كيف أتحكم بمشاعري؟

قضايا نفسية
animate

مشكلتي اتاثر بالاشخاص بسرعه ليس من ناحية التصرفات بل من ناحية الاعتياد عليهم بجانبي فافتقدهم وادخل في حالة من الحزن الان تعودت على شخص بحياتي اراها لفترات قليله اشعر وكانني احببته وعلى العلم انني لا اريد ان احبه ولاول مره يحصل لي هكذا لم احب من قبل ومن الممكن ان يكون اعجاب وليس بحب اريد حلا ان يكون شخصا عاديا كما رأيته اول مره لا اريد نفسي تحزن فقد تعبت كيف اتحكم في مشاااعري ارجووكم اريد حل يغير حياتي للافضل للعلم ادعوا الله دائما ان لا احب هذا الشخص لانني لااريد ان احبه لاكن ماذا افعل لقلبي....

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري هذه كلها من طبع البشر وعليك تقبلها والتحكم بها فالمشاعر امر طبيعي وتحدث طوال الوقت ولكن يحب ان تتعلمي ان تتحكمي في رد فعلك تجاهها ان كانت مقبولة ام لا. دينيا او ثقافيا او مجتمعيا،، عليك وضع اولوياتك في الاشخاص الذي تقابلهم حتىتتقرب من الذي يوافق اولوياتك وعلي ان تضع درجات من ١٠٠ للاشخاص في حياتك حتى تقيم اهميتهم ،،، فالحياة فن ادرسها وتعلم منها
  • علم
    علم
    من مجهول
    كلما احسنت القيام بمهمة ما ازدادت ثقتك بنفسك.‏ فلا تركز على ضعفاتك لأنها تمنعك من العمل بجدّ على إجراء التحسينات.‏
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    تذكري أن المهم هو السلوك لا المشاعر.. ماذا أقصد بذلك؟ عندما تفور في داخلك مشاعر حب أو إعجاب بصديقة فهي ستبقى داخلك لا أحد يعرف بها.. وما سيظهر إلى الخارج هو السلوك والكلام الذي تقولينه.. وهذا ما ستحاسبين عليه وما سيرسم صورتك أمام الآخرين.. وهنا تأتي الأهمية في التحكم بالسلوك وما يظهر من مشاعر لا ما يكون في داخلنا.. والتحكم بالسلوك والكلام أسهل من التحكم بالمشاعر الداخلية, وأكثر فعالية.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لابد من اللجوء إلى الاستغفار والتضرّع بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى في كل صلاة، وكثرة الدعاء في جوف الليل وفي أطراف النهار.
  • علم
    علم
    من مجهول
    عليكي إشغال النفس بالأشياء المحببّة والتي تفرغ الطاقات الموجودة داخله، كالقراءة التي تعمل على تغذية الروح، وممارسة الألعاب الرياضية التي تعمل على تفريغ الطاقات السلبية الموجودة داخل الإنسان.
  • علم
    علم
    من مجهول
    التقرّب إلى الله سبحانه وتعالى، والالتزام بالفرائض التي فرضها على المسلمين كالصلاة والصيام، لأنّ هذه الفرائض والوسائل التي تقرّب المسلم إلى ربه، هي الوسيلة الرادعة للقيام بأي عمل يغضب الله سبحانه وتعالى.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟