السؤال

قبل 9 شهر (15 اجابه)
15 اجابه

اعانى من السمنة وما نفع الرجيم معى.ماذا افعل؟

مشكلتي السمنة انا بنت عمري 15 سنه وطولي ما يقارب 156 ووزني 73انا اعاني من وزني بشكل كبير ما احب شكلي ولا جسمي وهالشي اثر على حياتي وحتى في المدرسه صديقاتي يضحكون على شكليحتى لمن اشتري ملابس ما الاقي من قياسي . تعبت ما خليت شي ما سويته العب رياضه كل يوم واسوي دايت وما ينزل وزني بالعكس يرتفع اكثر ساعدوني الله يجزيكم الخير

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من الضروري أن وتأكدي أن المشكلة ليست من الهرمونات. إذهبي إلى طبيب مختص الفحوصات. بهذه الحالة سيصف لكي الدواء الذي سيعالج هذه المشكلة إنشاء الله.

اعتقد ان ما تعانين منه هو مشكلة في هرمونات الجسم، وهي المسؤولة عن تنظيم عمليات الأيض، وغالبًا في سن المراهقة ومع دفق الهرمونات في جسمك في هذه الفترة يحدث الاختلال، لذا يمكنك مراجعة مرشدة المدرسة لتعطيك ورقة باسم طبيب يمكن مراجعته، لتخبري اهلك بحاجتك للذهاب للطبيب في حال عدم تفهم الأهل لأهمية الفحص الهرموني، وهذا يحدث كثيرًا، وفي نفس الوقت يجب متابعة الرياضة الكلية للجسم مثل المشي والسباحة وليس تمارين فقط.

استشيري طبيب فقد يكون لديك اضطراب بوظلئف الغدد تسبب لك زيادة الوزن. كما يمكنك استشارة أخصائية تغذية تدلك على طرق جديدة لتخفيف الوزن تلائم عمرك وأسلوب حياتك.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه