍ للرجل المتزوج.
  • وشراء البط المذبوح في المنام قد يدل على الزواج من مطلقة أو أرملة أو فقيرة، وحلم شراء البط للغني تجارة وعمل وصفقة تجارية، وللفقير عمل وكسب حلال، ورزق طيب للجميع والله أعلم.
  • هجوم البط على الرائي في المنام يدل على كثرة احتياجات وطلبات من يعول من أهل بيته، وقد يدل هجوم البط في الحلم للرجل المتزوج على اتفاق النساء عليه، وإذا رأى الرجل الأعزب البط يطارده ويهجم عليه فعليه أن يحذر من الفتنة، ورؤية هجوم البط في المنام للمتزوجة تدل على شجارها مع أهل زوجها، وللعزباء على خلافاتها مع صديقات أو جارات أو قريبات، والله أعلم.
  • عضة البطة في الحلم تدل على منفعة أو ضررٍ من امرأة حسب قوة العضة ومكانها، ومن رأى البطة تعضه أو تضربه في رأسه في المنام دل ذلك على عتاب قاسٍ من أهل بيته، وعضة البطة في المنام من اليد أو القدم تدل على عون للرائي من نساء بيته.
  • من رأى بطة تضربه في لسانه دل ذلك أن رأي النساء في بيته يغلب رأيه، ومن رأى بطة تضربه في عينه في الحلم فإنه تذكير بغض البصر، ومن رأى بطة تضربه في أذنه في المنام تنبهه وتنصحه نساء بيته.

تفسير مطاردة البطة في المنام أنها تدل على اتباع النساء ومطاردتهن حسب ما تقول مفسرة الأحلام في حلوها، ورؤية الإمساك بالبطة بعد مطاردتها في الحلم ترمز للحصول على رزق كزوجة أو وظيفة أو ما شابه، والهروب من البط في الحلم يدل على الهروب من الزوجة واعتزالها، وأما الخوف من البطة في المنام فيدل على الخوف من امرأة.

وتفسير رؤية بطتين تتصارعان في المنام تدل على امرأتان تتصارعان قد يكون صراعهن على الرائي أو على غير ذلك، وإن كان الرائي يصارع بطة في المنام فهو يتصارع مع زوجته فإما أن يستكين هو أو تستكين هي حسب من يكون غالباً في المنام، ورؤية مصارعة البطة بعد الاستخارة تدل على تداول الأيام يوم لك ويوم عليك فهو حر أن يمضي من عدمه.

  • تفسير رؤية البط في المنام للمرأة عموماً تدل على بنات جنسها من بناتها وصديقاتها وحماتها ونحوه، والبط في الحلم للمرأة المتزوجة يدل على حماتها وأهل زوجها من النساء، ورؤية مطاردة البطة للمتزوجة تدل على شجار وخلاف مع حماتها أو أخوات زوجها.
  • رؤية ذبح البط في المنام للمرأة المتزوجة يدل على الرزق والخير الوفير إن طبختها وأكلت منها، وقد يدل ذبح البطة في الحلم للمتزوجة أنها تظلم جارتها أو حماتها أو أخوات زوجها، ورؤية ذبح فراخ البط في الحلم تدل على ظلم البنات.
  • وأما نتف البط في الحلم للمرأة فيدل على فضح أمور النساء ومعايرة بعضهن، وقد يدل نتف ريش البط في الحلم للمتزوجة وللعزباء على مالٍ من امرأة.
  • أكل لحم البط في المنام رزق للرجل والمرأة، وتفسير أكل البط النيء في الحلم للمتزوجة أنه يدل على الغيبة والنميمة، وإذا رأت البنت العزباء أنها تأكل لحم البط في الحلم دلّ ذلك على الفائدة من أمها أو جدتها بشرط أن يكون مطبوخاً.
  • تفسير أخذ البط في الحلم للعزباء وللمتزوجة يدل على تقمص شخصية امرأة أخرى أو أخذ نصائح منها ونحوه كمعلمة أو مربية ونحو ذلك والله أعلم، وإعطاء البط في المنام للمرأة يدل على مرأة قيادية تتبعها نساء مجتمعها.
  • وتفسير رؤية عظام البط في المنام للمرأة يدل على ضعف في بنيتها، وفراخ البط في الحلم للمرأة فتيات في عمر الزهور، وأما تربية البط في المنام للمرأة فتدل على السعي وتربية المراهقات، ومن رأت البطة تضربها في الحلم فمنفعة بينها وبين صديقاتها أو قريباتها، والله أعلم.

إذا كنت تعتقد أنك لم تجد ما تبحث عنه في هذا المقال يمكنك في أي وقت طلب تفسير حلمك بشكل خاص من مفسرة الأحلام والمنامات في موقع حلوها عبر هذا الرابط.

المصادر و المراجعadd