الرئيسية / قضايا نفسية / وقعت في خيوط فخ العادة السرية الشيطانية

السؤال

صورة علم United Kingdom
Omar
قبل 1 سنة (5 اجابه)
5 اجابه

وقعت في خيوط فخ العادة السرية الشيطانية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..... ... كنت اريد فقط ان اكون صادق معكم حتى لو في الاسم حتى تكون هناك معلومات كافية لتستخلصوا منها شخصيتي و مرضي و علاجي بإذن الله .... اما مشكلتي فهي تبدأ منذ كنت صغيرا حينما كنت في الثالثة عشر تقريبا حينما بدأت في البلوغ الجسدي حينها كنت قد بدأت خيوط فخ العادة السرية الشيطانية ان تلتصق بي و تقيدني و ما ان مارستها مرة لم استطع التخلي عنها ابداً ..... لم يكن فعلي لهذه العادة مشكلة ضخمة بل كانت كارثتي انني كلما كنت احاول ان اتخلص منها كنت اعلق اكثر تمام كشبكة العنكبوت كلما احاول ان اخلص يدي اليمنى تعلق اليسرى و اتقيد اكثر و من فترة سن الرابعة عشر الى السادسة عشر كنت اعاني من وسواس قهري و كنت امتنع عن الاكل و الشرب و الكثير من الاشياء المهمة لي كإنسان ولكنني لم استطع الامتناع عن ممارستها .... و كان قد امتلئ وجهي بالحبوب و ضعفت شخصيتي كثيرا هذا مع العلم ان اسرتي وقتها قد شرحوا لي ماذا يحدث لي في هذه الفترة من حياتي و نصحوني كثيرا ان ابتعد عن هذه العادة ولكني لم استطع و حتى الآن انا لا استطيع ان امتنع عن ممارستها انا الآن في السابعة عشر من عمري ولا استطيع ان اقلع عن هذه العادة الشيطانية .... و بدأت اشعر في رغبة كبيرة في تدمير الاشياء و تعذيب الاشخاص و في رغبة اكبر في الموت .... شكرا لكم . ملحوظة : يمكنكم ان تنادوني عمر كإسم مؤقت .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
قبل 1 سنة

انت تعاني من الشعور بالذنب الان وهذا اكثر شعور سلبي يمر به الانسان وكونك مقتنع ان هذا حرام ستبقى تعاني ولكن هناك اجتهادات اخرى حول الموضوع واضح انك رافضها ولكن هل تعالجت من الوسواس القهري وهل لجوءك اليها قهري اي لايمكن السيطرة عليه ويظل يتردد في عقلة فن كان هكذا فانت غير مسؤول تماما لانه جزء من المرض وحاول ان تتعالج منه واعلم ان اي شيء نحاول ان نركز لتجنبه نزداد التصاقا به ونتعلق به ونقع في شباكه فاذا اردت تركها لا تفكر اربيد ان اترك اريد ان اترك لانك ستعود اكثر واقوى وانما تركها على الظروف وعلى الله واشغل نفسك دوما وقم بالنشاطات البدنية لحين تقدر ان تعف نفسك وتتزوج

صورة علم Algeria
مجهول
قبل 1 سنة

افضل الحلول يا عمر هي انه يجب ان تبحث عن صديق يعارض هذه الاشياء فتأثير الصديق كبير جدا مع مرور الوقت اذا كان هذا الشخص محبوب بالنسبة لك ... صدقني ستنجح هذه الخطة ان شاء الله

صورة علم United States
مجهول
قبل 1 سنة

حاول ملئ اوقات الفراغ باشياء مفيده ودائما لا تجلس لوحدك ابدن الوحده اهي الي تجيب العاده السريه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.