قد تكون رؤية الصراخ في المنام مجرد تعبير داخلي عن الضغوط التي نتعرض لها ومحاولة للترويح عن النفس، وكأن العقل الباطن يصرخ نيابة عنا حين لا نستطيع الصراخ في الحقيقة، وقد يكون الصراخ في الحلم رمزاً لغضبنا من شخص محدد، لكن هذا لا ينفي وجود معانٍ أخرى لرؤية الصراخ في الحلم، نحاول أن نقدمها لكم في هذا المقال.
حيث نتعرف معاً إلى تفسير رؤية الصراخ على الآخرين أو رؤية شخص يصرخ عليك في المنام، ومعنى عدم القدرة على الصراخ وتفسير رؤية الصراخ حسب حال الرائي إضافة إلى تفسير رؤيا الصراخ للمرأة، ومعنى الصراخ مع البكاء والحزن أو مع الضحك والفرح، وغيرها من حالات رؤيا الصياح والصراخ.
 


ذات صلة


تفسير حلم الصراخ للنابلسي وابن سيرين

يقول ابن سيرين في كتابه منتخب الكلام في تفسير الأحلام؛ تفسير رفع الصوت والصراخ على الناس في المنام أن الصارخ يرتفع على القوم بالمنكر لقوله تعالى في سورة لقمان ((وَاغْضُضْ مِن صَوْتِكَ))، ومن رأى أحداً يصرخ عليه في المنام ويشتمه فإن الرائي يتعرض للأذى لكنه يظفر لاحقاً بعدوه وخصمه.
وأما من رأى أنه يصرخ ويصيح وحده في الحلم فذلك نذير ضعفه وعجزه، ومن رأى أنه يصرخ على من هو أعلم منه أو من العلماء المعروفين فإن الرائي يرتكب معصية، والله أعلم.
وأما الشيخ النابلسي فيقول أن رؤية الصياح في المنام قد تدل على نيل الرائي دولة لأن الصحية في اللغة تعني الدولة، وذلك لمن رأى أنه يصيح على الناس، وقد تدل الصيحة والصراخ في الحلم على الفتنة والبلاء، ومن كان يصرخ وحده في المنام فهو تضعف قوته.
والصوت القوي في الحلم قد يدل على صيت الإنسان وذكره، وبقدر ما يرفع النائم صوته على الآخرين في المنام بقدر ما تكون سلطته عليهم وتسلّطه بالمنكر، والله تعالى أعلم.
 

ذات علاقة


تفسير سماع الصراخ والصياح في الحلم

وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها: المعنى العام لرؤية الصراخ في المنام أنه قد يدل على التهلكة أو العذاب وقد تدل رؤية الصياح والصراخ على الأمر الجلل والأمر العظيم.
فسماع صوت الصراخ في المنام عموماً حدوث أمر جلل، ويدل سماع صوت صراخ مجهول في الحلم على وعيد ونذير، أما سماع صوت صراخ شخص معلوم في المنام دون رؤيته أو فهم ما يقول فهو صوت راعٍ، وسماع صوت شخص يستغيث في المنام هو في الهلاك أو هو من أهل المعصية.
فميا يتم تفسير سماع صراخ الميت في الحلم أنه يحتاج إلى دعاء وصدقة، ورؤية الصديق يصرخ في المنام تدل أنه في مأزق مادي ويحتاج لمساعدة، كما تدل رؤية أحد الأبوين يصرخ في المنام على تقصير الأبناء بحقوق والديهم.
وصراخ أو صياح الزوجة في المنام قد يدل على أنها في معصية، ومن رأى أنه يصرخ بصوت غير صوته فهو محامٍ يدافع عنه، ورؤية الناس عامة تصرخ في الشوارع قد تدل على حدوث عقاب إلهي، والله تعالى أجل وأعلم.
 

الشجار والصراخ في المنام

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها أن رؤية الصراخ الغاضب في المنام عموماً تدل على ذهاب العز والجاه، كذلك من رأى أنه يصرخ على شخص مجهول دل على ذهاب السيادة، ومن رأى شخصاً مجهولاً يصرخ عليه فإن أحدهم يفتنه.
وتفسير صراخ الأب على ابنه أو ابنته في المنام أنه تأديبي، ومثله صراخ الأم على ابنتها أو ابنها في الحلم، أما من رأى خصمه يصرخ عليه في الحلم قهو يتمكَّن منه، ومن رأى مديره يصرخ عليه في المنام يلومه ويعاتبه، ورؤية الميت يصرخ على الرائي في الحلم تدل على أن الرائي مقصر بحقه أو أن الرائي في فتنة من الدنيا، والخوف من الصراخ في المنام خوف من أمر عظيم مجهول، والله أعلم.
 

حالات أخرى لرؤية الصراخ في المنام

- من رأى أنه يصرخ في المنام من الألم قد يدل ذلك على ذهاب النِّعم.

- من رأى أنه يصرخ في المنام من الغضب فقد يدل ذلك على ذهاب المال.

- من رأى أنه يصرخ في الحلم استغاثة أو طلباً للنجدة فقد يدل على ذهاب الولد أو النفس.

- أما رؤية الصراخ  في المنام من الفرح فقد تدل على فتنة.

- والصراخ في المنام مع البكاء دليل على ذنوب ومعاصٍ، فميا يدل الصراخ مع الضحك في الحلم على فتنة في الدنيا.

- الصراخ في المنام مع اللطم مصائب متتالية متعاقبة.

- ومن رأى أنه يريد أن يصرخ في الحلم ولا يستطيع فقد عصمه الله.

- من رأى أنه يصرخ في المنام ولا أحد يسمعه فقد يدل ذلك على موت القلب.

- والصراخ في المنام للغني جبروته، وللفقير استغاثته، والصياح في الحلم للمسجون يدل على اشتداد الكرب والهم، وللمزارع آفة تصيب مزروعاته، وحلم الصراخ للمسافر حادث غير مبرر، وللمؤمن  ذلة في أمر من الأمور، وللعاصي فتن كثيرة.
 

تفسير الصراخ في المنام للمرأة

الصراخ في المنام للمرأة عموماً يدل على نوائب الدهر أو اتيانها بضرة حسب تفسير مفسرة الأحلام في موقع حلوها، ومن رأت أنها تصرخ على غيرها في المنام فسفاهة في أمرها، ومن رأت شخصاً مجهولاً يصرخ عليها في الحلم فهي تعرض نفسها للتهم، وأما من رأت زوجها يصرخ عليها في المنام فهو يؤدبها ويؤنبها.
وتفسير سماع صوت الصراخ في الحلم من أشخاص كثر يدل على حدوث أمر عظيم، ومن رأت أنها تصرخ ولا أحد يسمعها فذلك موت قلبها، ومن رأت أنها تريد أن تصرخ ولا تستطيع فتلك حسرتها، ورؤية صراخ الميت في المنام للمرأة قد تدل على أنها كانت تفتنه فلتستغفر له الله.
والصراخ من الألم في الحلم للمرأة يدل على كيدها، ومن رأت أنها تصرخ في الحلم طلباً للنجدة إن كانت حامل تضع مولودها وإن كانت غير ذلك تزغرد لسبب ما.
وتفسير الصراخ مع البكاء للمرأة أنه قد يدل على طلاقها أو زواج زوجها، والصراخ مع اللطم للمرأة موت عزيز ، وأما الصراخ مع الضحك في المنام للمرأة فيدل على فسقها وضلالها.
 

تفسير حلم الصراخ حسب ميلر

يقول جوستاف ميلر مفسر الأحلام الغربي أن الصراخ في المنام قد يكون دليلاً على المتعة الوهمية التي سرعان ما تزول مخلِّفة وراءها الكثير من العقبات والمشاكل على مختلف الأصعدة، ورؤية صراخ الآخرين في المنام قد يدل على طلب مساعدة غير متوقع، وعلى العكس من ذلك من سمع في المنام صيحة الدهشة، فيحصل هو على معونة غير متوقعة.
وسماع صراخ الناس المستغيثين أو المنكوبين في الحلم قد يكون إشارة إلى دخول الرائي في مشاكل خطيرة تحتاج إلى الحذر واليقظة للخروج منها، وصراخ الاستغاثة من الأهل أو الأقرباء أو الأصدقاء يدل على حاجتهم للمساعدة بسبب مشكلة أو ضيق يمرون به، وسماع الأم لصراخ ابنها وكأنه يقع فذلك نذير شؤم.