animate
السعرات الحرارية 222 سعرة
مدة الطبخ 15 دقيقة
تكفي 8 اشخاص
درجة الصعوبة سهلة
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

المكونات

  • القيم الغذائية في عصير الجلاب للحصة الواحدة *
  • حجم الحصة 148 ملل
  • السعرات الحرارية (kcal) 222
  • العناصر الغذائية الكمية الحصة اليومية (%)
  • اضغط لعرض المزيد عرض اقل

عصير الجلاب من المشروبات الرئيسية في المائدة الرمضانية في بلاد الشام وخاصة لبنان وسورية، وفي هذه الوصفة نذكر طريقة تحضير عصير الجلاب من الزبيب بكامل التفاصيل والخطوات وبمقادير تكفي لصنع لترين من عصير الجلاب ويمكن مضاعفة الكمية حسب الرغبة.

1: نقع الزبيب للجلاب

الخطوة 1: نقع الزبيب للجلاب

ضعي حبوب الزبيب الأسود في وعاء واسع ثم قومي بتنقيته من الشوائب وغسله الزبيب بالماء عدة مرات، ثم ضعي كوبين من الماء في وعاء على نار متوسطة وانتظري حتى تصل لدرجة الغليان ثم أطفئي النار واسكبي الزبيب في الماء المغلي واتركيه منقوعاً مدة ليلة كاملة.

2: عمل عصير الجلاب المركز

الخطوة 2: عمل عصير الجلاب المركز

بعد نقع الزبيب ليلة كاملة ضعيه في الخلاط الكهربائي مع ماء النقع وشغلي الخلاط حتى للحصول على عصير، ثم قومي بتصفية الزبيب بمصفاة ناعمة وأضيفي له عصير الليمون وماء الورد وحركي المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد ويكون شراب الجلاب المركز جاهز للتخفيف والاستعمال.

3: تحضير مشروب الجلاب بالبخور

الخطوة 3: تحضير مشروب الجلاب بالبخور

حضري أبريق العصير المناسب، بعد ذلك قومي بتشغيل الفحم وضعي عليها البخور ثم اقلبي الأبريق وضعيه فوق البخور بحيث يتبخر الأبريق من الداخل، ثم ارفعي الأبريق وضعي ثلاثة أكواب من الماء مقابل كوب من عصير الجلاب المركّز، وأضيفي السكر حسب الرغبة.

4: تقديم الجلاب البارد

الخطوة 4: تقديم الجلاب البارد

ضعي إبريق شراب الجلاب في الثلاجة مدة ساعتين، ثم ضعي قطع الثلج في الاكواب المناسبة واسكبي عصير الجلاب، ويمكن تزين عصير الجلاب باللوز أيضاً وتصبح أكواب الجلاب جاهزة للتقديم.