الرئيسية / قضايا نفسية / الكلمة لها ألف حساب عندي، كيف أتخلص من تفكيري الزائد؟

السؤال

صورة علم United States
مجهول
قبل 11 يوم (11 اجابه)
11 اجابه

الكلمة لها ألف حساب عندي، كيف أتخلص من تفكيري الزائد؟

مرحبا،،ْ

ممكن اعرف حل التفكير الزائد لئد وتكبير المشاكل؟؟

 الحين انا كل ما زوجي او اي شخص يحكي كلمه غلط او جمله انتقاد اكون متقبلتها بس بعد يومين تلاقيني عصبت وعملت مشكله وكلو عشان الكلمه طبعا اكيد تفكروني مجنونه بس ما اعرف ليه اضل افكر، وتاني شي احس اي شي احكيه غلط او مو مناسب ومرات يكون كلام عادي واقعد اعاتب نفسي اسبوع واسبوعين ليش حكيت هيك وليش عملت هيك وتصرفاتي متلالاطفال! ؟

نفسي اتكلم واكون واثقه ما احس اني غلطت؟! هل هاد حساسيه زياده ولا عدم ثقه بنفس

ارجوكم ساعدوني للعلم عمري 26"


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
قبل 11 يوم

هذه نوع من المثالية والتحسس وانك شخصية وسواسية وليست مريضة الوسواس وانما شخصيتك بهذا النوع تحللي كثيرا وتناقشي كل الافكار مع نفسك وتعيدي النظر فيها ،، انها كبيضة التمساح حولك ان فقست سياكلك التمساح ولذلك عليك التخلص منها الان قبل ان تستفحل وتسبب لك المرض ،، لايهم رايهم ولا نقدهم جل من لا يخطيء كلنا نخطيء ولا تظني ان كل الناس مترصدة لك فالحقيقة كل في حاله ولا يفكر فيك وماذا لو حكى احد ما هل هو قادر على تغيير اقدارك ،،، حاولي ان تسترخي وان تقومي بتمارين الاسترخاء وان تشغلي نفسك وتبحثي عن المرح

صورة علم
مجهول
قبل 11 يوم

عليكي بالمشاركه بالعديد من الدورات الخاصة بتطوير الذات فهي جداً مفيده

صورة علم
مجهول
قبل 11 يوم

بتعدي عن الأصدقاء السلبيين ونظرتهم المحبطة للحياة. فالصديق الذي يجنح دوماً إلى الانتقاد ويركز على نقاط الضعف لن يساعدك على تعزيز الثقة بذاتك. فالحفاظ على الإيجابية ليس أمراً هيناً وسيكون أصعب وسط أصدقاء سلبيين.ابحثي عن أصدقاء إيجابيين يدعمونك ويثنون على جهدك ويدفعونك إلى الأمام.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن