تفسير رؤية العمة في المنام وأبناء العمة في الحلم

رمز العمة في المنام وتفسير رؤية زوج وأولاد العمة في الحلم ورمز رؤية العمة المتوفية في المنام وغيرها من رموز رؤيا العمّة

تفسير رؤية العمة في المنام وأبناء العمة في الحلم

تفسير رؤية العمة في المنام وأبناء العمة في الحلم

رؤية العمة في المنام تدلّ على والمنفعة والتآلف، وربما ترمز رؤية العمة في الحلم للتوبيخ أو التأديب، كما تشير رؤية العمة المتوفية في الحلم إلى الحصول على الحقوق، وتختلف دلالات العمة في المنام حسب حالة الرائي وتفاصيل الحلم.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية العمة في المنام بالتفصيل من كتب ابن سيرين والنابلسي وغيرهم، تفسير رؤية زوج العمة في المنام ورؤية ابن العمة وبنت العمة في الحلم، معنى رؤية العمة تبتسم في الحلم وتفسير رؤية العمة تبكي في المنام، وغيرها من حالات رؤيا العمة.

animate
  • قال ابن سيرين عمة الإنسان في المنام تدل على ما يستفيد وينتفع منه، وربما دلّت العمة في الحلم على عمامته أو نعمته، وتشير رؤية العمة في المنام إلى العطاء المتجدد والعلّو في الشأن والجاه، أما الشجار مع العمة في الحلم فيدلّ على كثرة المشاكل والخلافات مع العائلة وربما دلّ الخلاف مع العمة في المنام على خلاف مع أهل العلم والمعمّمين.
  • يقول الشيخ النابلسي رؤية العمة في المنام تدلّ على النعم والخيرات، وربما دلّت رؤية العمة في الحلم على الأقارب من الأب أو العم وحالها بالحلم كحالهم بالحقيقة، ورؤية إعطاء شيء للعمة في المنام تدلّ على كرم الرائي اتجاه أهله، أما أخذ شيء من العمة في الحلم تدلّ على الحصول على العون من الأهل.
  • ويقول مفسر الأحلام الغربي جوستاف ميلر العمة في المنام تدلّ على تلقي التوبيخ لارتكاب الأخطاء، أما رؤية العمة سعيدة في الحلم فذلك يدلّ على تغيير في حياة الرائي للأفضل، والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية العمة المتوفية في المنام تدلّ على حاجة الرائي للدعم والمساندة من أهله، وإن كانت العمّة المتوفية حزينة في المنام فقد ترمز إلى أزمة يتعرض لها الرائي في هيبته بين الناس أو سلطته على أهله، ورؤية العمة المتوفية تعود للحياة في المنام تدلّ على عودة حقوق الرائي بعد سلبها أو خسارتها وفقدان الأمل منها، ومن قال رأيت عمتي الميتة تعود للحياة في الحلم فهو على موعدٍ مع الفرج والراحة.
  • رؤية عناق العمة المتوفية في المنام تدلّ على طول العمر إن لم يكن الرائي مريضاً، وربما دلّ تقبيل العمة المتوفية في الحلم على نيل مال من ورثتها، أما زواج العمة المتوفية في المنام فدليل على زيادة في الخيرات.
  • وإذا رأيت أنك تسلم على عمتك المتوفية في المنام فهذا يدلّ على نيلك منفعة من أولادها، أما إذا رأيت عمتك المتوفية توبخك في الحلم فهذا يدلّ على ارتكابك المعصية، وإذا رأيت عمتك المتوفية تعطيك هدية في المنام فهذا دليل على نيلك الرزق الوفير.
  • رؤية العمة المتوفية مريضة في المنام تدلّ على نقص أو ضياع في مال الرائي، وربما دلّت رؤية العمة المتوفية تموت مرة أخرى في الحلم على الخسارات الكبيرة التي يتعرض لها الرائي، والله أجلّ وأعلم.
  • موت العمة في المنام تدلّ على الفقر والعوز، وربما دلّت رؤية موت العمة في الحلم إلى خسارة مال أو عمل، ورؤية موت العمة المتوفية في الحلم تدلّ على مرور الرائي بشدة أو ضائقة مادية.
  • أما رؤية موت العمة والصلاة عليها في المنام تدلّ على استقامة الرائي في أخلاقه ودينه، وربما دلّت رؤية موت ودفن العمة في الحلم على رزق جديد، موت العمة المتوفية وإقامة عزاء آخر لها في الحلم دليل على مساندة أفراد العائلة بعضهم البعض.
  • رؤية موت العمة ثم عودتها للحياة في الحلم تدلّ الرجوع عن معصية، وربما دلّت رؤية مرض وموت العمة المتوفية في المنام على تقصير الرائي في عمل الطاعات.
  • موت العمة بحادث سير في الحلم ترمز إلى تعرض الرائي لصدمة تؤثر سلباً عليه، وربما دلّت رؤية موت العمة الحية احتراقاً في المنام على ارتكاب الرائي الخطايا والآثام، أما موت العمة غرقاً في البحر في المنام دليل على دخول الفتنة في حياة الرائي، والله أجلّ وأعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الموت في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية العمة تبتسم في المنام تدلّ على التآلف والتقارب بين أفراد العائلة، وربما دلّت رؤية عمتك تبتسم لك في الحلم على زيادة في رزقك ومالك، ورؤية العمة الميتة مبتسمة في المنام تدلّ على تخلص الرائي من الذنوب، وإذا رأيت أنك تبتسم لعمتك في الحلم فإنك تخرج عنها الصدقات والأموال.
  • رؤية العمة تبتسم في المنام للمسافر تدلّ على كثرة رزقه، وربما دلّت رؤية العمة تبتسم في المنام للفقير على تحسن أحواله المعيشية، أما رؤية العمة تبتسم في الحلم للغني تدلّ على زيادة في ماله وغناه، ورؤية العمة تبتسم في المنام للمريض تدلّ على شفائه.
  • رؤية العمة تبتسم لشخص مجهول في المنام تدلّ على تيسير أمور الرائي، وربما دلّت رؤية العمة تبتسم للمهموم في الحلم على زوال همومه، ورؤية العمة تضحك وتبتسم في المنام تدلّ على المنافع المتبادلة بين الرائي وأقاربه، والله أجلّ وأعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الهدية في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية العمة تبكي في المنام تدلّ على الفرح والسرور في العائلة، وربما دلّت رؤية العمة تبكي بدون دموع في الحلم على الفرج بعد المرور بالضيق، وتشير رؤية العمة تبكي مع عويل وصراخ في المنام إلى المشاكل والمصائب التي تمر بها عائلة الرائي.
  • رؤية العمة تبكي من الألم في المنام تدلّ على محاولة تخلص الرائي من المتاعب والصعوبات، وربما دلّت رؤية العمة تبكي من فراق أحد في الحلم على زوال هموم الرائي، ورؤية العمة تبكي من الشوق لأحد في المنام تدلّ على عودة مسافر أو غائب.
  • رؤية حضن العمة وهي تبكي في المنام تدلّ على وقف الرائي إلى جانب عائلته ومساعدتهم، وربما دلّت رؤية التكلم ومواساة العمة وهي تبكي في الحلم على تقديم النصيحة أو المشورة لشخص قريب، ورؤية دموع العمة من غير أن تبكي في المنام تدلّ على تعرض الرائي لكيد النساء، والله أجلّ وأعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية البكاء في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية ابن العمة في المنام تدلّ على العزوة والشهامة، وربما دلّت رؤية ابن العمة في الحلم على السند، ورؤية الشجار مع ابن العمة في المنام تدلّ على حدوث خلافات بين أفراد العائلة.
  • رؤية موت ابن العمة في المنام تدلّ على تبدل حال الرائي للأسوأ، وربما دلّت رؤية مرض ابن العمة في الحلم على عوز الرائي وفقره، وضرب ابن العمة في المنام تدلّ على تأنيبه ولومه.
  • رؤية السفر مع ابن العمة في المنام تدلّ على المنافع والفوائد، وربما دلّت رؤية زيارة ابن العمة في الحلم على تخلص الرائي من همومه، ورؤية زواج ابن العمة في المنام تدلّ على نيل الرائي منفعة وفوائد من أقاربه، والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية ابنة العمة في المنام تدلّ على الحنان والحب الذي يناله الرائي من أهله، وربما دلّت رؤية ولادة ابنة العمة في الحلم على وفرة النعيم والخيرات، ورؤية ابنة العمة المتوفية عادت للحياة في المنام تدلّ على الفرج القريب.
  • رؤية تقديم المساعدة لبنت العمة في المنام المودة والرحمة بين أفراد العائلة، وربما دلّت رؤية الحصول على مساعدة من ابنة العمة في الحلم على الخروج من ضيق، وإعطاء هدية لابنة العمة في الحلم للراجل تدلّ على التودد لها.
  • رؤية الرقص في زفاف ابنة العمة في المنام تدلّ على نقص في هيبة الرائي أمام أهله، وربما دلّت رؤية مرض ابنة العمة في الحلم على سوء أحوال الرائي، ورؤية موت ابنة العمة في المنام تدلّ على الحاجة والعوز
  • رؤية ابنة العمة حامل في المنام تدلّ على زيادة في الهموم والأنكاد، وربما دلّت رؤية الجماع مع ابنة العمة في الحلم على أخذ المال من أهله أو أقربائه، والله أجلّ وأعلم.
  • بيت العمة في المنام دليل على الملجأ والأمان، وربما دلّت رؤية بيت العمة في الحلم على الاستقرار، وحلم الدخول إلى بيت العمة يدلّ على السكينة والطمأنينة للرائي.
  • ورؤية شراء بيت العمة في المنام تدلّ على مصاهرة أهل النسب، والحريق في بيت العمة في الحلم تشير إلى النزاعات ومشاحنات فيه، ورؤية بيع بيت العمة في المنام تدلّ على التخلي عن الأقارب.
  • ورؤية بيت العمة قديم في المنام تدلّ على اتباع الرائي العادات القديمة في العائلة، وربما دلّت رؤية بيت العمة جديد في الحلم على تبدل أحوال الرائي للأفضل.
  • رؤية بيت العمة واسع في المنام تدلّ على سعة في العيش، وربما دلّت رؤية بيت العمة ضيق في الحلم على تعسر أمور الرائي، والدخول إلى بيت العمة المظلم في المنام دليل على دخول الرائي بالمجهول، والله أجلّ وأعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية البيت في المنام من خلال النقر هنا.

رؤية زوج العمة في المنام تدلّ على الرفعة والوقار، وربما دلّت رؤية الأخذ بمشورة زوج العمة في الحلم على حكمة الرائي وعقلانيته، ورؤية الشجار مع زوج العمة في المنام تدلّ على دخول الرائي في مأزق لايعرف الخروج منه، وتشير رؤية المشي مع زوج العمة في الحلم إلى السعي بما يعود بالنفع على الرائي.
ورؤية موت زوج العمة في المنام تدلّ على الخسارة، وقيل خلاف العمة مع زوجها في الحلم تدلّ على حدوث مشاحنات في العائلة، ورؤية الزواج من زوج العمة في المنام تدلّ على الخوض في المحرمات، أما الحصول على هدية من زوج العمة في الحلم تدلّ على نيل المناصب المهمة، والله أجلّ وأعلم.

    • رؤية العمة في المنام للعزباء دليل على حصولها على الأمان، وربما دلّت رؤية العمة الميتة في الحلم للعزباء على ظهور أمور سعيدة في حياتها، ورؤية موت العمة في المنام للعزباء حاجتها وعوزها، ورؤية تقبيل العمة في المنام للعزباء تدلّ على الحصول على مال منها.
    • رؤية ابنة العمة في المنام للعزباء تدلّ على التآلف والمحبة بين أفراد العائلة، وربما دلّت رؤية التكلم مع زوج العمة في الحلم للعزباء على سماع النصائح من الأقارب، ورؤية العمة تبكي في المنام للعزباء تدلّ على تفريج همها وكربها.
    • رؤية تقبيل ابن العمة في المنام للعزباء تدلّ على حصولها على نفع منه، وربما دلّت رؤية حضن ابن العمة في الحلم للعزباء على حمايته لها، ورؤية مسك يد ابن العمة في المنام للعزباء تدلّ على مساندته لها في الأزمات، وتشير رؤية الزواج من ابن العمة في الحلم للعزباء إلى شراكة تدخل بها مع أحد من الأقارب، والله أجلّ وأعلم.
    • رؤية العمة في المنام للمتزوجة تدلّ على زيادة في رزقها، وربما دلّت رؤية العمة المتوفية في الحلم للمتزوجة على حصولها على حقوقها في الميراث، ورؤية موت العمة في المنام للمتزوجة تدلّ على سوء معيشتها.
    • رؤية ابن العمة في المنام للمتزوجة تدلّ على مروءة زوجها وشهامته، وربما دلّت رؤية الشجار مع ابنة العمة في الحلم للمتزوجة على سوء صيتها، رؤية الشجار مع زوج العمة في المنام للمتزوجة تدلّ على دخولها في المحن.
    • وربما دلّت رؤية الذهاب إلى بيت العمة في الحلم للمتزوجة على هناء عيشها، ورؤية العمة تبكي في المنام للمتزوجة تدلّ على خروجها من الشدائد، وتشير ورؤية العمة مبتسمة في المنام للمتزوجة إلى سماعها أخبار سارّة، والله أجلّ وأعلم.
    • رؤية العمة في المنام للمطلقة تدلّ على علّو في شأنها، وربما دلّت رؤية العمة المتوفية في الحلم للمطلقة على حصولها على حقوقها المسلوبة، ورؤية موت العمة ودفنها في المنام للمطلقة تدلّ على تخلصها من الشدائد.
    • رؤية الانتقال للعيش في بيت العمة في الحلم للمطلقة تدلّ على استقرار حياتها، وربما دلّت رؤية احتضان العمة وهي تبكي في المنام للمطلقة على مساندتها والوقوف إلى جانبها، ورؤية العمة مبتسمة في المنام للمطلقة تدلّ على تيسير أمورها العسيرة.
    • رؤية المخاصمة مع ابن العمة في المنام للمطلقة تدلّ على ضعفها، وربما دلّت رؤية تقبيل ابنة العمة في الحلم للمطلقة على حصولها على مساعدة من قريب، والشجار مع زوج العمة في المنام للمطلقة تدلّ على دخولها بعمل صعب.
    • رؤية العمة في المنام للحامل تدلّ على مساندة زوجها لها، وربما دلّت رؤية العمة المتوفية في الحلم للحامل على حسن دينها، ورؤية الحزن على موت العمة في المنام للحامل تدلّ على مرورها بضائقة.
    • رؤية مرض ابن العمة في المنام للحامل تدلّ على معاناتها بالحمل، وربما دلّت رؤية زواج ابنة العمة في الحلم للحامل على قرب موعد الولادة، رؤية موت زوج العمة في المنام للحامل تدلّ على مروها بوعكة صحية.
    • ورؤية بيت العمة كبير في الحلم للحامل على السعادة الكبيرة بالحمل، ورؤية العمة تبكي وتلطم في المنام للحامل تدلّ على خسارة الجنين، وتشير ورؤية العمة تبتسم للحامل في المنام إلى تيسير ولادتها.

    المصادر و المراجعadd