الاجتماع مع الناس يسبب لي ضيق وتعاسة

قضايا نفسية
animate

انا عندي مشكله وهي اني اذا كنت بمكان جمعه سواء عزيمه حفله كذا احياناً يجيني نهايتها ضيقة صدر وغلقه مرره بعكس بداية اليوم اكون مبسوطه مادري وش المشكله؟!

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي ربما مررت بموقف جعلك تخشين بسببه مواجهه الناس والاختلاط بهم . الانسان كائن اجتماعي لا يستطيع العيش بمفرده ومن دون ان يتفاعل مع الناس . عليك السيطره على هذه المشاعر السلبيه ، العزله عن الناس ليست ظاهره صحيه ، انت تشعرين بالوحده في غرفه مليئه بالناس فالصخب الذي ينتج عن هذه الاجتماعات يدفعك الى العزله وعدم المشاركه ، عليك بالتواصل مع الناس ، ليس بالضروره ان تتكلمي مع الجميع ولكن شاركي في الحديث ، اختاري شخصا ترتاحين اليه وتقربي منه تدريجيا بابتسامه اولا وابدئي حوار في اي موضوع .لا تفكري برأي الناس فيك ولا تحكمي بسرعه على اي شخص امامك ، اعطه فرصه للكلام وصممي على اعطاء نفسك فرصه لتتخلصي من هذا الانطواء. تثقفي واقرئي كثيرا لتثقي بنفسك عندما تتحدثين عن اي موضوع ، لا تدعي الخجل يسيطر عليك تخلي عن كل القيود التي زرعت فيك منذ الصغر ، تخلصي من التوتر غير المبرر واعلمي ان التواصل مع الناس واجب وحق ، تتعلمين منه وتفيدين بثقافتك . تابعي تواصلك مع الناس باستمرار، كوني ايجابيه فالناس لا تحب من يتذمر او يعتذر باستمرار وتصرفي على طبيعتك ، عبري عن شخصيتك بحريه وصدق ، عودي نفسك على التجمعات بالانضمام الى ناد رياضي في رياضه جماعيه او في جمعيه خيريه ترين فيها الكثير من الناس وتسعدي بلقائهم ومساعدتهم . شخصيتك انت المسؤوله عنها وانت التي تشكلينها بارادتك وتصميمك بان تكوني فتاه مميزه فلا تترددي وستنجحين.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

     لما اكون بجمعات عائلية او مناسبات او اعياد مفروض افرح فيها تجيني ضيقه مو طبيعيه لدرجه ادوخ ويغمى علي ما اكون على طبيعتي ابدًا وادخل اي مكان واقعد ابكي واضرب نفسي لين اهداء احد عنده تفسير لحالتي هذي رجاًء يرد علي

  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    للأسف انا ايضا اعاني من نفس المشكلة بالاضافة الى تهيج للقولون وانتفاخ البطن وصداع في بعض الأحيان 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اعتقد لديك رهاب اجتماعي عليك مراجعة طبيب مختص ليساعدك اكثر

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟