أفكر وأحلل كل صغيرة وكبيرة

قضايا نفسية
animate

مشكلتي التفكير الزائد في كل شيء انا عمري 22 سنة وانا حساسة كثير اقل موقف احلله وافكر فيه كثير يعني قبل يومين مثلا ارسلت مسج لصديقتي وماردت علي لليوم على طول مخي بدا يحلل انها ماتبغاني وان انا مش مهمة عندها وانها متعمدة تتجاهلني مع انه مافيه مشكلة بيني وبينها ودائما تقول لي ان عائلتها تحبني كثيرا من بين جميع صديقاتها رغم اني لم التق بهم وهذه علامة طيبة لكن انا طبعي كذا مع الناس لو صار اقل موقف افكر فيه واحلله تحليلات بعيدة جدا ومدري كيف اتخلص من العادة هذي التفكير الزائد مرهق

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري عليك بالتفكير في رضا نفسك عن نفسك وان لاتبحثي عن الرضا في عيون الاهرين وان لا يكون همك الكبير الرضاءهم اعملي انت الصح وارضي الله والباقي ياتي
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    حبي نفسك .. قد يكون عامل الفراغ اللي عندك يتسبب في انك تفكري في اشياء مالها داعي .. لو اصبحت تفكرين بشغف في موهبه عندك او هواية او عندك هدف طموح صدقيني تلقائيا بتختفي هذي الافكار من رااسك حطي اهداف لحياتك وانطلقي ولا تهتمي للامور هذي .
  • animate

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    انا ايضا عانيت من هذا لفترة و بالمقابل صديقتي كانت من النوع الذي تحب ان اكون صديقتها لوحدها . فكان ذلك يزعجني رغم حبي لها . أظن أنه ينقصك بعض الثقة في النفس و تتحسن الأمور أن شاء اللله . و في معنى حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم التمس لاخيك سبعين عذرا . حتى لا تفكري في سوء . و اعلمي أن الصداقة الحقيقية لا تقاس بمدى الحديث و اللقاءات بينكما أو الأسرار أو أو ... و إنما بالاحترام و التفاهم فيمكن أن لا تتكلمأ أو تلتقي لفترة بسبب الانشغال و عندما تعودأن تكملأن بشكل طبيعي . و هذه طريقتي مع أقرب صديقاتي و هي استشيرني قبل أي شخص و أول من تفكر في طلب المساعدة منه هي انا . و انا ايضا مثلها و الحمد للله لأنه جمعني بها .
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    لازم تحبي نفسك وتثقي فيها عشان ما عاد تفكري كذا كثير
  • علم
    علم
    من مجهول
    فكّري قبل النوم في الأمور الجميلة التي حدثت معك أثناء اليوم، ومن ثم بالدعاء إلى الله تعالى أن يحقق لك ما تتمنيه؛ فهذا سيجعلك أكثر إيجابية وأكثر جاهزية للنوم المريح
  • علم
    علم
    من مجهول
    اجعلي نظرتك للأمور دائماً ضمن المنحى الإيجابي والحجم الطبيعي لها، واسألي نفسك دائماً: "هل أنا أعطي الأمر أكبر من حجمه؟" وإن شعرتِ أن إجابتك نعم؛ توقفي عن التفكير مباشرة عنها، وانتقلي للقيام بنشاط ايجابي، أو التفكير بشيء يخدم أهدافك في الحياة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    أنت بحاجة لإعادة ترتيب نمط حياتك ويومك بشكل إيجابي، والتركيز على الاستمتاع بالأمور البسيطة؛ لذا املئي يومك قدر الإمكان بالنشاطات الإيجابية التي تحبينها، واجعليه مليئاً بالمهام الممتعة لك؛ فهذا سوف يلهيك عن التفكير في الأمور غير المهمة أو السلبية.
  • علم
    علم
    من مجهول
    قللي من فترات جلوسك بمفردك أو على الانترنت، وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي؛ فكثرة الخلوة قد تساعد على إبقائك داخل معتزل أفكارك وتخيلاتك، وكثفي من تواصلك الاجتماعي الواقعي مع الآخرين؛ فهذا سيجعلك أكثر تركيزاً على الاستمتاع بعلاقاتك الحقيقية مع الآخرين.
  • علم
    علم
    من مجهول
    قد يكون نمط شخصيتك أميل لنمط الشخصية القلقة، والتي من إحدى سماتها كثرة التفكير في الأمور، واستعدادك الكبير قبل القيام بأي أمر، والرغبة في الحصول على النتائج الكاملة والمثالية، إن كنتِ ترين نفسك كذلك، فحاولي أن تُنمي لديك مهارة الاستمتاع بالأمور البسيطة، والرضا بأقل النتائج التي تحققينها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اشغلي ذهنك ببدائل كثيرة تفيدك مثل القراءة أو الكتابة والتأليف أو الأعمال اليدوية أو الرياضة المنسجمة مع طبيعتك
  • علم
    علم
    من مجهول
    حاولي أن تكوني دائمًا معبرة عن ذاتك، لا تتركي الأمور البسيطة تحتقن وتزداد، وتسبب لك قلقا، لأن الإنسان حين يسكت كثيرًا ويحتقن داخليًا يزداد التفكير عنده في كل شيء بما لا يُرضيه هذا يظهر في شكل أفكار سخيفة وفي البحث عن تفاصيل لا داعي لها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الظاهرة التي تمر بك وإن كانت تسبب لك بعض المضايقات والمشاكل، إلا أنها ظاهرة عابرة، وهي طبيعية إلى حد كبير، ويمكنك التغلب عليها من خلال الإصرار على ألا تعطي الأمور الصغيرة أهمية، وفي ذات الوقت حين تتساقط عليك هذه الأفكار وتفرض نفسها عليك قومي بصرف انتباهك عنها، وذلك مثلاً من خلال تغيير مكان جلوسك، الانخراط والانشغال بنشاط آخر، لا علاقة له أبدًا بالفكرة المفصّلة الوسواسية التي تسيطر عليك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما بنصحك تلاحقي شكوكك مشكلتك بشخصيتك الضعيفة والمتوهمة وهي السبب في جعلك تفكرين بعواقب صغائر الامور
  • علم
    علم
    من مجهول
    التدقيق على أبسط الاشياء سوف تخلق عندك عقد نفسية ومركبات نقص اشغلي وقتك وتفكيرك باشياء اكثر اهمية
  • علم
    علم
    من مجهول
    أنا متفهم معاناتك فأختي تعاني مثلك ولكن تعالجت عند طبيب وحالتها تحسنت

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟