تراكمت علي مواد الدراسة ولا أستطيع تدارك ما فاتني

مدارس وجامعات
animate

مع كل هذه الظروف و الضغط و التعب و الارهاق انا احاول رفع مستواي الدراسي انا فالاولى ثانوي و اخاف من الرسوب اريد فقط النجاح و دخول المجال العلمي لكنني سيئة جدا في المواد العلمية واحيانا اشعر بالحماس و الهمة و ابادر بمراجعة الدروس و محاولة فهمها و لكن سرعان ماتتحول كل هذه الاراده الى الشعور بالاحباط و اليأس لماذا؟، بكل بساطة انا لا استطيع استيعاب كل هذه الكمية الهائلة من المعلومات في آنٍ واحد!! و ايضا، لقد رسبت في اول امتحانين لي و هما الرياضيات و الفيزياء، كانت نتيجتي صفر من عشره!!! و لقد اصبت باحباط شديد غدا الامتحان، و انا انظر للكتاب مرات طوال،لكن بلا جدوى لدي الكثير من الحفظ و الفهم و التمارين لكي انجزهم، و هل استطيع فعل كل هذا في ليلة واحدة؟محال! هذا حالي كل يوم و يجب ان اعترف بأن هذا خطأي و انا استحق كل مايحصل لي حاليا فقد كنت اضيع وقتي دائما في الهاتف و وسائل التواصل الاجتماعي و غيرها لانني لم اكن مهتمة بالدراسة يا لي من مغفلة!! اااه ان الندم الشديد يقتلني، و ما فائدة الندم؟! لا استطيع النوم حتى!! احاول ان افكر بايجابية لاكني افشل ساعدوني!!

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وفي رسالتك عدة بنود ساعطيك علهيا بعض الملاحظات والقرار لك واول امر هو امر التخصص، وكل انسان يجب ان يعرف قدراته وامكانياته فكيف تريدين تخصص علمي وانت قلت انك فعلا غير متمكنة من المواد العلمية مثل الفيزياء والرياضيات بالتحديد ثم الكيمياء وغيره من مواد اخرى، الفرع العلمي يعتمد على هذه المواد وهي قدرات وامكانيات على فهمها واستيعابها لهذا يوجد تخصصات ومجالات متنوعة ليختار كل طالب منها ا يتناسب وقدراته، لذا اريدك ان تكوني صادقة وتعرفي حقا هل انت فعلا قدراتك الاصلية لا تتناسب وهذه الامور من فهم وتحليل واستيعاب وقدرة على التعامل مع المسائل ام انك قادرة ولكن كسولة ولا تتابعي ولا تدرسي، فهناك فرق كبير بين الاثنين لذا انتهي من هذه النقطة لتتخذي قرارا يفيدك في حياتك. ثانيا الاحباط والكابة والنكد والنظر للكتاب ليست حلول فاي كان الوضع يجب ان تخرجي من هذه الاوهام وتعلمي انه لا يستطاع العلم براحة الجسم وانه يجب ان تبذلي جهدك وتفتحي كتابك وتبدأي بترتيب اعمالك في الوقت المتاح لتدرسي كل ما فاتك وتعودي الى نقطة التعادل مع ما تأخذينه في المدرسة وتدرسي اولا باول. وهذا يتطلب منك الكثير من الهمة والنشاط والثقة بالقدرات والبدء فعليا وعدم اضاعة الوقت وهذا يؤذي بي للنقطة الثالثة وهي انت مدركة ان الهاتف والمواقع والصديقات هي ملهيات اساسية ولا تعود عليك باي نفع ولا باي فائدة ولهذا ارى ان الهاتف الذكي عدو لك ولا يفيدك ونصيحتي لك ان تتخلصي منه وتبعديه عن بين يديك الى ان تسيطري على وضعك، ولا تندمي فما فات يمكن تعويضه ان قررت البدء، وهنا اقول لك ان قررت ان تنفذي ما قلت لك وتريدين فعلا لابدء من جديد وتنجحي فعليك بارسال رسالة تالية لي لاخبرك عما قد تفعلينه ليعينك على النجاح وربي يوفقك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    نظم امورك مشكلتك كلها تنحل

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي الكريمة انك تفتقرين الى التركيز فيما تريدين ،، فاذا ركزتي على ما تريدين القيام به و حددتي اهدافك فان اي شئ اخر سيأتي تباعا فستجدين نفسك متحمسة للقيام باعمالك وللمذاكرة ،، فأنصحك بأن تضعي لنفسك هدفا ومن ثم قومي بترتيب وقتك وعمل جدول بسيط للمذاكرة وبعد ذلك سيري وفق هذا الجدول وسيتيسر كل شئ باذن الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا يا ابنتي لا تجعلي الندم و الاحباط يسيطر عليك ، فالجميع يمر بتلك اللحظات وليس خطأ ان تهزمي في مره ، ولكن المهم هو ان تكوني قويه وتستقبلي ما هو قادم بكل جديه و قوه ، ابدأي في الاهتمام بدراستك من الآن ، وليس معني انك تريدي النجاح هو ان تغلقي الحياه علي نفسك بل يجب ان تقسمي اوقاتك بين جميع الامور حتي تستطعي الموزانه بين امور حياتك و لا تضيقي علي نفسك ، فقسمي الوقت بين بعض الانشطه وبين الاهتمام بنفسك و بين دراستك حتي تشعري بالراحه النفسيه والايجابيه و السعاده .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا تقلقي يا ابنتي او تخافي فبإمكانك اللحاق بدراستك ، توكلي علي الله واذكري الله كثيرا واستغفريه ، و توضأي وصلي صلاتك ، حتي تهدأ نفسك وتستطعي التركيز ، ثم ابدأي في المواد التي سوف تتم اختبارك فيها ، وحاولي ان تأخذي قدر كاف بتركيز وهدوء وتأكدي بما انه لديك ثقه في نفسك وثقه بالله سوف تجتازي الامور ان شاء الله وتنجحي .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابدأي الآن وفورا يا عزيزتي ، فانت من قراره نفسك ترغبين في النجاح في موادك الدراسيه وترغبين في الحصول علي درجات جيده وتحقيق هدفك ، وكل ما عليك فعله هو اخذ دفعه قويه لكي تتقدمي ، فلم يفت الأوان استعيدي نشاطك وحاولي البدأ من الآن بتركيز وهدوء حتي تستطعي الحصول علي اكبر قدر من المعلومات وتجتازي الاختبار ان شاء الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي انت لازالتي في بدايه طريقك وبإمكانك ان تعوضي ما فات وتنجزي دراستك وتتقدمي فيها ايضا ،، فبما انك تضعي هدفا لك في الحياه وتسعي اليه سوف تحقيقه وبنجاح كبير ايضا ،، فالاحلام و الاهداف هي التي تجعلنا نستمر في الحياه ،، فتخيلي نفسك دائما وانت ناجحه و حاصله علي اعلي الدرجات و تخيلي فرحه اهلك وفخرهم بك حتي تتركي الاحباط وتسعي الي الوصول لذلك الهدف

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي ليس عييا في ان نخطأ او نفشل في بعض الاحيان ، و المهم في الامر هو ان نسعي الي اصلاح ذلك الخطأ ونعيد تصحيحه مره اخري ، فالحيزه مليئه بالتجارب التي يجب علينا خوضها و النجاح فيها ، فانت تعرفي المشكله التي تواجهك وكل ما تبقي هو ان تأخذي خطوه تجاه الاصلاح و التغيير ، فتخلي بالقوه و العزيمه و الاصرار حتي تصلي الي ما تريدي وحتي نجمعي اكبر قدر من المعلومات وتجتازي الاختبار بنجاح .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان ما تمرين به ما هو الا نوع من التشتت و الاحباط والضغط ايضا ،، فانصحك بان تطردي كل تلك الافكار وتبدأي من جديد ،، واعلمي ان الدراسه هي مفتتح وصولك لكل احلامه فلا تتخلي عنها ،، حاولي تقسيم يومك بين الدراسه وبين الامور التي تحبيها مثل التصفح علي الانترنت وايضا ضعي وقت لممارسه الرياضه خصوصا رياضه اليوغا والاسترخاء حتي تقلل من عليك الضغط وتشعري بالنشاط وتجتازي الاختيارات بنجاح .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ماحدث قد حدث وما فات قد فات وبرأيي ان تتركي الماضي بكل ما حدث فيه وتهتمي بالمستقبل ، انصحك بان تطردي اي افكار سلبيه مأثره عليك وتبدليها بأفكار اخري اكثر تفاؤلا و املا واشراقا ، فلازالت الفرصه امامك وبإمكانك تعويض ما فاتك ، فحاولي ان تضعي روتين يومي تسيري عليه وتقسمي اوقاتك بين الدراسه وبين النصفح علي مواقع التواصل بحيث لا تضيعي الاوقات وتسيطري علي رداستك وواجباتك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي الكريمه يجب عليك ان تضعي جدولا دراسيا في بدايه الدراسه ، تكون خطه مدروسه تقسمي فيها ايامك واوقاتك بين جميع المواد وتقسمي فيها ايضا اوقات يوما ، حتي تستطعي الموازنه بين جميع امور الحياه وبين الدراسه في نفس الزقت ، ولا تشعري بالضغط او الاحباط و في نفس الوقت سوف تنجزي الكثير من المهام و تحصلي الكثير من المعلومات .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟