هل أكمل حلم عمري أم أستغني عنه من أجل الزواج؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

هل أكمل حلم عمري أم أستغني عنه من أجل الزواج؟
الخوف يتحمم في اختياراتي واخشى ان اختار شيئا لا اريده بسبب هذا انا بنت في عائله مكونه من ٧ بنات وولد وكلنا غير متزوجات ما عدا اخت واحده استطاعت الزواج عمري 26سنه ومحجبه وملتزمه ونحن ذات سمعه طيبه نحمد الله ووالدنا متوفي انا في حيره ما بين خيارين في البدايه دعوني اتحدث قليلا عني انا كتب كتابي مرتين وتركت في المره الاولى الشاب تركني لانه اكتشف انتي لست فتاه احلامه فهو لا يريد الجلباب بمعنى اخر يريد بنت فايعه والثاني بعد ما كتبت الكتاب اعترف ليه انه يعاني من مشاكل في الانجاب وكان يكذب في كل شيء وامه تغار عليه مني فتسببت بطلاقنا مع انني تحملت مرضه ووقفت بجانبه في العلاج انا الان وجالسه في المنزل وانا فتاه طموحه جدا وقررت ان اكمل دراستي في الخارج لانني ولله الحمد متفوقه جدا ولكن متقدم لي شاب كان معي في الجامعه ويريدني بشده للاسف هذا الشاب تحدثت معه لفتره وعندما ادركت غلطي قطعت علاقتي به ولجات لاهله كي يبتعد عني لانه لا يريد قطع العلاقه والان عاد ليتقدم لي والصراحه انا لا املك اي مشاعر اتجاهه غير انه يملا فراغ داخلي حيث يشعرني ان هناك ما زال من يهتم بي بعد ما خسرت كل شيء انا اريد ان اسافر واحقق حلمي بان اصبح دكتوره في اكبر الجامعات واريد ان استمر بالبحث عن فرصه وهذا كان حلمي منذ طفولتي وفي نفس الوقت اخاف من رفض هذا الشاب واكبر لاصبح بدون اولاد واعيش وحيده واذا قبلت به فساعيش معه في السعوديه وهناك الفتاه لا تمتلك الحريه التي املكها الان لا بالسفر ولا بالعمل لا شيء يرضي طموحي هناك هل اكمل في حلم عمري ام استغني عن كل هذا من اجل الزواج والغي احلامي ؟ تعبت من التفكير ويتملكني الخوف اريد ان اكمل طموحي واتزوج في حال قابلت شخصا اتقبله واحبه وسار معي في طموحي لا اريد ان اختار ما بين طموحي والزواج خاصه ان في مجتمعنا اصبح الزواج صعب والناس اصبحو يستسهلون الكذب واللعب ببنات الناس فمن الممكن ان افشل في الزواج مره اخرى وعندها اكون قد خسرت كل شيء طموحي ونفسي والزواج انصحوني ارجوكم ما هو الصحيح ؟ مع العلم انني الان رفضت استقبال هذا الشاب او اي احد حتى اتوازن وافكر قليلا واتوقف عند هذه المرحله في حياتي وافكر في ما حدث
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userيا ابنتي اهلا بك صديقة ونشكر لك ثقتك بنا وان شاء الله تسمعي من الاجابات ما يساعدك على اتخاذ قرار صحيح، وبالفعل احسنت ان طلبت منه ان لا يتقدم الان لتوازني امورك، لذا اريدك ان تأخذي كل امر من الامرين منفصلا وتفكري فيه على حدة ثم تظهر لك النتيجة العامة، ولنبدأ بالزواج لانه أمر هام وخاصة في وضعك، اولا هل هذا الشاب مناسب من مجاميعه اقصد على مستوى اخلاق عالي، متعلم، يعمل، وضعه المادي جيد، سمعته طيبة بين الناس، بمعنى آخر هو عريس مرتب ويصعب ان يتكرر؟؟ ان كان نعم عليك ان تجلسي معه مرة واثنتين وتتحققي من قبولك له ومن علاقتك به، وان ارتحت اتخذي قرارك وانت على بينة، وليس خوفا من المجتمع ولا لان الزواج صعب ولا لأي سبب بل لأنه زوج مناسب وانت ارتحت له. ان كان حقا يستحق ستعيشين كل احلامك معه.بالنسبة لتحقيق الطموح، هو حلم عندك، فانت لم تسجلي لدراسة الماجستير بعد ولا تعرفي تين ستدرسين ولا كم ستتعبين ومن بعد ذلك ستبحثين عن جامعة لاكمال الدكتوراة والدراسة وعمل بحث وفي الخارج، وهذا يكلف الكثير من المال والجهد وسنوات، ويحتاج الى دعم او البحث عن منحة.. بمعنى اخر- وانا مع ان يكون للانسان احلام- ان احلامك هذه لا تزال في عقلك حلم ولم تبدأي بترجمتها على ارض الواقع الى اهداف والعمل عليها لتصبح حقيقة، لهذا اريدك ان تعملي خطة وتقرري فيها ما النسبة المئوية لتحقيق هذه الطموحات بالدراسة وتصبحي اعظم دكتورة في واقع ظرفك الحالي؟ ان شعرت انه حلم كبير - وان شاء الله يتحقق لاحقا- ولكنه ليس سهل تحقيقه حاليا ربما من المناسب ان تدرسي وضع العريس المتقدم، وان كانت النسبة عالية مما يعني احتمالية تحقيق هذا الحلم في القريب العاجل ستخبرين العريس بما استجد معك فيه وتتخذا قرار سوية ان كنت قد وافقت عليه اصلا.ارجو ان تكون اجابتي مساعدة لك انت لاتخاذ القرار، لان لا احد سيفعل ذلك عنك. وفقك الله
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    ما شاء ألله عليك. شابة متعلمة و طموحة و المستقبل امامك. لا تسمحي لضغوط المجتمع ان تأخذك باتجاه اختيار انت لا ترغبين به. الشاب من غير جنسيته و ظروفه معقدة مما سينعكس عل ى أولادكم مستقبلا .. وانت لست واقعة في هواه. و ستذهبين معه إلى بلد قد يصعب فيه تحقيق احلامك. لمجرد ان تتزوجي. الزواج ليس صعبا انه قسمة ونصيب و لو ان لك نصيب سنتزوجين مهما كان عمرك و الخلفة ايضا رزق مكتوب سياتيك نصيبك ورزقك حيث تذهبين. اعملي من أجل مستقبلك و انتظري نصيبك الذي يناسبك و يسعدك. وفقك الله.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    انت شابة في مقتبل العمر وليدك طموحات واحللام.. والزواج فرص تاتي في مختلف مراحل العمر. و كم من صبية سافرت لتكمل دراستها ثم تزوجت و أنجبت دونما اضطرار بتغليب واحد عل ى الثاني.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    كيف يشتغل في السعوديه و معاه جنسيه
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    انا نفس الشخص الي نصحك تفكري وتتمهلي بس موضوع الجنسيه معقد. فكره انه غزاوي صعبه اذا ما معاه جنسيه اجنبيه اذا لا لا تجازفي.
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    امي الله يرحمها كانت تقول مثلها الشهير لا كل السنين ببنين ولا كل العمر بجيزان. المعني انه العمر يمضي وفي مرحله معينه قد لا تستطيعي الانجاب والرجل الصالح قد لا يكون متاح متي شاتي. ليس لديكي ما تخسريه. اخطبي بدون كتب كتاب. وانتظري واختبريه. يمكن يطلع احسن شخص ومع الوقت يمكن تحبيه. لا تتسرعي اعطي قلبك وعقلك وقت لتقلبه ولن تندمي.
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    مجهول
    اكملي دراستك افضل لك وان شاء الله سوف تتعرفين على ناس جدد وتنسين كل شيء مضى لا ترمي نفسك للمجهول في هذا الزواج
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    مجهول
    الدراسة ثم الدراسة ثم الدراسة.اولا 26 سنة لازلت في اوج الشباب.ثانيا دراستك والسفر سيتيح لك الالتقاء باشخاص اخرين قد يكون فيهم من يناسبك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    صلاة الاستخارة يا عزيزتي هي الافضل في مساعدتك لحل مشكلتك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ان موضوع الزواج جدا صعب ، هل يستحق هذا الرجل ان تتخلي عن احلامك من اجله ، قابليه وشوفي مره ومرتين
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا