كيف أجعل زوجي سعيداً! رغبتكِ الصادقة بإسعاد زوجكِ وحدها كفيلة بإيجاد طرق لإسعاده وتجديد الحب بينكما، والسعادة بين الزوجين متبادلة، فعندما تستطيعين إدخال السعادة إلى قلب زوجكِ ستشعرين أنتِ أيضاً بالسعادة، وإن كنتِ تبحثين عن أمور بسيطة تدخل السعادة إلى قلب الزوج، نقدم لك في هذا الفيديو 10 نصائح لإسعاد الزوج، جميعها تصرفات ولفتات بسيطة ولا تحتاج لشيء غير الحب الصادق والرغبة الصادقة في جعل زوجكِ سعيداً.


كيف أجعل زوجي سعيداً ويحبني بجنون؟

  1. استمعي إليه: يحتاج الرجل من يستمع إليه حين يرغب في الحديث عن مشاكله أو مشاعره أو الأمور التي تقلقه، قد يرغب في الحديث عن عمله أو أفكاره ومشاريعه، واستماع الزوجة للزوج هنا لا يقتصر على الجلوس إلى جانبه وسماع كلامه، بل إظهار الاهتمام بما يقوله زوجكِ والتفاعل معه.
  2. حافظي على ابتسامتكِ وهدوئك: تتحمّل الزوجة الكثير من الأعباء التي قد تجعلها متوترة على مدار اليوم، لكن إن كنتِ تبحثين عن طريقة لإسعاد الزوج فعليكِ السيطرة على مشاعركِ والحفاظ على هدوء نفسك وعلى الابتسامة الجميلة على وجهكِ، وتذكّري أن الابتسامة ستنتقل بالعدوى إلى زوجكِ وإلى أطفالكِ، وكذلك الهدوء سيصبح صفة للبيت وللأسرة عندما تحافظين على هدوئكِ.
  3. اهتمي بالعلاقة الحميمة: حاولي التجديد في العلاقة الزوجية الحميمة، فالرجال يعشقون التجديد في السرير ويحبون تجريب أمور مختلفة كل فترة، اعرفي ما يحبه زوجك في السرير وحاولي إسعاده، فسعادة الرجل في العلاقة الحميمة مع زوجته تشكّل جزءاً كبيراً من سعادته في الحياة الزوجية بأسرها.
  4. عبّري عن حبّك بالكلام: عادةً ما ينخفض التعبير اللفظي عن الحب بعد مرور فترة على الزواج، لذلك يجب أن تحافظي على الكلام الرومانسي لإسعاد زوجكِ، قولي له أحبكِ، وحياتي بدأت معك، وأنت أهم شيء في حياتي... عبّري عن حبّك له في كل وقت حتى إن لم يكن متفاعلاً معك في البداية، لكن إصرارك سيجعله يبادلك التعبير عن المحبة.
  5. قولي له عبارات التقدير: يسعى الزوج إلى تأمين مستقبل الأسرة ويعمل بجد من أجل ذلك، وهو يعلم أن هذا واجبه ولن يطمع بشيء أكثر من التقدير والشكر، لذلك تعتبر عبارات التقدير والشكر من أهم طرق إسعاد الزوج، اقرئي مقالنا عن عبارات شكر وتقدير الزوج من خلال النقر هنا.
  6. اتركي لزوجكِ مساحة خاصة: في ازدحام العمل والمسؤوليات قد يفتقد زوجكِ مساحته الخاصة، قد يرغب بفرصة ليجلس مع نفسه أو يخرج مع الأصدقاء أو يمارس هواية يحبها، لتسعديه ساعديه على إيجاد مساحة خاصة.
  7. ساعديه على تحقيق ذاته: قدمي له الدعم دائماً لتطوير ذاته واكتساب المزيد من الخبرات والمهارات في مجال عمله، وشجعيه على بناء عمله الخاص أو تطويره، وقدمي له الدعم المعنوي عندما يرغب في تحقيق هدفٍ من أهدافه.
  8. اهتمي بالأشخاص الذين يحبهم: قد لا يعبّر الزوج عن ذلك بصراحة، لكن اهتمامكِ بالأشخاص الذين يحبهم واحترامك لهم يدخل السعادة إلى قلبه، حاولي أن تظهري اهتمامكِ بأهله بشكل خاص، وأن تقللي فرص المشاكل أو الخلافات مع الأشخاص الذين يعنون له الكثير.
  9. ابدئي بالتوفير والادخار: من طرق إسعاد الزوج أن تساعديه على ضبط الأمور المالية خصوصاً إن كنتِ ربة منزل وهو فقط من يعمل، حاولي أن تنظّمي طريقة ملائمة للادخار والتوفير، وفاجئيه بمبلغ لم يكن يحسب له حساباً، الموضوع ليس مادياً، بل سيكون زوجكِ سعيداً لأنكِ تحترمين تعبه وجهده لتأمين المال وتحاولين مساعدته.
  10. احرصي على التجديد: التجديد في الحياة الزوجية أمر بالغ الأهمية، ليس فقط على صعيد العلاقة الحميمة كما ذكرنا سابقاً، بل التجديد في كل شيء، حاولي أن يكون هناك أفكار جديدة دائماً للترفيه والتخلص من آثار توتر العمل وضغوط الحياة، وابتكري أساليب جديدة دائماً لإسعاد زوجكِ.