السؤال

قبل 3 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

من سيقبل بامرأة مثلي ؟

أنا فتاه عشرينيه متعلمه و الحمدلله ، مشكلتي نفسيه أكثر ما هي جسديه دائما ما أشعر بالنقص و حساسه و خجوله جدًا رغم أن جميع من يقابلني يراني شخصيه ودوده و هادئه و قويه شخصية و يستغرب من انطوائي ، علاقاتي قليلة جدًا مع الناس و غير اجتماعية اطلاقا ، لي أخوات تزوجن قبلي كما يصفهم أهلي و الناس هم أجمل مني و منطلقات في حياتهم ، أنا رغم أني جامعيه في تخصص مميز لم أوفق إلى الآن بعمل رغم أني قدمت في أماكن تدفع أجور قليله لموظفيها بحثت كثيرا لعلي اخرج من حياتي الكئيبه و أجد نفسي بين الناس ، أيضًا لم أوفق في حياتي الخاصه يتقدم لي خطاب و لكن في السنه واحد أو اثنان إما أصغر مني أو أشعر بأنه شخص غير مسئول و لا اتوافق معه فكريا و حينما يتقدم لي الخطاب تظل أمي و أخواتي يخاطببني بأسلوب جارح انظري إلى جسدك أنتي عندك كرش انظري إلى شعرك الخفيف انظر إلى وجهك ذوقك ردئ أنتي للا تحسني عمل مكياج لوجهك مكياجك كعجوز اخرج من عندهم مكسورة الخاطر غير ذلك أنا تم عمل عملية ختان لي و تم قطع البظر كليًا غير أخواتي فأحيان كثيره تذكر أمي هذا الأمر و تضحك و أنا أتأثر نفسيا و أشعر بنقصي من سيقبل بإمرأه هكذا مثلي ، أحاول الاهتمام بنفسي كثيرا و لكن في حالات لا أجد المال لكي أقوم بتحسين شكلي و مظهري ، أحيان أكره نفسي حد الموت و أشعر بالفشل ، حلوها لي ؟!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي هناك أمور لا بد وان يعززها المرء في داخل نفسه بيده ومن ذاته ومنها الثقة بالنفس، الثقة بالنفس تدل على قيمة ومنظر المرء لنفسه مقابل اقرانه، واعتقد ان منظورك لنفسك متدني مقابل اخواتك، مع العلم ان لا شيء يمنعك، هذه الامور لا تحتاج الى كثرة المال قدر حاجتها الى الذوق والتعلّم، افتحي على مواقع وحاولي ان تعملي على تحسين اسلوبك في الملابس، كوني اكثر أناقة، كوني اكثر ايجابية ومرح، كوني فرحة ومنطلقة، تعلمي اصول الاتيكيت، واصول التعامل مع الاخرين، قومي بزياة مشغل تجميل ودعي الفتاة هناك تعلمك كيفية العناية بشعرك وكيف تضعين مكياجك. وبعد ذلك تدربي على ان تفعليه انت بنفسك. لا تتعاملي مع اخواتك وكانكم معسكرين، هن وانا، وكانك لا تنتمين لهن، دعيهن يساعدنك واطلبي منهن المساعدة، كوني صديقة لهن، ولا تشعري بانك غريبة عنهن. تحدثي مع والدتك واخبريها عما يزعجك، قولي لها ان الختان هي من وافقت عليه، وانها بدلا من ان تشجعك تضحك عليك، اخبريها ان هذا يحرجك ويزعجك ويؤلمك، لانك انت من ستتحمل وقع هذا الأمر السلبي على علاقتك الزوجية المستقبلية، دعيها تشعر بتحمل المسؤولية وان تدعمك لا تضحك عليك. لا تنتظري ان يأتي العريس انشغلي بامور حياتك ، وفي تطوير ذاتك وتحسين نفسيتك، اخرجي من كل الاطار الذي وضعت نفسك فيه وانطلقي في هذه الحياة، والزواج قسمة ونصيب، حاولي ان تحددي مواهبك وهواياتك وتعملي على تطويرها. انشغلي بالرياضة وبتحسين جسمك وصحتك، مارسي التمارين الخاصة بالبطن وشدي عضلاتك ولا تكوني مرخية، لان هذه الصفة ليست جميلة عند البنات، شدي قوامك وشدي ازرك وارفعي ظهرك وعيشي حياتك، يكفيك ما مر عليك من اكتئاب، كوني قوية ولكن بادب، ومرحة وايجابية. وفقك الله

قبل 2 شهر

السلام عليكم. اختي لا تنظري للمشاكل او السلبيات ولا للكلام الجارح بل انظري للحلول .. حافظي على المشي والرياضه تحسن من نفسيتك و الاكل الصحي المال ليس كل شيء. انتي انسانه جامعيه وصغيره والزواج نصيب الله يعطي الناس نصيبها ب اشكال مختلفه اما بالصحه او الجمال او المال .. سبحان الله ربما الله اعطاك اشياء لا يملكها غيرك ، ثقي بالله و اعلمي ان الخيره في كل الامور القادمه باذن الله.

قبل 2 شهر

ما ذكرتيه عنك ليست عيوب بل لأنك وأهلك تجونها كذلك لكنها عادية جدا ولا تنقص من قدرك وقيمتك شيء ثقي بنفسك وخليكي قوية وسيأتي صاحب النصيب وانا شخصيا لا امانع بالارتباط بفتاه مثلك المثنى الأصيل في تويتر يرحب بك دوما

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه