الصراخ في المنام وتفسير حلم الصياح بالتفصيل

رمز الصراخ في المنام، تفسير رؤية الصراخ بغضب ومعنى رؤية شخص يصرخ عليك في الحلم، تفسير الصياح والصراخ في الحلم للمرأة، وحالات أخرى لرؤية الصراخ والصوت العالي في المنام

animate
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

قد تكون رؤية الصراخ في المنام مجرد تعبير داخلي عن الضغوط التي نتعرض لها ومحاولة للترويح عن النفس، وكأن العقل الباطن يصرخ نيابة عنا حين لا نستطيع الصراخ في الحقيقة، وقد يكون الصراخ في الحلم رمزاً لغضبنا من شخص محدد، ويقول مفسرو الأحلام أن الصراخ في الحلم يدل على التعرض للأزمات والضغوطات، والصراخ بصوت مرتفع في الحلم قد يرمز للمواجهة والمنافسة.

animate
  • يقول ابن سيرين أن رفع الصوت والصراخ في المنام يدل على الحزن والضغط الكبير الذي يعاني منه الرائي، ومن رأى أنه يصرخ على الناس ويرفع صوته في الحلم فهو يرتفع على الناس بالمنكر لقوله تعالى في سورة لقمان ((وَاغْضُضْ مِن صَوْتِكَ))، ومن رأى أحداً يصرخ عليه في المنام ويشتمه فإن الرائي يتعرض للأذى لكنه يظفر لاحقاً بعدوه وخصمه.
  • ومن رأى أنه يصرخ ويصيح وحده في الحلم فذلك نذير ضعفه وعجزه، والصراخ على الأب في المنام يدل على مواجهة السلطة أو الإدارة، أما الصراخ على الأم في الحلم فيرمز لقلة التوفيق في السعر، وقيل حلم الصراخ على شيخٍ مجهولٍ في المنام يدل على القول الجاهل، والله أعلم.
  • وقال الشيخ النابلسي رؤية الصياح في المنام قد تدل على نيل الرائي السلطة والمنصب لأن الصحية في اللغة تعني الدولة، ومن رأى أنه يصيح ويصرخ على الناس في المنام فهو يسودهم وبتولى عليهم.
  • وقد تدل الصيحة والصراخ في الحلم على الفتنة والبلاء، ومن كان يصرخ وحده في المنام تضعف قوته في الحقيقة، ومن رأى أنه يصرخ بصوت غير صوته في الحلم فهو يوكل محامٍ ليدافع عنه.
  • والصوت القوي المرتفع في الحلم قد يدل على صيت الإنسان وذكره، ورفع الصوت على شخص في المنام يدل على سلطة صاحب الحلم عليه وربما دلّ على بطشه به، والله تعالى أعلم.
  • سماع صوت الصراخ في المنام يدل على حدوث أمرٍ جلل أو حدوث فتنة، ومن سمع في الحلم صراخ الأطفال فقد يدل ذلك على الهموم الكثيرة في حياته، أم سماع صياح النساء في المنام فيدل على المشاكل العائلة والفتنة بين الأهل والأقارب، وقيل سماع صراخ امرأة في المنام يدل على طلب مساعدة من الرائي.
  • وقد يدل سماع صوت صراخ مجهول في الحلم على وعيد ونذير وتهديد، أما سماع صوت صراخ شخص معلوم في المنام دون رؤيته أو فهم ما يقول فيدل على حاجة هذا الشخص للمساعدة والمساندة، وسماع صوت شخص يستغيث في المنام يرمز إلى أن خلاصه بيد الرائي إمّا بمساعدة عينية أو معنوية.
  • سماع الصياح والصراخ مع البكاء والنوح في المنام يدل على حدوث مصيبة أو حادثة تسبب الحزن، وسماع الصراخ من عند الجيران في المنام يرمز لحاجتهم للدعم والمساعدة.
  • سماع صراخ الأب في الحلم قد يدل على قسوته في التعامل مع أبنائه، وسماع صراخ الأم في المنام يدل على عقوق الولد وقسوة قلبه، وصراخ الأهل من الألم في المنام يدل على فراق الولد بسببٍ من أسباب الفراق، والله أعلم.
  • رؤية الصديق يصرخ في المنام تدل أنه في مأزق مادي ويحتاج لمساعدة، أما من رأى صديقه يصرخ عليه في الحلم فهو يعلو عليه بالمنكر، ورؤية صديقك يرفع صوته عليك في المنام قد تدل على تفوقه في المنافسة أو حدوث مشكلة بينكما.
  • صراخ أو صياح الزوجة في المنام قد يدل على أنها في معصية، وقيل رؤية الزوجة ترفع صوتها على زوجها في المنام تدل على إنفاقها عليه أو حمل مسؤولياته بدلاً منه، ورؤية الناس عامة تصرخ في الشوارع قد تدل على حدوث عقاب إلهي، والله تعالى أجل وأعلم.
  • تقول مفسرة الأحلام في حلوها رؤية الصراخ الغاضب في المنام تدل على ذهاب العز والجاه، كذلك من رأى أنه يصرخ على شخص مجهول في الحلم دل على ذهاب السيادة، ومن رأى شخصاً مجهولاً يصرخ عليه في المنام فإن أحدهم يفتنه أو يعلو عليه بغير حق.
  • وتفسير صراخ الأب على ابنه أو ابنته في المنام أنه يقسو عليهم أو يأدبهم، وصراخ الأم على ابنتها أو ابنها في الحلم يدل على زعلها منهم أو حاجتها لمعونتهم.
  • من رأى خصمه يصرخ عليه في الحلم قهو يتمكَّن منه ويعلو عليه بالباطل، ومن رأى مديره يصرخ عليه في المنام يلومه ويعاتبه، وصراخ المدير في الحلم يدل على ظلمه للرائي وإضراره في رزقه.
  • الخوف من الصراخ في المنام يدل على الخوف من أمر عظيم مجهول، ومن رأى أنه يخاف من شخص يصرخ عليه في المنام فهو يخسى من المواجهة والمنافسية، وقيل الخوف من الصراخ في الحلم يرمز للنجاة من الفتنة أو الظلم، والله أعلم.

قال ابن سيرين سماع صراخ الميت في الحلم يدل على حاجته إلى الدعاء والصدقة، وصراخ الميت على الحي في الحلم يدل على وقوع الحي في معصية أو إثم، وربما دل حلم صراخ الميت على الحي على ترك وصيته أو التقصير بحق أهله.
ورؤية الصراخ على الميت في المنام قد تدل على تركته الثقيلة من المسؤوليات، ومن رأى أنه يصرخ على الميت في الحلم فعليه أن يطلب له السماح والمغفرة، وقيل رؤية الميت يبكي ويصرخ في الحلم ترمز إلى وجود دينٍ في رقبته أو شخص لم يسامحه بعد موته، والله أعلم.

  • الصراخ في المنام للمتزوجة يدل على نوائب الدهر وقد يدل على كثرة المشاكل في حياتها، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تصرخ على غيرها في المنام فذلك يدل على سلطتها وقوتها وربما كان ذلك بالباطل.
  • رؤية شخص يصرخ في الحلم للمتزوجة تدل على طلب مساعدتها وحاجة هذا الشخص للمساندة، أما من رأت شخصاً مجهولاً يصرخ عليها في الحلم فهي تعرض نفسها للتهم وربما تعرضت للظلم، ومن رأت زوجها يصرخ عليها في المنام فهو يؤدبها ويؤنبها، وصراخ الزوج على الزوجة في الحلم قد يدل على قسوته.
  • تفسير سماع صوت الصراخ في الحلم للعزباء يدل على الخوف والأمور المقلقة، وإن رأت الفتاة العزباء أنها تسمع صراخاً مرتفعاً في المنام فذلك يدل على مرورها بأوقات عصيبة، إمن رأت العزباء أنها تصرخ ولا أحد يسمعها في الحلم فذلك يدل على ضياع حقها، وعدم القدرة على الصراخ في المنام للعزباء يدل على الحسرة والحزن.
  • الصراخ من الألم في الحلم للمتزوجة وللعزباء يدل على التعرض للظلم أو الوقوع في أزمة كبيرة، ومن رأت أنها تصرخ في الحلم طلباً للنجدة إن كانت حامل تضع مولودها وإن كانت غير ذلك تزغرد لسبب ما.
  • وتفسير الصراخ مع البكاء في المنام للمتزوجة قد يدل على طلاقها أو زواج زوجها أو مصيبة تتعرض لها، والصراخ مع اللطم والبكاء في الحلم للعزباء يدل على موت شخص عزيز عليها أو تعرضها لمحنة، وأما الصراخ مع الضحك في المنام للمرأة فيدل على ضلالها.
  • من رأى أنه يصرخ في المنام من الألم قد يدل ذلك على ذهاب النِّعم، ومن رأى أنه يصرخ في الحلم من الغضب فقد يدل ذلك على ذهاب المال.
  • من رأى أنه يصرخ في الحلم استغاثة أو طلباً للنجدة فقد يدل على ذهاب الولد أو النفس، أما رؤية الصراخ في المنام من الفرح فقد تدل على فتنة.
  • والصراخ في المنام مع البكاء دليل على الذنوب والمعاصي، فميا يدل الصراخ مع الضحك في الحلم على فتنة في الدنيا,
  • الصراخ في المنام مع اللطم يدل على مصائب متتالية متعاقبة، ومن رأى أنه يريد أن يصرخ في الحلم ولا يستطيع فقد عصمه الله من خطاً، وقيل عدم القدرة على الصراخ في المنام تدل على الهمّ الشديد والكمد، ومن رأى أنه يصرخ في المنام ولا أحد يسمعه فقد يدل ذلك على موت القلب.
  • والصراخ في المنام للغني جبروته، وللفقير استغاثته، والصياح في الحلم للمسجون يدل على اشتداد الكرب والهم، وللمزارع إذا صرخ في الحلم فآفة تصيب مزروعاته، وحلم الصراخ للمسافر حادث غير مبرر، وللمؤمن يدل حلم الصراخ على ذلة في أمر من الأمور، وللعاصي فتن كثيرة.

يقول جوستاف ميلر مفسر الأحلام الغربي أن الصراخ في المنام قد يكون دليلاً على المتعة الوهمية التي سرعان ما تزول مخلِّفة وراءها الكثير من العقبات والمشاكل على مختلف الأصعدة، ورؤية صراخ الآخرين في المنام قد يدل على طلب مساعدة غير متوقع، وعلى العكس من ذلك من سمع في المنام صيحة الدهشة، فيحصل هو على معونة غير متوقعة.
وسماع صراخ الناس المستغيثين أو المنكوبين في الحلم قد يكون إشارة إلى دخول الرائي في مشاكل خطيرة تحتاج إلى الحذر واليقظة للخروج منها، وصراخ الاستغاثة من الأهل أو الأقرباء أو الأصدقاء يدل على حاجتهم للمساعدة بسبب مشكلة أو ضيق يمرون به، وسماع الأم لصراخ ابنها وكأنه يقع فذلك نذير شؤم.

المصادر و المراجعadd