أبي يأمرني بدراسة القانون

مدارس وجامعات
animate

والدي شجعني على دراسة القانون لأنه يريدني أن أعمل معه في شركته . ليس لأنه رأى فيني الشخصية القانونية وإنما لأنه يريد أن يقوم أحد أبناءه بدراسة هذا التخصص ، وعندما تحدثنا عن دراسة الماجستير قال لي يجب أن تتخصصي في القانون التجاري ، ولكني لا أحب التجاري أبدًا ولا أحب أي شي يتعلق بالتجارة ، أميل كثيرًا للقانون الدولي وحقوق الإنسان ولكن أيضًا لا أستطيع مجابهته وإخباره بذلك لأنني من مجتمع محااااااافظ جددًا جددًًا جددددًا ، يستحيل أن أعمل في السلك الدبلوماسي أو أي من المنظمات الدولية . تبقت سنة على تخرجي وأخشى أن يمضي الوقت فأجد نفسي أدرس القانون التجاري لأني لم أجد الشجاعة الكافية لإخبار والدي بأني لا أريد . ولا أستطيع اخباره بذلك لأن علاقتي به ليست كعلاقة اي ابنة بأبيها ، هناك الكثير من الحواجز التي نشأت بين علاقتنا الطبيعية نتيجة انشغاله في فترة طفولتي ، كما أنه يحاول الإقناع بطريقة فيها من صيغة الأمر وهذا ما يدفعني الى اتمام ما يريد حتى لا اسمع الكثير منه لاني اعلم في النهاية ان كلمته هي التي ستفرض نفسها على كل احلامي . لا اريد ان احزنه او ان اخذل كل امانيه ولكنني اشعر بالضيق حقًا في كل مرة نتحدث فيها عن المستقبل ، لا اعلم هل اكمل فيما يريد واجرب ربما احب الجانب التجاري واجد نفسي فيه وان لم احبه انسحب منه بعد مضي وقت ، ام ارفض من البداية واكمل طريقي واصنعه بنفسي ، حقًا اشعر بحزن شديد لا اريد ان اتعب في دراستي لتحقيق حلم شخص اخر حتى وان كان والدي الذي لا اريده ان يحزن او ان يشعر بالخذلان ، هل من حلول :(( ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي ساخبرك قصة حصلت في عائلتي ومن ثم اقدم لك النصيحة، زوج اختي صيدلاني كبير وله من الابناء ستة وكان يرغب ان يدرس احدهم الصيدلة ليمسك المملكة التي بناها بتعب سنين والتي تعد رزق العائلة كلها، وشاء القدر ان يدرس الابن رقم 4 صيدلة وتخرج بناء على رغبة والده وباشر العمل معه وبالتدريج اطمأن الاب الى ان ولده يمسك معه مملكة العمل والرزق، ومن دون سابق انذار توفي زوج اختي الف رحمة ونور تتنزل عليه وعلى الاموات جميعا، وفي اثناء العزاء سجدت وحمدت ربي الف الف مليون مرة ان ولده يدير العمل ويعرف كيف يتابع مسيرة الحياة في العمل والمصروف والمال والبيت وامه واخوته وتعليمهم وووو الف قصة وقصة. احيانا ربنا يوجهنا لامر لا نشعر بقيمته ولكن اعتقد ان ابيك يرى فيك خليفة له لهذا الرزق حتى تكونين ساعده الايمن.يا ابنتي هذه الدنيا دوارة وان وجدت ان فيك قدرة على ادارة مال العائلة ومتابعة رسالة ابيك فلم لا تجربي؟؟ لم لا تعطي لنفسك وابيك فرصة، لم لا تفتحي قلبك وتحاولي ان تفهمي منه قيمة ما يعمل، وقيمة العمل لما لا تكوني ذراعه اليمين فنحن لا نعرف ما يخبأ القدر لنا، وفي النهاية انت فتاة وستتزوجين يوما ما، وعندها لن يضرك تركت العمل ام بقيت فيه، انصحك ولوجه الله تعالى ان تعطي لنفسك ولابيك لافرصة للتعرف الى التخصص ومحاولة التقرب من والدك وفهم اهدافه واصنعي لنفسك هدفا قريبا منه ليس بالضرورة ان يكون هو ولكن قريبا منه لتجدي نقطة التقاء مع والدك.وربي يهديك للحل الصحيح والصواب.وفقك الله
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    تحدثي معه ببساطة ... ورأيي الشخصي أن كلام والدك هو الصحيح فالعمل بالقانون التجاري أكثر ربحا وإمتاعا في العمل من غيره بل ويفتح مجالات كثيرة للاستثمار ... أنا مهندس مدني وسأحاول جاهدا أن أدرس الحقوق وبالتحديد القانون التجاري.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    ما تكسرى بخاطر والدك فمن حقه عليكى ان تلبى رغباته وطموحاته فيك فهو يريد لك الخير والمستقبل
  • علم
    علم
    من مجهول
    نفس مشكلتى مع والدى عندما انهيت الثانوية العامة امرنى بدراسة المحاسبة على الرغم من كرهى لها وكنت احب دراسة التاريخ
  • علم
    علم
    من مجهول
    كونى صريحة مع والدك وافهميه برغباتك وهواياتك وما تخلىه يملى عليكى دراستك المهم تعرفى تستخدمى الاسلوب الصحيح فى اقناعه
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اسمعي كلام أبوكي هو أكيد أعلم وكمان حابب تكوني يده اليمين ، ممكن بعدين ترجعي تدرسي التخصص اللي تحبيه
  • علم
    علم
    من مجهول
    ابنتي , ديما تكون رغبت و لهل عندها رغبات , مهما كانت رغباتك اعلمي انه لوالدك نظرة انت ما تشوفيها ! انت لم تجربي ولا خيار لذلك لا تستطيعي الحكم , ممكن اذا دخلتي لقنون تحبيه و تبدعي فيه , لا تحكمي على شيء من الخارج ..

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟