تفسير حلم المشط ورؤية فرشاة الشعر في المنام بالتفصيل

تفسير رؤية مشط الشعر في المنام وحلم فرشاة الشعر، تفسير حلم إعطاء المشط، رؤية المشط الأسود والمشط الأحمر في المنام، وتفسير حلم سقوط الشعر في المشط

رؤية المشط في المنام من الرؤى التي يختلف عليها مفسرو الأحلام، فمنهم من يقول أن المشط في المنام بشارة خيرٍ للرائي ومنفعةٌ قريبة، ومنهم من يقول أن مشط الشعر في الحلم يرمز إلى الأصدقاء ويكون حالهم من حال أسنان المشط في الرؤيا، وغيرها من الرموز والمعاني التي يحملها حلم المشط.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية المشط في المنام، رمز فرشاة الشعر في الحلم وتمشيط الشعر في المنام، المشط الأحمر والمشط الأسود في المنام وتفسير حلم المشط العاجي والمشط الذهبي، وغيرها من حالات رؤية المشط في المنام للرجل وللمرأة.

  • قال ابن سيرين أن المشط في المنام يدل على سرورٍ عابر أو سعادةٍ مؤقتة، وتدل رؤية مشط الشعر في الحلم على العدل لمن كان صاحب سلطةٍ أو ولاية، كما تشير رؤية المشط لشخصٍ ينتفع الرائي من كلامه أو توجيهاته، فالمشط في الحلم يرمز للعالم والفقيه والمربي والطبيب والأب، وتمشيط الشعر بالمشط يدل على ذهاب الهمِّ وزوال الخطر، والله أعلم.
  • ويقول الشيخ النابلسي أن المشط في المنام يدل على الرجل النافع والشخص الذي يخفف الهموم عن الرائي ويخرجه من الحزن أو يرفع عنه الخوف والقلق، ومن رأى معه مشطاً في المنام فهو يصادق شخصاً ينفعه ويواسيه ويقف إلى جانبه، كم يدل المشط في المنام على الخير والمنفعة في العمل والرزق، وذلك لأنه يدل على العدل.
  • وربما دلّت رؤية المشط في الحلم على الأمّ، فرؤية المشط الجميل في الحلم ترمز إلى رضا الأم أو الاشتياق لها إن كانت بعيدة، ورؤية المشط المكسور أو أسنان المشط المكسورة في الحلم تدل على تمييز الأم بين أبنائها أو عدم رضاها عنهم.
  • ويضيف النابلسي أن المشط في الرؤيا يدل على طول العمر والصحة الجيدة وقد يرمز إلى النصر في الخصومة والنجاة من خطر الأعداء، ومن اشترى مشطاً في المنام فهو يمتلك ما ينتفع به ويستفيد منه، والله تعالى أجل وأعلم.

قال ابن سيرين أن تمشيط الشعر بالمشط في المنام يدل على دفع الزكاة، ومن رأى أنه يمشط شعره بالمشط في المنام دلّ ذلك على النجاة من الأذى والخلاص من الهموم أو يدل على الاهتمام بالأعمال المربحة، وقال الشيخ النابلسي تمشيط الشعر في المنام يدل على التطهير والتنقية، فقد يطهّر الرائي ماله أو يتخلص من أصحابٍ فاسدين.
كما تدل رؤية تمشيط الشعر في المنام للعزباء على مناسبة سعيدة وربما كانت خطوبتها، وتسريح الشعر بالمشط أو الفرشاة في المنام للمتزوجة ترمز لنهاية المشاكل مع زوجها أو الاستعداد لأمرٍ يفرحها.

  • أسنان المشط في الحلم تدل على العدل، فمن رأى أسنان المشط في الحلم متساوية كان عادلاً في حكمه وقوله أو حصل على فائدة من شخصٍ عادل، أما رؤية أسنان المشط غير المتساوية في المنام فتدل على ظلم الرائي لغيره أو تعرضه هو للظلم، وقال النابلسي أسنان المشط في المنام تدل على أصحابٍ لا فرق بينهم وربما كان فيهم نفاق، والله أعلم.
  • وأسنان المشط المكسورة في المنام تدل على الخيبة والشعور بالظلم أو ضياع الحق، ومن رأى أنه يكسر أسنان المشط في الحلم فهو ظالمٌ أو يحصل على شيء ليس من حقّه، وقد يدل انكسار أسنان المشط في المنام على فقدان الرائي لشخصٍ يسانده ويساعده، أو تعرضه لخيبة أمل.
  • وقال الشيخ النابلسي أن أسنان المشط في الحلم إن كانت من الذهب والفضة معاً دلّت على أشخاصٍ يعرفهم الرائي فيهم الأوفياء وفيهم الخونة، فالذهب هم الأوفياء والفضة هم الخونة، وقيل بل تدل رؤية أسنان المشط من الذهب والفضة على التوازن في حياة الرائي بين السعي للدنيا والسعي للآخرة، والله أعلم.
  • تفسير المشط الأحمر في المنام أنه يدل على المودة والتقارب العاطفي، والمشط الأحمر في الحلم للعزباء يدل على تحقيق أمنيتها والارتباط بشخصٍ مناسب، كما يدل المشط الأحمر في حلم المتزوجة على نهاية خلافٍ مع زوجها أو تجديد الحب بينهما، وقيل المشط الأحمر في الحلم غيرةٌ تجدِّد الحب بين الزوجين، والله أعلم.
  • ورؤية المشط الأسود في المنام ترمز إلى السلطة والسيادة والمرتبة الرفيعة، وقد يدل المشط الأسود في الحلم على القضاة والحكم العادل أو اللجوء لرجلٍ صاحب كلمةٍ بين الناس طلباً لقول الحق والإنصاف.
  • المشط الأصفر في المنام فرحٌ لا يتم أو حسدٌ من الأصحاب والمقربين، أو تدل رؤية المشط الأصفر في الحلم على مرضٍ يشكو منه الرائي.
  • ورؤية المشط الأبيض في المنام تدل على نقاء القلب وحسن النية، فإعطاء المشط الأبيض في المنام نصيحة نافعةٌ أو محبةٌ خالصة من الأصدقاء والمقربين، كما يدل حمل المشط الأبيض في الحلم على اليقين ومعرفة الحق، والله أجل وأعلم.
  • المشط الأزرق في الحلم يرمز إلى فرصٍ جديدة في العمل والرزق لكنها تحتاج إلى التعب والجهد، وقد تدل رؤية المشط الأزرق في المنام على صعوبة المنافسة بين الرائي وزملائه، وقيل المشط الأزرق في الحلم إن كان من البلاستيك دل على همومٍ وأحزان.
  • حلم إعطاء المشط يدل على شهادة الحقّ أو إعطاء الحكم العادل، ومن رأى أنه يعطي المشط في المنام لشخص يعرفه فهو يقدم له المساعدة وربما يحذره من خطرٍ وشيك، وقد يدل إعطاء المشط في المنام على إعطاء المعرفة والعلم أو إعطاء العلاج الروحي أو الجسدي، وهدية المشط في المنام نصيحةٌ نافعةٌ أو مساعدة.
  • رؤية شراء المشط في المنام تعني أن الرائي يتعرّف على أشخاصٍ جدد في حياته، فإن كان المشط الذي يشتريه في الحلم من الحديد أو الذهب أو العاج دلّ على صحبة الخير، أما حلم شراء مشط من الخشب أو البلاستيك فيدل على أصدقاء مزيفين أو منافقين، وتدل رؤية شراء أكثر من مشط في الحلم على الجمع بين مصادر الرزق أو مصادر العلم، والله أعلم.

تفسير حلم إعطاء المشط للميت في المنام

  • إعطاء المشط للميت في المنام يدل على فقدان شخصٍ عزيز كان يساند الرائي في حياته، وربما دلّ إعطاء المشط للميت في الحلم على ذهاب حقّ الرائي وتعرضه للظلم، كذلك رؤية الميت يأخذ المشط في المنام من بيت الرائي تدل على مشاكل أسرية أو فراقٍ أو ظلم، والله أعلم.
  • أخذ المشط من الميت في المنام رزقٌ عاجلٌ أو حقٌّ يعود إلى الرائي، ورؤية الميت يعطيك مشط الشعر في المنام قد تدل على مالٍ سيأتيك من الميراث، أو مالٍ ضاع منك سيعود إليك، وقيل أخذ المشط من الميت في الرؤيا يدل على تسديد ديونه والدعاء له بالرحمة، والله أعلم.
  • تدل رؤية مشط القمل في المنام على شخصٍ يساعد صاحب الحلم في أزمة أو يحلّ له مشكلة، ومن رأى أنه يمشط شعره من القمل في المنام فهو ينقي ماله من الحرام أو يقطع علاقته مع أصدقاء سيئين، كما يرمز مشط القمل في الحلم إلى أعداءٍ ضعفاء لا يقدرون على الأذى، وينتصر عليهم الرائي بإذن الله.
  • ورؤية مشط القمل في المنام من الرؤى التي ترمز إلى مواجهة الجاهلين بالعلم ومواجهة أهل الباطل بالحق، كما يدل شراء مشط القمل في الحلم على الهداية والتوبة أو إعادة الحق إلى أهله، وقيل مشط القمل في الحلم يرمز إلى المطالبة بالديون أو الحقوق التي للرائي عند غيره.
  • وقال النابلسي أن تمشيط الشعر من القمل في الحلم يرمز إلى النجاة من أصحاب الفتنة والتحريض، وتفسير رؤية القمل في المنام عموماً أنه يرمز للعدو الضعيف، أو الصديق الذي يخفي العداوة وهو ضعيفٌ أيضاً.

اقرأ على حِلّوها تفسير رؤية القمل في المنام بالتفصيل من خلال النقر هنا.

حلم سقوط الشعر في المشط يدل على متاعبٍ بسبب المنافسة على الرزق أو مشاكل مالية يعاني منها صاحب المنام، ورؤية تساقط الشعر بالمشط في المنام تدل على الديون التي يصعب تسديدها، أما رؤية سقوط خصلة الشعر في المشط في المنام فتدل على ضياع مبلغٍ من المال بالإنفاق أو السرقة أو الخسارة، وسقوط الشعر في المشط للعزباء يرمز إلى تأخر زواجها.
اقرأ على حِلّوها تفسير رؤية تساقط الشعر في المنام من خلال النقر هنا.

  • المشط في المنام للعزباء يدل على بشرة خير، وإن رأت البنت العزباء المشط في المنام دون التمشيط به فهي على مقربة من تحقيق أمنية، وتمشيط الشعر بالمشط في المنام للعزباء يدل على مناسبة سعيدة أو إعادة ترتيب حياتها ما يجعلها سعيدة ومرتاحة.
  • وفرشاة الشعر في المنام للعزباء تدل على نتائج التعب والجهد، فإن كانت فرشاة الشعر مدوّرة أو اسطوانية في المنام دلّت على سعادة مستمرة، وفرشاة الشعر العادية في المنام للعزباء قد تدل على سعادة مؤقتة، والله أعلم.
  • وهدية المشط في المنام للعزباء نصيحة من شخصٍ نافع تغيّر حياتها، وقيل تدل هدية المشط للعزباء على قرب الزواج أو قرب تحقيق غاية بمساعدة من يهديها المشط في المنام.
  • وقال مفسر الأحلام الغربي جوستاف ميلر أن فرشاة الشعر في المنام تدل على الهموم والمتاعب، ورؤية فرشاة شعر قديمة في المنام للعزباء تدل على خيبة الأمل وربما دلّت على المرض، أما رؤية تمشيط الشعر في الحلم للعزباء فتدل على خلافٍ مع صديقة أو خسارة شخص قريب لها، والكلام هنا لميلر.

المشط في المنام للمتزوجة يدل على السعادة الزوجية والاتفاق مع أهل زوجها، وتدل رؤية فرشاة الشعر في الحلم للمتزوجة على عودة الود مع زوجها بعد خلاف، أما رؤية مشط الشعر المكسور في المنام للمتزوجة فترمز إلى خلافٍ مع الأهل أو أهل الزوج، كما تدل رؤية أسنان المشط في المنام للمتزوجة على صديقاتها منهن الجيدات ومنهن السيئات، والله أجل وأعلم.

رؤية المشط العاجي في المنام

المشط العاجي في المنام رمزٌ للمال والرزق الوفير المستمر، وإعطاء مشط العاج في الحلم مساعدةٌ تغيّر حياة الرائي للأفضل، كما تدل رؤية المشط العاجي في الحلم على دوام الصحبة الجيدة أو طول العمر وقوة الصحة، والله أعلم.

مشط الخشب في المنام

مشط الخشب في المنام يدل على أصحابٍ منافقين، وربما دلت رؤية المشط الخشبي في المنام على مالٍ يأخذه الرائي بالخديعة أو المكر، وأسنان مشط الخشب في المنام إن كانت مكسورة دلّت على صداقة تنتهي بسبب النفاق والكذب، والله أجل وأعلم.

المشط الحديد في المنام

قال الشيخ النابلسي المشط الحديد في المنام يدل على شخص نافع وصديقٍ حقيقي، ومن رأى المشط الحديد في المنام دلّ على فائدة من الأصدقاء بالمال أو الحماية أو النصيحة، كما يرمز المشط الحديد في المنام لقول الحق دون خوف والثبات عليه.

تفسير المشط البلاستيك في المنام

المشط البلاستيك في المنام مكروه ويدل على المصائب أو الأحزان، ورؤية المشط البلاستيك في المنام قد تدل على الأصدقاء والأصحاب المزيفين الغدّارين، أما أسنان مشط البلاستيك المكسورة في المنام فترمز لقلة الأمانة والظلم الذي يتعرض له الرائي من أشخاص مقربين، أو من حكمٍ جائر، والله تعالى أجل وأعلم.

تفسير رؤية المشط الذهبي في الحلم

المشط الذهبي في المنام مالٌ وفيرٌ من العمل أو السفر، وتدل رؤية المشط الذهبي في الحلم على شخصٍ عظيم المنفعة وصاحب سلطة ومعارف ينفع الرائي ويساعده، أما مشط الفضة في المنام فقد يرمز إلى الأصدقاء الفقراء المؤمنين، وقيل إن كانت أسنان المشط من الفضة والذهب في الحلم دلّت على أصدقاء بعضهم جيد وبعضهم سيء، والله أعلم.

المصادر و المراجعadd