الرئيسية / قضايا نفسية / أخاف من الفشل الدراسي بشكل لا يوصف

السؤال

صورة علم Algeria
مجهول
قبل 3 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

أخاف من الفشل الدراسي بشكل لا يوصف

السلام عليكم.... مشكلتي انني اصاب بحالة هستيرا و ازمة خوف من الفشل الدراسي ...اصاب بحالة هلع و خوف من ليس لدي وقت كاف لادرس و اصبح عصبية لدىجة الجنون رغم انني لم افشل يوما في الدراسة بل بالعكس تماما لكن هذه الحالة تجعلني لا ادرس الا يوم او يومين او ثلاث احس بتوتر لدرجة الالم و تانيب شديد للضمير لدرجة انني افكر في الانتحار من درجة الاحباط عندما اكون في هذه الحالة اتوتر لدرجة انني اشل لا يمكنني ان اقوم باي شيئ فابقى في فراشي لا افعل شيئ و لا انام و ابقى على حافة الجنون و هذا منذ زمن طويل اي سنوات كثيرة في كل امتحان نفس الشيئ و اشعر بضيق شديد و تعاسة شديدة لاني لا ادرس و الامتحان قريب .... اعرف انها crise d angoisse aigue لكن لا يمكنني ااذهاب لطبيب نفسي و الله تعبت كثيرا اتشاجر مع الجميع انا تعيسة و عندما يمضي الامتحان عادة ما تكون نتائج مرضية او متوسطة رغم انني لم ادرس كما ينبغي و تمر هذه الحالة و اصبح سعيدة ..... و الله تعبت من هذا و لا يمكنني ان اترك الدراسة لانني يتيمة و علي المواصلة ...الرجاء انصحوني او ادعو لي .هل مر احدكم بتجربة مماثلة و خرج منها؟؟


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
قبل 3 شهر

انت تعاني من اضطراب القلق العام وهذا مع الاسف يحتاج الى العلاج سواء دوائي او نفسي حتى تتحسن حياتك واداءك وان عاجلا اواجلا يجب العلاج

مجهول
3 شهر

يعني ما في امل اشفى فقط بالعزيمة ؟؟


صورة علم Algeria
مجهول
قبل 3 شهر

شكرا اعزائي القراء على نصائحكم باذن الله ساحاول .

صورة علم
مجهول
قبل 3 شهر

طيب بما إنك شاطرة أو كنت شاطرة ليش الخوف من الفشل ، ليش تسمحي للأفكار السلبية تسيطر عليك، أكيد صار معك موقف أو حدث أثر عليك لهالدرجة، حددي شو هو وابدئي بالتعامل معاه سريعا وعلاجه فورا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن