مزاجية وعاطفية وأتفه الأشياء تؤثر بي

قضايا نفسية
animate

أنا إنسانة مزاجية واصبحت مزاجيتي الزائدة تؤثر على علاقاتي الاجتماعية خصوصا مع الأصدقاء عجولة وسرعان ماامل من كل شيء عاطفية يبكيني بكاء الطفل اتاثر حتى بالقصص الوهمية

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري انت من النوع العاطفي الودود المتعلق بالاخرين وهذه سماته لا تستطيعي تغيير نفسك بالكامل ولكن عليك التخفيف من التعامل بالعاطفة في اغلب الامور وحاولي التعامل بالمنطق والعقل وعدم الحكم على الامور بعاطفة بل دراستها واخذ وجهات النظر المختلفة وان الناس تختلف وعلينا تقبلهم بشكل او باخر وكما عليك مراقبة الشخصيات التي تختلف عنك والتعلم منها في بعض السلوكيات
  • علم
    علم
    من مجهول
    الشخص الحسَّاس يحتاج إلى الشعور بالسلام والهدوء والجمال، فلا تحرم نفسك من أن تُحِيط نفسَك بالجمال والهدوء، ولو من خلال نبتة خضراء مُورِقة قرب نافذة غرفتك.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    يكمن التحدِّي الأكبر في كون الشخص الحسَّاس أكثر الناس عرضة للاكتئاب والقلق والإجهاد، والأمراض الجسمية ذات المنشأ النفسي كالصداع النصفي والقولون، ولهذا يجب أن تهتمَّ بصحَّتك، وأن تعرف أن الإفراط في العاطفة مُضِرٌّ، والمستقبل أمامك بحاجة إلى قوَّتك وصحَّتك، فالتزِم الطعام الصحي وحافِظْ على ساعات نومك؛ لتُحافِظ على قوَّتك وطاقاتك النفسية والجسدية.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب أن تُدرِك أن التعبير عن المشاعر الذي يُظهِره الشخص الحسَّاس والعاطفي في العادة ليس ضعفًا، إنما هو قمَّة القوَّة؛ لأن أكثر الناس يخجلون من التعبير عن مشاعرهم الحقيقية، في حين أن الرجل العاطفي لا يخجل من دموعه ولا من عواطفه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    انظر إلى الأمور بصورتها الحقيقية دون مبالغة أو تهويل؛ فقد جاء في الأثر: "اللهم أرِنَا الأشياء كما هي"، لكن مشكلة الحسَّاس أنه ينظر للأمور بعدسة مكبِّرة وليس بالعين المجردة، فتخلَّص من تلك العدسات والمَرايَا المكبِّرة؛ لأن الدنيا على اتِّساعها لا تعدل عند الله - تعالى - جناح بعوضة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يمتلك الشخص الحسَّاس قدرة هائلة على الإحساس بآلام الآخَرين، وهذه القدرة قد تصبح مُضِرَّة إذا لم يستطع الشخص الحسَّاس التمييز والفصل بين مشاعره ومشاعر الناس، يجب أن يُدرِك أن مشاعرهم السلبيَّة تخصُّهم وحدَهم، وبدلاً من الاكتفاء بالشعور بالألم معهم، عليه أن يحوِّل تلك المشاعر إلى مساعدات عملية تفيدهم وتغيِّر من أمزجتهم.
  • علم
    علم
    من مجهول
    مارِس الرياضة؛ الرياضة تُبدِّد الشحنات السلبيَّة الزائدة، وترفع هرمون السعادة، التحق بصالةٍ رياضية وتدرَّب على إحدى رياضات الدفاع عن النفس، ستجد نفسك في مواجهة مباشرة مع شخصٍ ما، وستضطرُّ لردِّ اللكمات الموجَّهة إليك بالطريقة نفسها دون إيذاء، ستصرخ وستطلق كلَّ غضبك بطريقة صحية.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تحمَّل الفشل، الفشل في الحياة أمر وارِد، كلُّنا تعرَّضنا لذلك، لا يوجد شخص لم يفشل ويتألم، صدِّقني.
  • علم
    علم
    من مجهول
    انظر إلى إنجازاتك ونجاحاتك ومواهبك وركِّز عليها، بدلاً من التركيز على سلبيَّاتك، وإيَّاك أن تُقارِن نفسك بغيرك، فالصحابة - رضوان الله عليهم - كانوا على اختلاف شخصيَّاتهم عُظَماء جميعًا، ولهم إنجازاتهم المختلفة دون أن يعقدوا المقارَنات بينهم وبين بعضهم البعض
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب أن تُدرِك أن لكلِّ إنسان وجهة نظر خاصَّة به، قد أختلف معك في فكرة أو شعور، لكن هذا لا يعني أنني أمقتك أو أنتقص من قدرك، حاشاك وحاشا قلبي أن يتعمَّد إلحاق الأذى بالناس عن عمد، بل هذه وجهة نظري مثلما أن لك أنت أيضًا وجهة نظر تُخالِفني فيها، فهل لأنك تختلف معي في مسألة ما يعني ذلك أنك تكرهني مثلاً؟ بالتأكيد لا.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب أن تنظر إلى نفسك كأمٍ وقدوة، فهل كنت تحبُّ أن يراك أطفالك على هذا النحو؟ أتحبُّ أن تربِّي أطفالك على الحساسية المفرِطة؟ لا تنتظر حتى تتزوَّج ثم تتخيَّل، بل من الآن تخيَّل نفسك أبًا مُرَبِّيًا، وافعل ما تحبُّ أن تفعله كأبٍ عظيم يقتدي به أبناؤه في أفعاله وأقواله وتصرُّفا
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب أن تُغيِّر نظرتك للحياة ومثاليَّتها والمدائح التي يُفتَرض بالناس أن يوجِّهوها لك؛ لكونك تمتلك الكثير من المهارات والإبداعات، فالحياة الدنيا ليست على هذا النحو المثالي! والناس فيها ليسوا بالمثالية التي تعتقدها؛ لأنهم في الدنيا وليسوا في الجنة! وها أنت ترى في الوجود رجلاً عظيمًا ومثاليًّا هو الحبيب المصطفى - صلَّى الله عليه وسلَّم - ومع ذلك لم يتركه كفَّار قريش واليهود والمنافقون دون أذًى.النظرة للحياة بمثالية يُؤذِي المشاعر كثيرًا، وبالتالي يصبح الألم كبيرًا حين تأتي النتائج على عكس توقُّعاتنا، فليتَّسع صدرك للنقد والأذى، واصبر كما صبر الصابرون.
  • علم
    علم
    من مجهول
    إذًا؛ ضع الكلمات التي تجرحك تحت مجهر، وستكتشف كم هي كلمات عابِرَة، لا تؤذي إلا أصحابها وليس أنت.
  • علم
    علم
    من مجهول
    بِناء الثقة بالنفس وتغيير الكلام السلبي مع الذات، فالنقد السلبي الموجَّه لك إن لم تكن تعتبره أنت إهانة شخصيَّة فلن تجده كذلك، ولن تجد لتلك الكلمات الجارحة تأثيرًا عليك؛ على سبيل المثال: حين يشكِّك أحدهم في تديُّنك، فهل أنت بالفعل غير متديِّن فقط لأنهم يقولون ذلك؟ وهل الحساب والعقاب بيد البشر أو بيد ربِّ البشر كي تؤثِّر نظرتهم لك على نفسيتك ونظرتك لنفسك؟ بالتأكيد لا.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا أختي الفاضلة، وبلا أدنى شكٍّ - احرصي جدًّا على تطوير نفسك بحرصك على التخلُّص من تلك السلبيَّات التي تعكسها هذه الخاصيَّة في شخصيَّتك، وتطوير قدراتك العاطفية، فاستبشري خيرًا.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا اختي حاولي ان تفصلي حياتك وكل شي اله حدود وكل شي اله وقت معين العاطفة الزيادة تؤثر على حياتك لهيك اعملي واجتهدي على فصل المواقف وكل موقف اعطيه حقه .
  • علم
    علم
    من مجهول
    هل تعلم أن العاطفي صاحب أذن موسيقيَّة، كما أنه صاحب ذوق عالٍ، سواء في اللبس أو الأكل، وسواء كان الأمر يخصُّه وحدَه أم يخصُّ غيره، ولولا الخجل الذي يغلب على أصحاب الشخصية الحسَّاسة لكانوا أفضل النقَّاد على الإطلاق.
  • علم
    علم
    من مجهول
    من أبرز مميِّزات الشخص الحسَّاس العاطفي: أن لديه القدرة على الإحساس بمشاعر الآخَرِين ومعاناتهم أكثر من غيره، وبالتالي يمكن اعتباره أكثر الشخصيَّات لطفًا ووُدًّا وعُمْقًا في عواطفه ومشاعره . هناك ناس كُثر يتمنون يصبحوا مثلك ، لذلك تفاخري في هذه الميزة .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟