الرهاب الاجتماعي أفقدني معنى الحياة

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أنا شاب ابلغ من العمر ٢٨ سنه أعاني من رهاب اجتماعي وقلق وتوتر واكتئاب نفسي وواسواس فكريه المشكلة أني أقابل الناس ارتباك وأحس بأنفضها داخل جمسي وعدم ارتياح معها وأكون مرتبك طول الوقت معها وأحس الحياةبلا طعم تعبت من الحياة هذي
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
    الخبيرة النفسية سراء الأنصاري verified_userنعم هي حياة متعبة ولكن حلها سهل فانت تعاني كل انواع القلق والذي ولد الاكتئاب وهناك علاج لهذه الحالات فلماذا لاتاخذ بالاسباب راجع الطبيب النفسي وخذ العلاج المناسب وربما لا تحتاجه لفترة طويلة مع بعض السلوكيات التي يعلمها لك الطبيب
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    الرهاب الاجتماعي يسبب حالة من التفكير السلبي في خطوات كثيرة، ولذا يجب أن تفهم أثره عليك، وأن تلقي اللوم عليه في كل مرة يمنعك فيها من أداء شيء ما.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    . أن تلاحظ لحالتك النفسية في كل خطوة، بحيث تدرك أن ما يمنعك من تقديم عرضٍ ما -مثلاً- هو الرهاب الاجتماعي الذي تعاني منه. عندما تفصل ما بين تفكيرك الشخصي وتفكيرك الناشيء من رهابك الاجتماعي ستكون في الطريق الصحيح إلى العلاج.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    حاول أن تكسب المزيد من الأصدقاء، أو قرّب أصدقاءك إليك أكثر. حاول أن تتعامل مع أشخاص يعززون من التفكير الإيجابي لديك ويقدمون الدعم النفسي لك دائماً.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ليس هنالك علاج فوري للرهاب الاجتماعي، ولكن عليك ان تلتزم بما تنوي القيام به في سبيل العلاج حتى لو تأخرت النتائج بالظهور، على الأقل ستكون أفضل حالاً مما لو استسلمت. وتذكر أنك تملك من الشجاعة ما يكفي لتكون أفضل من الآخرين، وهذا ما جعلك تبحث عن العلاج.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    الجزء الأكبر من رحلة علاج الرهاب الاجتماعي هو بتقليل التفكير السلبي لديك، سواء قبل أو أثناء أو بعد كل موقف. مصادر الإلهاء تجعلك تتجاوز كل هذا بحيث لا تكون عالقاً في التفكير السلبي.
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا