أكره الدراسة وأتغيب عن المدرسة، ساعدوني!

مدارس وجامعات
animate

أنا بنت عمري 16سنة من تونس مشكلتي هي كرهي الشديد للدراسة أنا لا أحب الدراسة أبدا أمي دائما تنصحني وتقول لي أن الدراسة هي كل شيئ في الحياة لكني لا أستمع لكلامها حتى أني صرت أغيب عن المدرسة كثيرا ولا أخذ ما فاتني من الدروس دائما أقل أني لن أجني شيئ من الدراسة

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي أقول دوما ان الاهداف لن تتحقق بدون تعليم، ورب العالمين لم يساوي بين من يعلمون ومن لا يعلمون فهما لا يستويان عند رب لاعباد، ورفع الله درجات المتعلمين، واعتبر التعليم جهاد، ولامتعلمون والعلماء ورثة الانبياء، والعلم هو الذي يحدد مستوانا وقيممتنا والجهل يهدم بيوتا لا عماد لها، وكل هذا وتقولين لي لن استفيد شيء من لامدرسة، لانك لم تضعي هدف لنفسك وربما لا تزالين جاهلة وتريدين النوم واللعب فقط/ ربما لو تغمضي عينيك وتفكري في ما تريدين عمله بعد سنين، هل تريدين ان تكوني مجرد بنت تخدم وتنظف بيت اهلها وفقط ام تريدين ان تكوني موظفة وشخصية ولك مالك وسيارتك وحياتك، وربما طبيبة او معلمة او عالمة او مهندسة، يجب ان تضعي هدف لحياتك وستصلين له بالتعليم. واي مساعدة لا تترددي بالتراسل معي.
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    تخيلي حياتك بدون دراسة ! عزيزتي انت زرعت في ذهنك أن الدراسة لا توصل إلى شيء و لكن حقيقة أنها توصل إلى كل ما هو خير ! ربما بسبب ارتفاع البطالة في بلادنا خاصة في أصحاب الشهادة العليا جعلك تضنين هكذا لكن لما لا تنضري إلى من وصل بفضل دراسته إلى اعلى المراتب ! لماذا هذا التفكير السلبي ؟ ثانيا أريد أن أخبرك أن الدراسة ليس هدفها ايجاد العمل ، و لكن هدفها تنمية تفكير الإنسان و توعيته لكي يستطيع التأقلم في المجتمع لهذا تمسكي بدراستك لكي تصبحي انسانة واعية و مثقفة ! أن انقطعت عن الدراسة بهذا العمر ما هو مستقبلك ؟ زواج و إنجاب أطفال و تنضيف و طبخ .... ؟ هذا هو حلمك ؟ عزيزتي ربي يهديك ارجعي إلى دروسك و واضيببي عليها .
  • animate

  • علم Morocco
    علم Morocco
    من مجهول
    الكل يكره الدراسة يا صديقتي. لكنها مهمة في الحياة و ستندمين في المستقبل . انقطعي عن الدراسة في حالة واحد. ان أردتي ان تكوني ربة بيت لا غير. تكنس و تطبخ و تربي الاطفال. بدون الدراسة هذا مصيرك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اذا كان لك صديقات هم من يزرعوا برأسك هذه الفكرة برأسك عليكي الابتعاد فوراً عنهم .
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    الدراسة علم وثقافه وهي مستقبلك القادم عائلتنا تدرسنا أبتدائي فقط ولما نخرج من المدرسة نبكي نريد التعلم نريد الاستمرار لكي نكون اكثر ثقافه وفهم وتعلم
  • علم
    علم
    من مجهول
    اعلمي جيداً ان الدراسة هي اساس النجاح في الحياة العملية والمهنية وكل شئ ومستقبلك مرهون بالدراسة .
  • علم
    علم
    من مجهول
    المدرسة ممر لطريق النجاح ومستقبل باهر . اذا كنتي تحبين الاستمرار والتفوق عليكي الالتزام بمقاعد الدراسة .
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تجعلي هذه الافكار سجن تحبسين فيه نفسك احنا اللي نصنع الحاجز في عقولنا اكسرى الحاجز بيدك واعزمى امرك على تخطى الصعوبات .
  • علم
    علم
    من مجهول
    فكري بمستقبلك وكيف رح تتدمر عشان خاطر النفسية الغلط اللي انتي فيها مشكلتك هي عدم الثقة بنفسك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟