رمز العاصفة في المنام وتفسير حلم الهروب من العاصفة

تفسير رؤية العاصفة والهروب من العاصفة في الحلم، رؤية العاصفة الرعدية في المنام وحلم العاصفة الثلجية، هبوب العاصفة الترابية في المنام وتفسير العاصفة والمطر

العاصفة في المنام من الرموز غير المحمودة، وربما دلّت رؤية العاصفة في الحلم على ظلم السلطان وتسلطه والمصائب الخاصّة والعامة، أما رؤية الهروب من العاصفة في المنام فتدلّ على النجاة من الخطر وعلى الأمان ممّا يخيف الرائي، والله تعالى أجل وأعلم.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية العاصفة في المنام لابن سيرين والنابلسي وكبار المفسرين، حلم الهروب من العاصفة، وتفسير العاصفة الرعدية والعاصفة الثلجية في المنام، رمز العاصفة الترابية في الحلم ورمز عاصفة الغبار، رؤية حلم العاصفة والمطر، وغيرها من حالات رؤيا العواصف.

  • قال ابن سيرين العاصفة في المنام دليل على جور السلطان وظلمه حسب قوتها وضررها في الرؤيا، وربما دلّت رؤية العاصفة في الحلم على قلّة الخصب والرزق وكثرة المحن والشدائد، أما رؤية العاصفة المفاجئة في المنام فتدلّ على خسارةٍ في العمل، كما أن رؤية العاصفة تقترب في الحلم تدلّ على إصابة الرائي بمرضٍ شديد، ورؤية مرور العاصفة في المنام دون أن يتأذى الرائي تدلّ على مرور الرائي بضيق لا يدوم طويلاً.
  • وقال الشيخ النابلسي رؤية العاصفة في المنام تدلّ على المشاكل والهموم بقدر قوتها، وربما دلّت رؤية العاصفة في الحلم على الفقر والمجاعات بين الناس، أما الطيران بالعاصفة في المنام دليل على السفر غير النافع والشاق، ورؤية العاصفة تقلع الشجر وتهدم البيوت في الحلم تدلّ على فتنة وحروب بين الناس، والله أجلّ وأعلم.
  • وقال بعض المفسرين العاصفة في المنام تدلّ على الأمراض المعدية بين الناس، وتشير رؤية دخول العاصفة إلى المنزل في الحلم إلى حلول المصائب والخلافات على أهله.
  • ويكون الأذى والضرر في اليقظة بقدر الضرر الذي تسببه العاصفة في المنام، فرؤية العاصفة في الحلم تنتهي بغير أذى وضرر يدل على نجاة الرائي من المحنة أو نجاة الناس من ظروف صعبة تمرّ عليهم.
  • الهروب من العاصفة في المنام دليل على النجاة والتخلص من تجبر أو تسلط حاكم أو سلطان، وربما دلّت رؤية الهروب من العاصفة في الحلم على النجاة من مصيبة أو محنة، ورؤية محاولة الهروب من العاصفة في المنام تدلّ على طلب المساعدة من رجلٍ ذو سلطة وجاه، فإن استطاع الهروب في الحلم نال مقصده وغايته منه، وإن لم يستطيع الهروب من العاصفة في المنام تسلط عليه هذا الرجل وظلمه.
  • رؤية الهروب من العاصفة في المنام إلى البيت دليل على اللجوء للأب أو الزوج، وربما دلّت رؤية الهروب من العاصفة إلى المسجد في الحلم على العودة لله وفعل الطاعات، أما رؤية الهروب من العاصفة إلى جبل أو تلة في المنام تدلّ على نجاح الرائي بعمله بعد عدة محاولات فاشلة.
  • الهروب من العاصفة إلى جهة معلومة في المنام دليل على سماع الأخبار الطيبة والمفرحة، وربما دلّت رؤية الهروب من العاصفة إلى جهة مجهولة أو مكان مجهول في الحلم ونجاته على نزول الفرج والرحمة من الله تعالى على الرائي، أما الهروب من العاصفة إلى مكان مظلم في المنام فهذا دليل على هلاك الرائي لاتباعه الأشخاص الفاسدين، والله أجلّ وأعلم.
  • والهروب من العاصفة جرياً في المنام دليل على التخلص من الضغوط النفسية التي يعاني منها الرائي، وربما دلّت رؤية الهروب من العاصفة زحفاً في الحلم على مخاطرة الرائي بعملٍ لا يطيقه، أما الهروب من العاصفة بالسيارة في المنام على عودة العز والهيبة للرائي.

اقرأ على حِلّوها تفسير رؤية الهروب في المنام بالتفصيل من خلال النقر هنا.

  • حلم العاصفة الرعدية يدلّ على خوف الرائي وقلقه، وربما دلّت رؤية العاصفة الرعدية في المنام على تعرض الرائي للتهديد والاجبار، وتشير رؤية العاصفة الرعدية والبرق في الحلم تدلّ على غضب الأهل من الرائي، أما رؤية العاصفة الرعدية مع المطر في المنام تدلّ على حياة الرخاء التي يعيشها الرائي بعد شقائه.
  • سماع صوت العاصفة الرعدية في الحلم دليل على حدوث خصومة وجدال، وربما دلّ سماع صوت العاصفة الرعدية في المنام على نقصان في الدين، أما سماع صوت العاصفة الرعدية أثناء نزول المطر في الحلم دليل على نيل الرائي الخير والبركة، وتشير رؤية سماع صوت العاصفة الرعدية في المنام للعاصي على تبيه له من الله تعالى للعودة عن معاصيه والتوبة النصوحة.
  • وتشير رؤية الخوف من العاصفة الرعدية في المنام إلى النجاة من المخاطر في اليقظة، ورؤية الهرب من العاصفة الرعدية في الحلم دليل على محاولة كسب الرائي رضا أهله عليه، أما رؤية المشي أثناء العاصفة الرعدية في المنام تدلّ على السعي في طلب المال الحرام، والله أجلّ وأعلم.

اقرأ على حِلّوها تفسير رؤية الرعد والبرق في المنام بالتفصيل من خلال النقر هنا.

  • العاصفة الثلجية في المنام دليل على الداء والعذاب الذي يصيب الرائي وخاصة إذا كانت الرؤية في فصل الصيف، وربما دلّت رؤية العاصفة الثلجية في الحلم في فصل الشتاء على النعمة التي يحصل عليها الرائي بعد شقائه وتعبه، والشعور بالبرد أثناء العاصفة الثلجية في المنام دليل على تعرض الرائي للضغوط في عمله أو بيته.
  • العاصفة الثلجية في المنام للفقير دليل على قلّة صبره وعدم قدرته على التحمل، وربما دلّت رؤية العاصفة الثلجية في الحلم للغني على عدم أدائه فريضة الزكاة والامتناع عن مساعدة الفقراء، وتشير رؤية العاصفة الثلجية في المنام للمريض تدلّ على اشتداد مرضه وربما دنو أجله، ورؤية التجمد في العاصفة الثلجية في الحلم تدلّ على عدم قدرة الرائي على حل المشاكل التي يعاني منها.
  • رؤية العاصفة الثلجية في أرض مزروعة في الحلم وتخريب الزرع تدلّ على غلاء الأسعار وعموم القحط بين الناس، وتشير رؤية تكدس الثلج بعد العاصفة الثلجية في المنام إلى صلاح حال الرائي وتحسن في معيشته.
  • والهرب من العاصفة الثلجية في المنام دليل على طلب الرائي المعونة المالية، أو طلبه الدواء الشافي لمرضه، فإن استطاع الهروب ونجا من العاصفة لثلجية في الحلم فانه ينال المال ويُشفى من مرضه، والله أجلّ وأعلم.
  • العاصفة الترابية في المنام دليل على الفقر والبؤس، وربما دلّت رؤية العاصفة الترابية في الحلم على ضياع المال والصحة، ورؤية الاختناق بالعاصفة الترابية في المنام تدلّ على تكبر الرائي على الناس، أما عدم القدرة على الرؤية في العاصفة الترابية في الحلم دليل على ضلالة الرائي وابتعاده عن العبادات.
  • من رأى تراب العاصفة الترابية على رأسه في الحلم يصيبه همّ وحزنٌ شديد، ومن رأى تراب العاصفة الترابية بين يديه في المنام فإنه يعاني من الديون ولا يستطيع سدادها، أما من رأى تراب العاصفة الترابية على بضاعته في الحلم بارت أو فسدت تلك البضاعة.
  • من كان يمشي مقترباً من العاصفة الترابية في الحلم التمس مالاً حراماً، أما من كان يجمع تراب من العاصفة الترابية في المنام أصاب همّاً بقدر ما جمع.
  • والهروب من العاصفة الترابية في المنام دليل على العودة من السفر، أو الخروج من السجن، أما رؤية الغرق بالعاصفة الترابية في الحلم تدلّ على كثرة المعاصي والغوص في الملذات والشهوات، والله أجلّ وأعلم.

تفسير حلم عاصفة الغبار

حلم عاصفة الغبار يدلّ على الرزق الوفير وخاصة إذا تكدس الغبار في البيت، وربما دلتّ رؤية عاصفة الغبار في المنام في مكان ما على عموم الخير والنفع على الناس في هذا المكان، أما رؤية هبوب عاصفة الغبار بشكل مفاجئ في الحلم تدلّ على الفرج السريع على صاحب الحلم، ومن رأى نفسه في وسط عاصفة الغبار لا يستطيع الخروج منها في الحلم فهو أمر ملتبس به لا يعرف الخروج منه، ومن كان ينفض ثيابه من عاصفة الغبار في المنام فإنه يفتقر وتسوء حالته.
اقرأ على حِلّوها تفسير رؤية الغبار في المنام بالتفصيل من خلال النقر على هذا الرابط.

  • حلم العاصفة ونزول المطر دليل على الخير والرزق والرحمة، وربما دلّت رؤية العاصفة ونزول المطر في المنام على الصلح مع الأعداء، أما رؤية العاصفة والمطر في الحلم للمديون أو المغموم تدلّ على الفرج والسعة في العيش، ورؤية العاصفة ونزول المطر في بيت الرائي في المنام تدلّ على نيل الربح من تجارة، أو حمل الزوجة، والله أعلم.
  • وتشير رؤية هطول المطر الغزير أثناء العاصفة وغرق الناس في المنام إلى الكوارث التي تصيب عامة الناس، أما هطول المطر الساخن أثناء العاصفة في الحلم دليل على زوال الرفاهية والراحة عن صاحب الحلم.
  • وتشير رؤية شرب ماء مطر العاصفة في المنام إلى خسارة المال بقدر ما شرب من ماء، وربما دلّت رؤية المشي تحت العاصفة والمطر ينهمر في الحلم على سعي الرائي لأذى الناس.
  • رؤية حدوث العاصفة وتبلل الرائي بالمطر في المنام تدلّ على المشاكل والحزن الذي سوف يحيطان به، ومن رأى نفسه يشاهد العاصفة ويستمع لصوت المطر في الحلم فسوف يبحث عن ملذاته على حساب احساس ومشاعر الآخرين.
  • رؤية الإعصار في المنام تدلّ على إصرار الرائي وإرادته القوية إن كان بلا ضرر، وربما دلّت رؤية الإعصار في الحلم على قتل رجال تلك الأرض على يد الملك، أما رؤية دخول الإعصار المنزل في المنام تدلّ على ذهاب البركة في ذلك المنزل.
  • من رأى الإعصار يحمله وينقله في المنام بلا خوف فإنه يولى على الناس إن كان أهلاً لذلك، أما من رفعه الإعصار وذهب به وكان خائفاً في الحلم فإنه يُجبر على عمل يكرهه.
  • رؤية الإعصار في البحر في الحلم تدلّ على وقوع الرائي بين يدي أشخاص فاسدين وظالمين، وتشير رؤية دوامة الاعصار في المنام إلى التحولات الجذرية إلى الأسوأ في حياة الرائي.
  • رؤية العاصفة في المنام للعزباء تدلّ على جور أهلها عليها، وربما دلّت رؤية الهروب من العاصفة في الحلم للعزباء على زوال العقبات في طريقها، أما رؤية الإعصار في المنام للعزباء تدلّ على مخالطة اشخاص فاسدين.
  • حلم العاصفة الرعدية للعزباء يدلّ على ابتعادها عن عمل الطاعات، وربما دلّت رؤية العاصفة الثلجية في المنام للعزباء على تعطيل أعمالها، أما رؤية العاصفة الترابية في الحلم للعزباء تدلّ على ضيق في معيشتها، وحالتها النفسية.
  • ورؤية هطول المطر أثناء العاصفة في المنام للعزباء تدلّ على ارتباطها وزواجها القريب، وتشير رؤية عاصفة الغبار في الحلم للعزباء إلى خلاف مع شخص مقرب أو حبيب.
  • رؤية العاصفة في المنام للمتزوجة تدلّ على ظلم زوجها وتعسفه، وربما دلّت رؤية الهروب من العاصفة في المنام للمتزوجة على نجاة أولادها من مصيبة، أما رؤية الإعصار في الحلم للمتزوجة تدلّ على لهو زوجها مع غيرها وابتعاده عنها.
  • العاصفة الرعدية في منام المتزوجة يدلّ على سوء تربية الأولاد مما قد يؤدي إلى المشاكل والمصائب في بيتها، وربما دلّت رؤية العاصفة الثلجية في المنام للمتزوجة على مرض زوجها أو أحد أولادها، وتشير رؤية العاصفة الترابية في الحلم للمتزوجة تدلّ على خسارتها لزوجها أو أولادها.
  • يُشير حلم العاصفة ونزول المطر للمتزوجة إلى حملها القريب بعد طول انتظار، كما تدلّ رؤية عاصفة الغبار في الحلم للمتزوجة إلى انفصالها عن زوجها وربما طلاقها، والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية العاصفة في المنام للحامل تدلّ على تسلط زوجها عليها، وربما دلّت رؤية الهروب من العاصفة في الحلم للحامل على طلب المساعدة والعون من أهلها، أما رؤية الإعصار في المنام للحامل تدلّ على مرض الجنين وربما خسارته، كما تشير رؤية عاصفة الغبار في الحلم للحامل إلى مشاكل في الولادة.
  • حلم العاصفة الرعدية للحامل يدلّ على قيامها بأعمال متعبة وعدم مراعاتها لحملها، أما رؤية العاصفة الترابية في المنام للحامل تدلّ على كسب زوجها المال الحرام، ويُشير حلم العاصفة ونزول المطر للحامل إلى تيسير في ولادتها وسلامة جنينها.
  • رؤية العاصفة في المنام للمطلقة تدلّ على تعرضها للاضطهاد من اقربائها أو اهلها، وربما دلّت رؤية الهروب من العاصفة في الحلم للمطلقة على التخلص من ظلم طليقها وتحصيل حقوقها منه، ورؤية الإعصار في المنام للمطلقة تدلّ على حزن وقهر يحل بها.
  • رؤية العاصفة الثلجية في المنام للمطلقة في غير وقتها تدلّ على تعرضها للخداع في مشاعرها وربما دلّت على الوعود الكاذبة، أما رؤية العاصفة الترابية في المنام للمطلقة تدلّ على حاجتها للدعم والعون، ويُشير حلم العاصفة ونزول المطر للمطلقة إلى تفريج كربها وارتباطها من رجل صالح، والله أجلّ وأعلم.

المصادر و المراجعadd