رمز البالون في المنام وتفسير حلم البالونات بالتفصيل

تفسير رؤية البالون في المنام، تفسير حلم البالونات الزرقاء والبالونات الوردية واللعب بالبالون في المنام، الطيران بالبالون في المنام وحلم انفجار البالون

animate

لم يذكر ابن سيرين أو النابلسي أو غيرهما من كبار المفسرين تفسير حلم البالونات بالتحديد لعدم وجودها في عهدهم، ومع ذلك يرى مفسرو الأحلام المعاصرون أن البالون في المنام من الرموز المعقدة، لأنه من جهة يستخدم في الأفراح والمناسبات فيدل حلم البالون على السعادة المؤقتة أو الأخبار الجيدة، ومن جهة أخرى البالون ضعيف ومملوء بالهواء فيدل في هذه الحالة على النفاق أو خيبة الأمل وسرعة زوال البهجة، والله تعالى أجل وأعلم.
في هذا المقال نقدم لكم تفسير رؤية البالون في المنام بالتفصيل، ومعنى رؤية الطيران بالبالونات في الحلم، فرقعة البلالين في المنام وتفسير رؤية نفخ البالون ونزول البالونات من السماء في الحلم، وألوان البالونات في المنام للرجل وللمرأة.

animate
  • تدل رؤية البالون في المنام على الأمور المؤقتة التي لا تدوم سواءً كانت خيراً أم شراً، والبالونات في الحلم ترمز إلى الأشخاص المنافقين والمغرورين وربما دلّ حلم البالون على الوعود الكاذبة.
  • البالونات الفارغة في المنام تدل على تأجيل مناسبة أو تأجيل التفكير في بعض الأمور المقلقة والمزعجة، أما البالونات المنفوخة في الحلم فتشير إلى الأحلام والطموحات الجديدة التي ما زالت هشة وتحتاج الكثير من الجهد لتحقيقها، والبالون المنفوخ في الحلم قد يدل على فرصة وهمية سرعان ما تذهب بعيداً.
  • وقيل البالونات في الحلم تشير إلى المبالغة بتقدير الأشخاص والتعرض للخداع والتوهم، ورؤية البالونات مرمية على الأرض في المنام ترمز إلى تقلبات كثيرة في الحياة قد تكون للأحسن أو للأفضل حسب سياق الرؤيا، وأما رؤية البالونات المعلقة على السقف أو الجدار في الحلم فتدل على مشاكل مؤجلة ستنفجر في أي لحظة وتسبب لك بعض التوتر.
  • وبالونات الهليوم في المنام قد تدل على الاحتفالات والمناسبات، أو ترمز بالونات الهليوم في الحلم إلى الحيرة بين الطموحات والأحلام والخطط المستقبلية، ورؤية بالونات الهيليوم في الحلم وهي ثابتة أو مربوطة أفضل من رؤية البالونات تطير.
  • وقال ابن سيرين الهواء في المنام يدل على اتباع هوى النفس، فمن رأى أنه يحمل بالوناً منفوخاً في المنام ربما حمل أهواءه وانساق وراء رغباته الدنيوية، أو يكون صاحب أمنيات كبيرة قد يخسر الكثير منها.

ما معنى نفخ البالون في المنام؟

  • يدل نفخ البالون في المنام على محاولة كتم الغضب على الرغم من الصعوبات التي تواجهها، وربما كان معنى نفخ البالون في الحلم أنك تقول كلاماً مبالغاً به أو تقطع وعوداً أكبر من قدرتك، وقيل أن نفخ البالون في الحلم يرمز إلى الجهد الذي لا منفعة منه، والتعب الذي لا يجني منه الرائي أي فائدة ويكون مخالفاً للتوقعات.
  • ونفخ البالونات في المنام بمناسبة مثل عيد ميلاد أو احتفال يدل على مسؤوليتك تجاه الآخرين، ومحاولة إسعادهم رغم أنّك لست سعيداً تماماً وبحاجة لمن يسعدك، ونفح بالونات عيد الميلاد في الحلم يدل على الحنين لذكريات جميلة لا يمكن تكراراها.
  • إذا انفجر البالون وأنت تنفخه في المنام فأنت تثق بشخص ليس أهلاً للثقة، أو تصبر حيث لا يجب أن تكون صبوراً، وإذا رأيت أنك تنفخ بالون في المنام ويطير من يدك فهذا يدل على خيبة الأمل التي تتعرض له من شخص تثق به.

تزيين البيت بالبالونات في المنام

تزيين البيت بالبوالين في المنام يدل على المناسبات السعيدة وأوقات الفرح والراحة، ورؤية نفخ بالونات الزينة في المنام تشير إلى فترة استراحة من الأوقات العصيبة، كما يدل تزيين المنزل بالبالونات في المنام على سماع أخبار جميلة وسعيدة، كل ذلك بشرط ألّا يكون مع تزيين البيت رقص أو غناء، فهذه تدل على أحزانٍ متتالية وأخبار حزينة.

  • انفجار البالون في الحلم يدل على الشائعات التي تنتشر عنك لكنها لا تؤثر عليك أثراً كبيراً، كما يدل انفجار البالون في الحلم على تعرضك لضغوطات كبيرة في العمل أو الحياة لكنها ستزول دفعة واحدة.
  • وفرقعة البالونات في المنام تدل على نقل الكلام بين الناس أو رمي الفتنة، وقيل فرقعة البالون في الحلم تدل على التخلص من الضغط والاستعداد لبداية جديدة في حياتك.
  • وإن رأت أنك تفرقع البالونات في المنام بسعادة فذلك يدل على إعادة التخطيط لأهدافك والتخلص من الطموحات الوهمية وغير الممكنة.
  • وقد يدل انفجار البالون في الحلم على ظهور حقيقة مخفية تسبب لك بعض الحزن أو الانزعاج، وربما اكتشفت أنك أسأت التقدير والظن في بعض علاقاتك الاجتماعية أو العاطفية.

نزول البالونات من السماء في المنام يدل على الكثير من الفرص المفاجئة التي ستزول سريعاً وعلى الرائي اغتنامها، وحلم بالونات تنزل من السماء يدل أيضاً على ظروف مريحة وأخبار تفاجئ الرائي وتيّسر له بعض أمنياته وطموحاته، ومن رأى السماء تمطر بلالبن في المنام دلّ ذلك على الخروج من فترة عصيبة والاستمتاع مع صحبة طيبة أو في مناسبة سعيدة أو استعادة حلمٍ قديم.
أما طيران البالون في السماء فيدل على خيبة أمل أو تفويت فرصة، ورؤية الكثير من البالونات تطير في السماء ترمز إلى كثرة التمني والطموحات الكبيرة، وإن رأيت البالون يطير من يدك إلى السماء ولا تستطيع اللحاق به فذلك يدل على افتقاد الأوقات الممتعة.

  • الطيران بالبالون في المنام يدل على مغامرة خطيرة في العمل، ورؤية الطيران بالبالونات في المنام تدل على السفر والانتقال من حالٍ إلى آخر.
  • فإن رأيت أنك تطير بالبالونات في الحلم ولا تستطيع النزول دلّ ذلك على الجري وراء طموحات وهمية أو التعلق بوعود كاذبة، وأما الطيران بالبالون ثم الهبوط في المنام فيدل على انتقال متعب لكنه إلى الأفضل بإذن الله، أو حسب مكان الهبوط.
  • والطيران بالبالونات من مكان إلى آخر في الحلم يعني أن الرائي ينتقل من حال إلى آخر، فإن رأيت أنك تطير بالبالون من مكان منخفض وتهبط في مكان مرتفع دلّ ذلك على الترقية والتقدم في العمل والحياة، والعكس بالعكس.
  • ورؤية البلالين تنفجر وأنت تطير بها في المنام ترمز إلى الفشل والإخفاق في تحقيق بعض الأمنيات المستحيلة، أو تخلي الآخرين عنك في وقتٍ عصيب.
  • والطيران بالمنطاد في المنام سفرٌ أو رزقٌ ومنفعة بشرط أن يكون المنطاد مستقراً في الهواء، كما يدل الطيران بالمنطاد أو البالون الحراري في الحلم على دخول مشروعٍ جديد يغيّر وضعك بشكل جذري.

اقرأ تفسير رؤية الطيران في المنام بالتفصيل على موقع حِلّوها من خلال النقر على هذا الرابط.

تفسير حلم البالونات الزرقاء في المنام أنها تدل على لحظات من السعادة والراحة النادرة، بشرط أن يكون البالون أزرقاً فاتحاً أو سماوياً، أما البالون الأزرق الغامق في المنام فيدل على خيبة أمل وهموم، وانفجار البالون الأزرق في المنام يشير إلى همومٍ مؤقتة سريعة الزوال، وقيل البالونات الزرقاء في الحلم تشير إلى أخبارٍ مزعجة ومخيبة للآمال، لكنها ستفيدك على الأمد الطويل من خلال تصحيح مسارك.

  • البالونات الوردية في المنام تدل على مرحلة عاطفية ورومانسية يمرّ بها صاحب الحلم، وقد تدل البالونات الوردية على خيبة الأمل العاطفية، خصوصاً رؤية انفجار البالون الوردي في المنام أو طيران البالونات الوردية بعيداً في السماء.
  • ونفخ البالون الوردي في الحلم يدل على وعود كاذبة في العلاقات العاطفية، ويرمز البالون الوردي المنفوخ في المنام إلى إعجاب مؤقت يزول مع خيبة أمل.
  • والبالون الأرجواني أو البنفسجي في المنام يرمز إلى الغرور والمبالغة بتقدير الذات، فإن رأيت بالون بنفسجي في المنام ينفجر قد تتعرض لموقف محرج أمام الآخرين يكشف بعض جوانب الضعف لديك.
  • البالونات البرتقالية في المنام قد ترمز إلى حاجتك للدعم المعنوي من الآخرين في هذه الأوقات تحديداً، ونفخ البالون البرتقالي في المنام يدل على مساعدة تفيدك على المدى القصير لكنها لا تدوم، أو نصيحة تسمعها لمرة واحدة إما أن تستفيد منها أو تتركها.
  • حلم البالون الأحمر يرمز إلى أمنيات وطموحات كبيرة لكنها لا تدوم، وإن رأيت البالون الأحمر ينفجر في المنام ستكتشف أن بعض أحلامك ما هي إلّا أوهام غير قابلة للتحقيق.
  • والبالون الأصفر في المنام يرمز إلى أشخاصٍ حاسدين يحيطون بك، كما تدل رؤية البالونات الصفراء في الحلم على المنافقين الذين يحاولون خداعك بالمجاملة والكذب، وربما دل حلم البالون الأصفر على وعكة صحية مؤقتة أو أوهام مرضية سرعان ما تتأكد من عدم صحتها.
  • البالونات الذهبية في الحلم ترمز على المساعدة البسيطة التي تحصل عليها من المحيطين بك، أو يدل البالون الذهبي في المنام على التزام مالي لا يتم.
  • البالون الأسود في الحلم يدل على كآبة مفاجئة وأخبار مزعجة غير متوقعة، وإذا كان البالون الأسود في الرؤيا منفوخ بالهليوم فقد تستمر الهموم لبعض الوقت، كما يدل انفجار البالون الأسود في المنام على نوبة غضب تسبب توتر العلاقات مع الآخرين.
  • البالونات البيضاء في المنام تشير إلى نهاية بعض الخلافات مع الآخرين لكن لا تعود الأمور إلى ما كانت عليه، كما يدل البالون الأبيض في الحلم على فترة استراحة وراحة من الضغوطات، وانفجار البالون الأبيض في المنام قد يدل على انكشاف أمرٍ مزعج لك عن صديق أو قريب.
  • وقيل انفجار البالون الأبيض في الحلم يرمز إلى صراع بين الأهواء والغرائز وبين المبادئ، وربما تتغلب عليك غرائزك لفترة مؤقتة.
  • اللعب بالبالون في المنام يدل على الحنين إلى مرحلة سابقة من حياتك والرغبة باستعادة أيام ومعارف الطفولة، أو يدل اللعب بالبالون في الحلم على كثرة الأمنيات والمخططات التي لا تستطيع الشروع بها أو البدء بتحقيقها.
  • واللعب بالبالون مع شخص في المنام يدل على عهد ضعيف بينكما لا يدوم وينتهي عند أول محنة، وربما دل اللعب بالبالونات في الحلم على تجارب متهورة تعطيك متعة مؤقتة، لكنك ستشعر بالندم لاحقاً.
  • وحلم إطلاق البالونات في الهواء يرمز إلى محاولة التخلي عن الأهواء والأفكار السلبية والتخطيط لبداية جديدة، فإن رأيت أنكّ تطلق البالونات في الهواء وأنت سعيد دلّ ذلك على التغيرات الإيجابية في حياتك نتيجة العادات الجديدة والتخلي عن معارف السوء، وأما حلم إطلاق البالونات في الهواء وأنت حزين فتدل على تبخّر آمالك وشعورك بخيبة الأمل.

البالون المملوء بالماء في المنام

  • يدل ملء البالون بالماء في المنام على سوء اختيار الأصدقاء أو سوء اختيار مكان حفظ المال والاستثمار، وإذا رأيت أنك تضع الماء في البالون في الحلم عليك أن تحذر من إقراض المقربين لأنك ستخسر المال ولن يردوا لك الجميل.
  • كما يرمز البالون المملوء بالماء في الحلم إلى رد فعل سلبي تجاه لآخرين قد يجعلك تعيساً فيما بعد.
  • ورمي بالون فيه ماء على شخص في المنام يدل على الفراق بينك وبين هذا الشخص بسبب كلامٍ أو إشاعة، واللعب ببالونات الماء في الحلم يشير إلى الانزعاج من المقربين والأصدقاء والرغبة في مفارقتهم.

إعطاء البالون في المنام يدل على إعطاء وعود كاذبة أو حمل مسؤولية لا يكون الرائي أهلاً لها، فإن رأيت أنك تعطي غيرك الكثير من البالونات في الحلم دلّ ذلك على أمل كاذب ووعود لا تستطيع الوفاء بها، كذلك الأمر إن رأيت أنك تأخذ البالون في الحلم، وقد يدل أخذ البالون في المنام من شخص تعرفه أنّك ستنخدع بهذا الشخص وسيخيب أملك به، أما أخذ البالون من شخص مجهول في الحلم فيرمز إلى خيبة الأمل بطموحاتك وأحلامك.

ما معنى البالون في المنام للعزباء؟

البالون في الحلم للعزباء يرمز إلى الوعود الكاذبة والخداع في العلاقات العاطفية، ونفخ البالون في الحلم يرمز إلى أمنيات وهمية تبنيها في الهواء، وإن رأت العزباء في المنام أنها تطير بالبالونات في الحلم فهي تتعلق بالأكاذيب وتنخدع بالأشخاص في العلاقات العاطفية خصوصاً.
والبالون الأزرق في المنام للعزباء خبرٌ مزعج إن كان غامقاً، وخبرٌ جيد إن كان فاتحاً، ورؤية البالون الوردي في حلم العزباء يدل على بداية علاقة عاطفية أو خطوبة وعليها أن تكون حذرة من الاندفاع والتهور.
أما البالونات البيضاء في حلم العزباء فتدل على مناسبة سعيدة إن كانت ثابتة في مكان أو مستقرة، وانفجار البالون في حلم العزباء يدل على صدمة وخيبة أو ظهور حقيقة مزعجة.


تفسير رؤية البالونات في المنام للمتزوجة

حلم البالون للمتزوجة يرمز إلى الفتنة ووجود مشاكل بينها وبين زوجها، ونفخ البالونات في المنام للمتزوجة يشير إلى كثرة المشاكل والخلافات بسبب الآخرين والدخلاء، ومن رأت شخصاً تعرفه ينفخ بالون في الحلم فهو يحاول رمي الفتنة في بيت الرائية، أما بالونات الزينة في المنام فتدل على مناسبة سعيدة قريبة.


تفسير رؤية البلالين في المنام للمطلقة

البالون في المنام للمطلقة أملٌ لا يدوم وخيبةٌ قريبة، ورؤية فرقعة البلالين في منام المطلقة تدل على الإشاعات التي تلاحقها وكلام الناس عنها، أما الطيران بالبالون في المنام للمطلقة فيدل على مرحلة صعبة تحاول خلالها الاستقرار والنجاة، وإن رأت أنها تهبط نالت خيراً وراحة، أما إن ظلت معلقة في الهواء بالبالونات فهي تعاني من تبعات الطلاق.


تفسير حلم البالونات للحامل

البالونات الملوّنة في المنام للحامل تدل على السعادة بالحمل والمولود الجديد بإذن الله، وكره مفسرو الأحلام رؤية انفجار البالون في الحلم للحامل، وقال بعضهم البالون في المنام للحامل في بداية حملها قد يدل على ضعف الحمل أو الحمل الكاذب، والله أعلم.