تفسير رؤية الدواء في المنام وحلم أخذ وشرب الدواء

رمز الدواء في المنام وتفسير حلم شراء الدواء، رؤية بيع الدواء في المنام وتفسير أخذ وبلع الدواء في الحلم، ومعنى طلب الميت للدواء وهدية الدواء في المنام

animate

رؤية الدواء في المنام تدلّ على الصلاح والهدى والخلاص من الفتنة والشرّ، وربما دلّت رؤية شراء الدواء في المنام على تحسن أحوال الرائي عموماً، وقيل الدواء النافع في الحلم خيرٌ للرائي مهما كان، والدواء غير النافع لا خير فيه ويدل على جهدٍ بلا منفعة، والله أجل وأعلم.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية الدواء في المنام لابن سيرين والنابلسي وكبار مفسري الأحلام، رمز حلم شراء الدواء ومعنى بيع الدواء في المنام، رؤية قارورة الدواء وتفسير أخذ وشرب الدواء في المنام، ومعنى طلب الميت دواء في المنام، وغيرها من حالات رؤيا الدواء.

animate
  • يقول ابن سيرين الدواء في المنام يدل على الشفاء من المرض والعلل خصوصاً إن كان نافعاً، أما رؤية الدواء أصفر اللون في المنام فدليل على المرض، وربما دلّت رؤية الدواء سهل الشرب والمأكل في الحلم على الشفاء السريع من الأمراض، كذلك رؤية الدواء كريه الطعم في المنام تدلّ على مرض لا يطول، ورؤية الدواء طيب الطعم في الحلم للغني تدلّ على منفعة وخير وللفقير تدلّ على ضرر وشدة تصيبه.
  • يقول الشيخ النابلسي الدواء في المنام دليل على الصلاح والتقوى، وربما دلّت رؤية الدواء في الحلم على العلم والمعرفة، ورؤية تناول الدواء في المنام تدلّ على انتفاع الرائي من علم، أما من لم يتناول الدواء في الحلم وهو مريض فإنه ابتعد عن الحق ووقف مع الظلم والباطل.
  • ويضيف أن رؤية تناول الدواء المشروب في المنام تدلّ على التوحيد وإقرار بالشهادة، أما رؤية مضغ الدواء في الحلم تدلّ على طمع الرائي وبخله في الدنيا، ورؤية بلع الدواء في المنام تدلّ على إجبار وإكراه الرائي على فعل شيء ما، من رأى أنه يتناول دواء رائحته حلوة وطعمه لذيذ في المنام فإنه يتزوج إذا كان عازباً، أو يرزق بولد إذا كان عقيماً.
  • من رأى أنه يشرب دواء مسهلاً ليشفي به مرضه في المنام فهو يصلح دينه بقدر استفادته منه وشفائه وإن لم يشفَ فإنه لا يتم ذلك، ومن رأى أنه يضع لبوسة في الحلم فإنه يتجسس على أخبار غيره.
  • ويقول ابن شاهين تناول الأدوية سهلة الشرب في المنام خير للفقير وشرٌّ للغني على عكس ما قاله ابن سيرين، ومن رأى أنه يشرب الدواء لمرض غير مرضه في المنام فإنه يفسد في دينه، ومن رأى أنه يصنع الدواء للناس في الحلم فإنه يحسن إليهم، ومن رأى أنه يشرب دواء وزال عقله في المنام فإنه يفرج همه، والله أجلّ وأعلم.
  • حلم شراء الدواء دليل على نيل العلم، وربما دلّت رؤية شراء الدواء في المنام على تحسن الأحوال للرائي، ورؤية شراء الدواء لمرضه في الحلم تدلّ على التزام بالدين والطاعات، وتشير رؤية شراء تحاميل الدواء في المنام إلى تدخل الرائي بما لا يعنيه، أما شراء شراب الدواء في الحلم دليل على التوبة والعودة عن المعاصي، وشراء حبوب الدواء في الحلم دليل على قيام الرائي بالأعمال دون رضاه.
  • وشراء دواء لوجع الرأس في الحلم دليل على محاولة الرائي للتكفير عن ذنوبه، وشراء الدواء لألم الظهر في المنام دليل على حاجة الرائي للسند والعون، أما شراء الدواء لألم البطن في الحلم دليل على محاولة اصاح الرائي ذريته، ومن رأى أنه يشتري الدواء لألم القدم أو الرجل في المنام فإنه يعود للسعي في الخير، أما شراء الدواء لألم الأسنان في الحلم دليل على محاولة الرائي للتخلص من المشاكل مع الأقارب.
  • ورؤية شراء الدواء من الصيدلية في الحلم تدلّ على الصحة في البدن، ورؤية شراء الدواء من المستشفى في المنام تدلّ على التغيير والبدايات الجديدة في حياة الرائي.
  • رؤية شراء الدواء في المنام من شخص مجهول تدلّ على حصول الرائي على مساعدة، وربما دلّت رؤية شراء الدواء من شخص تحبه في الحلم على حصول الرائي على منفعة منه، أما رؤية شراء الدواء من خصم أو عدو في المنام تدلّ على الصلح بينهما.
  • رؤية شراء الدواء من الزوجة في المنام تدلّ على وفائها وإخلاصها، وربما دلّت رؤية شراء الدواء من ولد في الحلم على برّه وطاعته، أما رؤية شراء الدواء من صديق في المنام تدلّ على الوفاء والإخلاص فيما بينهما.

اقرأ على حِلّوها تفسير رؤية الصيدلية في المنام من خلال النقر هنا.

  • بيع الدواء في المنام دليل على الإصلاح والهداية، وربما دلّت رؤية بيع الدواء في الحلم على الإرشاد والنصح، ورؤية بيع الدواء في الصيدلية في المنام تدلّ على نشر المعرفة والعلم بين الناس، أما رؤية بيع الدواء للناس في الحلم تدلّ على اتباع الناس للرائي.
  • رؤية بيع الدواء الذي يؤخذ عن طريق الفم في المنام تدلّ على كثرة كلام الرائي وقلة أفعاله، أما رؤية بيع الدواء الذي يؤخذ عن طريق الأنف في الحلم تدلّ على حسن ذكره بين الناس، وربما دلّت رؤية بيع أبر الدواء في المنام على مهارته في تغيير آراء الآخرين، ورؤية بيع مراهم الدواء في الحلم تدلّ على مساندة الرائي للآخرين ونفعهم.
  • رؤية بيع الدواء الفاسد من الصيدلية في المنام تدلّ على اشعال الرائي للفتن بين الناس، وربما دلّت رؤية بيع أدوية الحيوانات في الحلم على إحسان الرائي وعطفه، أما رؤية الغنى من بيع الدواء في المنام تدلّ على استغلال الرائي لحاجة الآخرين.
  • قارورة الدواء في المنام دليل على امرأة نافعة، وربما دلّت رؤية قارورة الدواء في الحلم على ولد صالح، ورؤية فتح قارورة الدواء في المنام تدلّ على مشروع جديد للرائي يعود عليه بالأرباح، ورؤية إغلاق قارورة الدواء في الحلم تدلّ على حفظ الأولاد ورعايتهم، ورؤية الشرب من قارورة الدواء في المنام تدلّ على نيل الرائي رزق وفير.
  • رؤية قارورة الدواء الزجاجية في المنام تدلّ على امرأة تنشر العلم، أما رؤية قارورة الدواء البلاستيكية في الحلم تدلّ على الفائدة غير الدائمة، وربما دلّت رؤية قارورة الدواء فارغة في المنام على الغفلة عن الدين.
  • رؤية شراء قارورة الدواء في المنام تدلّ على الزواج من امرأة صالحة، أما رؤية بيع قارورة الدواء في الحلم تدلّ على انهاء فتنة، وربما دلّت رؤية كسر قارورة الدواء في المنام على ذهاب مال الرائي.
  • رؤية بائع الدواء في المنام تدلّ على مخالطة صاحب علم، وربما دلّت رؤية بائع الدواء في الحلم على المصلح والمرشد، وتشير رؤية المداواة عند بائع الدواء في المنام إلى سلامة الجسم وقوته، أما رؤية الشراء من بائع الدواء في الحلم تدلّ على تعلم الرائي الحكمة والعقلانية.
  • رؤية الخلاف مع بائع الدواء في المنام تدلّ على الجهل، وربما دلّت رؤية قتل بائع الدواء في المنام على فساد دين الرائي، أما رؤية مصافحة بائع الدواء في الحلم تدلّ على زيادة في ثقافة الرائي ووعيه، وتشير رؤية الزواج من بائع الدواء في المنام إلى الرفعة والجاه.
  • من رأى نفسه بائع الدواء في المنام فإنه ينال منصب رفيع، ومن رأى بائع الدواء شخص يعرفه في الحلم فإنه يستفيد من مكانة أحد أقربائه، أما من رأى بائع الدواء شخص مجهول في المنام فذلك يدلّ على قوة دين الرائي.

طلب الميت الدواء في المنام دليل على حاجته للصدقة والدعاء، وربما دلّت رؤية طلب الميت الدواء في الحلم على نقص في دين الرائي، ورؤية طلب الميت الدواء من بائع الدواء في المنام تدلّ على الفشل في تجارة.
ورؤية طلب الميت الدواء من الحي في المنام تدلّ على حدوث مشكلة، وربما دلّت رؤية الميت يعطي الدواء لحي في الحلم على قهر أعداء الرائي، ورؤية ذهاب الميت إلى الطبيب وطلب الدواء في المنام تدلّ على سفر للرائي يعود عليه بالخسائر، أما إعطاء الدواء للميت في المنام فدليل على ضرر في مال الرائي أو نقصٍ في معيشته أو أمانة في رقبته تؤرّقه، أما رؤية أخذ الدواء من الميت في المنام تدلّ على رزق شريف يصيبه الرائي من عقب الميت أو نصيحة يستفيد منها.
اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الميت في المنام بالتفصيل من خلال النقر هنا.

  • رؤية هدية الدواء في المنام تدلّ على المحبة والمودة، وربما دلّت رؤية الهدية دواء في الحلم على الصلح وحل الخلافات، ورؤية إهداء الدواء في المنام تدلّ على إصلاح ذات البين.
  • ورؤية الحصول على هدية الدواء من شخص مجهول في المنام تدلّ على محاول الناس كسب رضا الرائي، وربما دلّت رؤية الحصول على هدية الدواء من أحد الأقرباء في الحلم على صلة الرحم، أما رؤية الحصول على هدية الدواء من حبيب في المنام تدلّ على قبول عذر منه.
  • الحصول على هدية دواء للعين في المنام دليل على وقوف الرائي مع الحق، وربما دلّت رؤية الحصول على هدية دواء للسعال في الحلم على انتهاء معاناة الرائي بمساعدة الآخرين، أما رؤية الحصول على هدية دواء مسكن للألم في المنام تدلّ على استماع الرائي لنصيحة أو مشورة ينال منها الخير.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الهدية في المنام من خلال النقر هنا.

حلم رؤية الوصفة الطبية دليل على حاجة الرائي للنصيحة والإرشاد، وربما دلّت رؤية روشتة العلاج في المنام على التزام الرائي بالعهود والوعود، ورؤية قراءة روشتة العلاج في الحلم تدلّ على اتباع الرائي للقوانين والأنظمة، أما رؤية أخذ الوصفة الطبية من الطبيب في المنام تدلّ على سير الرائي على خطى راعيه، وتشير رؤية إعطاء الوصفة الطبية للصيدلاني في الحلم إلى طلب الرائي للعون والمساعدة من شخص حكيم، وقيل كتابة الوصفة الطبية لشخص في المنام دليل على دعم الرائي للآخرين ونصحهم.

  • أخذ الدواء من الطبيب في المنام دليل على صحة الجسم، وربما دلّت رؤية أخذ الدواء من الطبيب في الحلم على اتعاظ الرائي، ورؤية الذهاب إلى الطبيب وأخذ الدواء في المنام تدلّ على الاستقامة في دين الرائي.
  • ورؤية أخذ الدواء من الطبيب في المنام للمريض تدلّ على تعافيه من مرضه، أما رؤية أخذ الدواء من الطبيب في الحلم للمهموم تدلّ على زوال همومه، وربما دلّت رؤية أخذ الدواء من الطبيب في المنام للعاصي على توبته.
  • رؤية أخذ الدواء من الطبيب في المنام للمكروب تدلّ على فك كرّبته، وربما دلّت رؤية أخذ الدواء من الطبيب في الحلم للفقير على غناه.
  • ومن رأى أنه يأخذ الدواء من الطبيب ويدفع ثمنه في المنام فإنه ينفق في سبيل سعادته وراحته، ومن رأى أنه يأخذ الدواء الفاسد من الطبيب في الحلم فإنه يقع في مكر وخداع الآخرين، والله أجلّ وأعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الطبيب في المنام من خلال النقر هنا.

  • شرب الدواء في المنام دليل على نيل الرزق الحلال، وربما دلّـت رؤية شرب الدواء في الحلم على الخير والبركة، ورؤية شرب الدواء بالقطارة في المنام تدلّ على بخل الرائي.
  • شرب الدواء لوجع الظهر في المنام دليل على عودة السند، وربما دلّت رؤية شرب الدواء لوجع الاسنان في الحلم على تحسن سمعة الرائي بعد تشوهها، أما رؤية شرب الدواء لوجع البطن في المنام تدلّ على حفظ الرائي لماله.
  • رؤية شرب الدواء لوجع الرأس في المنام دليل على هداية الرائي، وربما دلّت رؤية شرب الدواء لألم العين في الحلم على تقرّب الرائي من الله بعد ابتعاده، أما رؤية شرب الدواء لوجع اليد في المنام تدلّ على السعي لكسب المال الحلال.
  • بلع حبوب الدواء في الحلم دليل على فائدة لكنها صعبة، وربما دلّت رؤية بلع حبوب الدواء في المنام على تعرض الرائي للإجبار على أمرٍ ينفعه، ورؤية بلع حبوب الدواء وشرب الماء في الحلم تدلّ على حسن معاملة الرائي مع الناس.
  • بلع حبوب الدواء في الحلم للعاصي دليل على إجباره على التوبة، وربما دلّت رؤية بلع حبوب الدواء في المنام للكافر على إكراهه على الهداية، ورؤية بلع حبوب الدواء في المنام للجاهل تدلّ على إرغامه على العلم، حسب النابلسي.
  • ورؤية الأخت تقوم ببلع حبوب الدواء في المنام تدلّ على مخالطة قوم ظالمين، وربما دلّت رؤية الأم تقوم ببلع حبوب الدواء في الحلم على القسوة في تربيتها لأبنائها، والله أجلّ وأعلم.

حلم عدم القدرة على بلع الدواء دليل على ظهور العداوات، وربما دلّت رؤية عدم القدرة على بلع حبوب الدواء في المنام على مواجهة الصعوبات والعراقيل، وعدم القدرة على بلع شراب الدواء في الحلم دليل على عدم قدرة الرائي في تحصيل رزقه، ورؤية عدم القدرة على بلع الدواء الأصفر في المنام تدلّ على الشفاء من مرض، أما رؤية عد القدرة على بلع الدواء الأخضر في الحلم على خسارة المال، ورؤية عدم القدرة على بلع الدواء البرتقالي في المنام تدلّ على سوء حظ الرائي، ورؤية عدم القدرة على بلع الدواء الأبيض في المنام تدلّ على إصابة الرائي بالأذى.

شراء الدواء في المنام للعزباء يدل على نصيحة نافعة تنالها، ورؤية أخذ الدواء في المنام للبنت العزباء ترمز إلى الخير والمنفعة والنجاة، أما من رأت أنها تبيع الدواء في المنام فهي إمّا تنقل علماً أو خبرةً للآخرين، أو تتخلى عن شيء نافع في حياتها، ورؤية الدواء غير النافع في الحلم للعزباء تدل على الصديقات الثرثارات النمامات.
أخذ الدواء في المنام للمتزوجة يدل على الراحة والرضا والخروج من أزمة وربما يدل على الحمل إن كانت تنتظر حملاً، ورؤية شراء الدواء في الحلم للمتزوجة على الالتزام بالنصيحة النافعة أو الحصول على ما يساعدها لتجاوز مشاكلها، وإعطاء الدواء للزوج في المنام ترمز للوقوف إلى جانبه، أما رؤية إعطاء الدواء للأبناء في الحلم فتدل على شفائهم ونجاتهم بإذن الله.​​​​​​، والله تعالى أجل وأعلم.

المصادر و المراجعadd