هل اضطراب القلق يؤثر على الجنين؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

هل اضطراب القلق يؤثر على الجنين أنا امرأة حامل بشهر الثالث أعاني من اضطراب قلق مدة شهرين وخايفة ان يكون هذا القلق يؤثر على الجنين وانا في حالة خوف وقلق مستمر من اَي شيء وتراودني أفكار سلبية مع خفقان شديد بالقلب لكني استطعت ان أتعود على هذه الأعراض وان أتأقلم معها ولكن خائفة من ان تؤثر على جنيني هل يمكن علاج القلق علاج سلوكي معرفي بدون أدوية لأنني مستحيل ان أخذ أدوية وانا حامل وحتى بعد الولادة لما لها من ضرر اريد علاج معرفي سلوكي للقلق

add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
    الخبيرة النفسية سراء الأنصاري verified_userاهلا بك سيدتي،،نحن لا ننصح بالعلاج الدوائي خلال الحمل وبالعكس ننصحك بالسيطرة عليه عن طريق التقرب الى الله وتناول الاطعمة الغنية بالحبوب الكاملة والامتناع او التقليل من السكريات والكافيين. زيادة الخضراوات الخضراء الطازجة والتعرض لاشعة الشمس وكثرة شرب السوائل ىريلضة المشي مع التنفس العميق تحمي طفلك وعادة ليس هناك من ضرر عليه،،تاكدي من نسبة فيتامين د عندك وخذي مجموعة فيتامين ب
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لابد أن تمر كل امرأة ببعض الضغوطات والتغيرات النفسية لذلك يجب عليها أن تتبع بعض النصائح التي قد تساعدها في تخفيف حدة هذه الاضطرابات وبالتالي المحافظة على جنينها. ارتاحي وركزي على طفلك، تحدثي إليه حتى توثقي ارتباطك به عند الولادة حيث يستطيع الجنين أن يسمعك منذ الأسبوع الثالث والعشرون من الحمل. تحدثي عن مخاوفك مع أهلك وأقربائك وزوجك فإن لهم النصيب الأكبر من الدعم الدائم، لكن اطمئني فالمستويات العالية والمستمرة من التوتر هي التي قد تسبب مشاكل. ولحسن الحظ، يؤثر ذلك على عدد قليل جداً من النساء الحوامل وخصوصاً في الأردن بسبب الدعم الأسري العالي، أيضاً حافظي على تناول طعام صحي غني بالفيتامينات والمعادن والأصناف الأساسية لنمو جنينك، واهتمي بممارسة الرياضة للتغيير حالتك المزاجية.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    يرجع سبب هذه الاضطرابات إلى التغيرات الهرمونية المصاحبة التي تُحدث تغيرات في كيمياء الجسم بشكل عام والمخ بشكل خاص بما يتضمنه من مستقبلات حسية وحركية مختلفة، فتعيد بذلك ضبط مراكز ما تحت المهاد "Hypothalamus" والتي بدورها تؤثر على الشهية وتحفز مراكز القيء.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    أريحي جسمك ليرتاح قلبك؛ فراحة الجسم ضرورية جداً لراحتك النفسية واسترخائك، وتناولي مدعمات فيتامين بي6 (معدن المغنيسيوم) بعد استشارة الطبيب فهو يعمل على استرخاء العضلات واسترخاء الجسم بشكل كبير.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    نعم يؤثر التوتر على الأم وقد يؤدي إلى تشوهات أو ضرر للجنين خلال فترة الحمل نتيجة اختلاف مستوى الهرمونات وزيادة مستوى هرمونات التوتر، أما بعد الولادة، فقد يؤدي إلى ولادة أطفال عصبيين أو توترهم سهل. توتر الأم خلال الحمل يؤدي أيضاً إلى ولادة أطفال أقل وزناً وصحة، أو إلى ولادة أطفال بمستويات ذكاء أقل.
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا