رؤية البط في المنام من الرؤى المألوفة والشائعة، والتي قد تفسر على رمز البط في الحلم أو تفسر على رمز اللحم أو الطير في المنام أو حسب تفاصيل الرؤيا وشواهدها.
في هذا المقال تقرؤون تفسير رؤية البط في المنام بالتفصيل، من خلال تفسير مطاردة البطة في المنام والإمساك بالبط وصيد البط في الحلم، تفسير أكل البط في المنام وتفسير رؤية ذبح البط ونتف ريش البط في المنام، تفسير فراخ البط في المنام وتفسير رؤية أخد وإعطاء البط وبيع وشراء البط في الحلم، وغيرها من حالات رؤيا البط للمرأة والرجل.
 


ذات صلة


المعنى العام لرؤية البط في المنام

لم يستفض ابن سيرين في تفسيره لرؤية البط في المنام، حيث يقول في كتابه "منتخب الكلام في تفسير الأحلام" أن البط في الحلم يدل على امرأة، ولأن البط في الواقع يحب الماء ولا يمله الإنسان فإن أكل لحم البط في المنام يدل على الرزق من جهة النساء ويدل على  زوجة ميسورة الحال، والحديث مع البطة وكلام البطة في المنام يدل على خير ورفعة ينالها الرائي من جهة امرأة، وأما إن دل البط في المنام على الرجال فهم رجال أصحاب ورع وتقى وعفاف، وهذا كل ما قاله ابن سيرين في تفسير البط في المنام.
وتتفق مفسرة الأحلام في حلوها مع ابن سيرين حول رؤية البط في الحلم أنه يدل عموماً على المرأة مثل الزوجة والأخت والخادمة والموظفة وغيره، وتضيف أن البطة في المنام تدل غالباً على الخير إلا في صوتها وزعيقها الذي يدل على حزن أو مأتم والله أعلم، وسنتعرّف إلى جميع حالات رؤية البطة في المنام كما تنقلها لكم مفسرة الأحلام في موقعنا.
 

ذات علاقة


تفسير رؤية البط في المنام

تقول مفسرة الأحلام في حلوها أن رؤية بطة كبيرة في المنام تدل على الأم الكبيرة أو الجدة المتفائلة للحياة، وتفسير رؤية البط الأبيض في الحلم أنه يدل على امرأة طيبة ومربية صالحة، وأما البط الأسود في المنام فيدل على خادمة مطيعة أو بنت مطيعة، والبط البري في الحلم يدل على امرأة حرة أو من البدو أو قد يدل البط البري في المنام على رزق من حيث لا يحتسب الإنسان، أو وظيفة فيها سفر، والله أعلم، وصغار البط أو فراخ البط في المنام تدل على النساء اليافعات أو المراهقات.
وتفسير رؤية حمل البطة الحية في المنام العناية بالمرأة أو الزوجة، وتفسير ريش البط في المنام أنه يدل على غنى وترف، ومن رأى نفسه تحول لبطة في الحلم قد يقوم بدور المرأة أو توكل إليه مهام نساء أو يتنازل عن قوامته، كذلك من رأى غيره يتحول لبطة في المنام فهو يقوم بدور امرأة.

وأما سماع صوت البط في المنام عموماً فإن كان صوت مجموعة بط دل على حادثة وقعت أو بيت عزاء ونحوه، ومن خاف من صوت البط في المنام يخاف من وقوع حادثة معينة أو قلق، ومن رأى كأن البط يتحدث إليه في المنام فهو يسمع كلام ونصائح من امرأة، ورؤية البط في البركة بالمنام امرأة موسرة مادياً، كما تدل رؤية إطعام البط في المنام على العناية والإحسان للمرأة، وبيض البط في الحلم يدل على رزق (اقرأ تفسير رؤية البيض في المنام بالتفصيل).
 

تفسير ذبح البط في المنام

تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية ذبح البط في المنام:
رؤية ذبح البط في المنام عموماً تدل أن الرائي يجرح بكلامه امرأة، كذلك من رأى أنه يذبح بطة بيده، وإن كان أعزباً فيتزوج والعلم عند الله، ومن رأى زوجته تذبح بطة في  الحلم فتلك إساءة لحماتها، وأما من رأى أحد أبويه يذبح بطة في المنام فأحد أبويه قد يجرح بكلامه امرأته أو أخته ونحوه.
ومن رأى ذبح البط في الحلم دون أن يعرف من الذابح دل على امرأة تجرح من كلام قيل فيها، ورؤية البطة الميتة في المنام عجوز قاسية القلب، ومن رأى ميتاً يذبح بطة في الحلم فامرأة كبيرة بالسن بعيدة عن الله، فلتتقرب إلى الله عز وجل وتسأله المغفرة.
ورؤية البطة تنتفض بعد الذبح في الحلم تدل على كلام جارح أو نصيحة شديدة اللهجة تستثير أو تغير من حال امرأة كبيرة في السن، ونتف ريش البطة الحية في المنام فضح أو إيذاء امرأة كبيرة في السن، ونتف ريش البطة الميتة في الحلم اتهام امرأة عجوز بقسوة القلب، وأما ذبح البط في المنام بعد الاستخارة فلا خير فيه، والله أعلم.
 

رؤية أكل البط في المنام

أكل لحم البط في المنام عموماً رزق حلال وفأل طيب كما تقول مفسرة الأحلام في حلوها، وتضيف أن تفسير أكل البط المشوي في المنام رزق حلال مستساغ ويغلب من جهة أولاد الرائي الذكور والله أعلم، وتفسير أكل البط المقلي في الحلم رزق حلال مستساغ ويغلب من بناته، وأكل البط المسلوق في المنام رزق حلال مستساغ سهل المنام، وأما أكل البط مع كره طعمه فرزق صعب المنال، والله أعلم (اقرأ تفسير رؤية اللحم في المنام).
ومن رأى أنه يختنق بالبط في الحلم فرزق من صدقة، أو أخذ صدقة لا تحل له، ورؤية عزومة البط في المنام خير وبركة في الدنيا، وأما أكل لحم البط النيئ في الحلم فغيبة امرأة، ومصمصة عظم البط في المنام فقر وحاجة، فيما يدل أكل بيض البط في الحلم على الأكل من مال الأولاد.
 

أخذ وإعطاء البط في المنام

وعن أخذ وإعطاء البط في المنام وهدية البط في الحلم تقول مفسرة الأحلام في حلوها:
المعنى العام لإعطاء البطة في المنام تزويج امرأة ثيب والله أعلم، والمعنى العام لأخذ البطة في الحلم امتلاك أمر امرأة، أو رزق وكسب، فمن رأى زوجته تعطيه بطة في المنام تزوّجه أو تخطب له أو يصيبه منها رزق، ومن أخذ بطة من ميت في الحلم دلت على الرزق، وأما من أعطى بطة لميت في المنام فصدقة.
ومن نزل عليه بط من حيث لا يدري في الحلم دل ذلك على رزق وفأل خير من حيث لا يحتسب، ورؤية إهداء البط في الحلم تودد إلى الناس.
 

بيع وشراء البط في المنام

وعن بيع البط وشراء البط في المنام تقول مفسرة الأحلام في حلوها
بيع البط في المنام عموماً تزويج الثيبات والأرامل، ومن رأى أنه يعمل في بيع البط الحي في المنام فقد يعمل مأذوناً والله أعلم، ومن رأى أنه يعمل في بيع البط المذبوح في المنام يزوج الأرامل، وتربية البط في المنام مثل الساعي على الأرملة والمساكين، وبيع البط للغني تجارة وكسب طيب، وللفقير تزويج بناته أو كسب حلال.

أما شراء البطة في المنام عموماً فيدل على عمل صالح وفأل خير وكسب حلال، فشراء البط الحي في المنام خطبة أو زواج والله أعلم، وشراء البط رزق وبركة للمتزوج، وشراء البط المذبوح في المنام زوجة ثيب أو مطلقة، وشراء البط للغني تجارة وعمل وصفقة تجارية، وللفقير عمل وكسب حلال، ورزق طيب للجميع والله أعلم.
 

عضة البط في المنام

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية عض البط وضربة البطة في المنام
هجوم البط على الرائي في المنام يدل على كثرة احتياجات وطلبات من يعول من أهل بيته، ومن رأى البطة تعضه أو تضربه في رأسه فلوم وعتاب من أهل بيته، وعض البط في المنام من الأطراف يدل على عون للرائي من نساء بيته، ومن رأى بطة تضربه في لسانه فهو تجيب عنه نساء بيته في أمر ما، ومن رأى بطة تضربه في عينه تلفت نساء بيته بصره على شيء مهم، ومن رأى بطة تضربه في أذنه في المنام تنبهه وتنصحه نساء بيته.
أما من رأى البطة تضربه في المناطق الحساسة بالحلم دل على علاقة زوجية وجماع، ورؤية ضرب وعضة البط بعد الاستخارة استشارة امرأة كبيرة السن، هذا والله أعلم.
 

مطاردة البطة في المنام

تفسير مطاردة البطة في المنام اتباع النساء ومطاردتهن حسب ما تقول مفسرة الأحلام في حلوها
ورؤية التقاط البطة بعد مطاردتها في الحلم الحصول على رزق كزوجة أو وظيفة أو ما شابه، والهروب من البط في الحلم الهروب من الزوجة واعتزالها، وأما الخوف من البطة في المنام فيدل على الخوف من امرأة.
وتفسير رؤية بطتين تتصارعان في المنام تدل على امرأتان تتصارعان قد يكون صراعهن على الرائي أو على غير ذلك، وإن كان الرائي يصارع بطة في المنام فهو يتصارع مع زوجته فإما أن يستكين هو أو تستكين هي حسب من يكون غالباً في المنام، ورؤية مصارعة البطة بعد الاستخارة تدل على تداول الأيام يوم لك ويوم عليك فهو حر أن يمضي من عدمه.
 

تفسير رؤية البط في المنام للمرأة

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية البط في المنام للمرأة
تفسير رؤية البط في المنام للمرأة عموماً تدل على بنات جنسها من بناتها وصديقاتها وحماتها ونحوه، وذبح البط في المنام للمرأة ملاسنة بين النساء، وأما نتف البط في الحلم للمرأة فمعايرة فيما بينهن، وأكل لحم البط في المنام رزق للرجل والمرأة، وتفسير أكل البط النيء في الحلم للمرأة غيبة لبنات جنسها.
وتفسير أخذ البط في الحلم تقمص لشخصية امرأة أخرى أو أخذ نصائح منها ونحوه كمعلمة أو مربية ونحو ذلك والله أعلم، وإعطاء البط في المنام للمرأة يدل على مرأة قيادية تتبعها نساء مجتمعها.
وتفسير رؤية عظام البط في المنام للمرأة يدل على ضعف في بنيتها، وفراخ البط في الحلم للمرأة فتيات في عمر الزهور، وأما تربية البط في المنام للمرأة فتدل على السعي وتربية المراهقات، ومن رأت البطة تضربها في الحلم فمنفعة بينها وبين صديقاتها أو قريباتها، والله أعلم (اقرئي تفسير رؤية الضرب في المنام).

إذا كنت تعتقد أنك لم تجد ما تبحث عنه في هذا المقال يمكنك في أي وقت طلب تفسير حلمك بشكل خاص من مفسرة الأحلام والمنامات في موقع حلوها عبر هذا الرابط.