الماضي يرعبني و يمنعني من الزواج

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

انا فتاة ابلغ من العمر 23 اعيش في خوف رهيب بسبب حدوث اشياء معي في الماضي كنت متزوجه وnbspانا في سن صغير وبعدها انفصلت بقيت وحيده لااحب الاقترابnbspمن احد حتى ااخاف من الزواج ولا اعرف كيف اتخلص من كل هذا الخوف
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • استشارية نفسية د.ناديا ابو هناد
    استشارية نفسية د.ناديا ابو هناد verified_userما يحدث معك طبيعي جداً بسبب الخبرة السيئة والمؤلمة التي مررتِ بها في الزواج وفي سن صغير. أنتِ الآن أكبر وأعقل وربما تحتاجين لوقت أكثر لتخطي المشاعر السلبية التي تشعرين بها وخاصة الخوف بسبب الخبرة المؤلمة .. قد تستفيدين كثيرا إذا ناقشتي مخاوفك مع مختصة نفسية لتتخلصي من مخاوفك.
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userيجب ان لا نعيش في الماضي لأنه مضى وانتهى، لا تحبسي نفسك وتدعي حياتك رهينة حدث انتهى، مهما كان الذي حدث لا تدعيه يكون ثقل على أكتافك يعيق تقدمك وحياتك ويعيق شعورك بالراحة، يا ملاك انفضي هذا الحمل وتوكلي على الله وسيري طريقك بثقة اكبر، شجعي نفسك ورددي عبارات ايجابية وقولي يا الله، وستجدين نفسك تفتحين نوافذ قلبك للشمس والحياة.
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userاحكي لنا اكثر مما تخافين بالظبط وما الأشياء التي حدثت لك في الماضي وكم كان عمرك حيت تزوجت؟
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    تفائلوا بالخير تجدوه , لا تفقدي الامل ظروفك عدت و الحمدالله , اذا مرقتي فشيئ سيئ لا تفقدي الامل من كل شيئ جميل في المستقبل .
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    انا عكس الي تقولينه انا انسانة تربيت مع جدتي , و تزوجت و تطلقت وانا لم أكمل ال 21 من عمري , مررت بمخاوف عديدة و كانت تسيطر علي لفترة طويلة لكن سألت نفسي لمتى هذا الضعف ؟ و كيف ممكن شي صار و انتهى يأثر على حاضري و مستقبلي , و وصلت انه اذا في شخص سيئ في الف شخص أحسن و اذا ظرف سي بمرق في كثير اشيئ احسن تستناني . استجمعت قواي و ساعدت نفسي اتغلب على كل شي . لا تيأسي و تحبسي نفسك فيه .
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    أختي الي راح راح , لا تعلقي في الماضي أكيد في اشياء أجمل بالحياة بسناكي و لازم تستغلي الي صارر معك لتكوني انسانةأقوى و تتغلبي على المصاعب . لا تفكري بالامور الي حدثت و فكري بطريقة ايجابية بالي يستناكي .
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا