ابني والشرّ.. علاقة متينة والشرطة لا تفارق منزلنا

قضايا نفسية
animate

ابني الكبير ضايع ولايخاف من احد كل يوم متهاوش مع واحد كبير صغير ذبحني شراني يسرق يكسر مع ان ماني مقصره معه ويهاوش الناس مايخلي احد بحاله ذبحني يسرق سيارات الناس ولايحترم لاكبير ولاصغير كل يوم جاي واحد يشتكي منه وكل يوم شرطه يجوننى يبونه مدري شسوي بس ياربي ساعدوني عطوني حل جزاكم الله خير ادعوله بلهدايه

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري مع الاسف يبدو ان ابنك لديه سمات من اضطرابات الشخصية وانحراف السلوك وهو لا يمتثل للقوانين ولا يشعر بتانيب الضمير ويميل للعنف ولا تهمه مصلحة الاخرين ولا يشعر بالمسؤولية وهذه سمات الشخصية المعادية للمجتمع،،هو طبع متوارث صعب علاجه او تغييره بسهولة ولكن التخفيف منه بالمنع والاقصاء وعدم الاستجابة له والتخويف بدل الارشاد،،،،
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    عليك بساعة السحر قبل الفجرادعي له بالصلاحعليكي بالصدقة بنية إصلاح الوادوفي النهاية أن كان أمره ليس الهدايةفسوف يلقى مصيره المكتوب بالاقساماو اي شيئ اخر المهم ادعوا له
  • animate

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول
    حاول تكوني مع ابنك تعرفي كل شي عنه اصدقاءه و تلفون ف البيت وين يروح علشان تعرف السبب ليش يسوي كذا يمكن عنده نقص في شي
  • علم
    علم
    من مجهول
    كوني موجودة في حياة ابنك كطرف يتكلم معه وليس فقط يتلقي الأوامر منه أو ينفذ طلباته. سيسهل عليك التواصل أمورا كثيرة. إذا كانت العلاقة جيدة بينك وبين ابنك سيسهل عليك مثلا أن تحدثيه عن التدخين أو المخدرات أو البلوغ. تذكري أيضا أن تستخدمي مهارات التواصل من هدوء في الحديث، وصراحة. كذلك تعلمي التفاوض والوصول لحلول مقبولة للطرفين.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الصداقة مهمة في حياة المراهقين. ذلك لأن المراهق يهمه جدا أن يكون مقبولا من أصدقاءه وبالتالي يتأثر بهم حتى ينال إعجابهم. ربي ابنك منذ صغره على الاستقلال والثقة بالنفس حتى يكون واعيا عندما يتعامل مع أصدقاءه ويستطيع أن يقول بسهولة "لا"، وحتى يقتصر الأمر على صداقة جيدة تثري وقته وعقله ولا تغير فيه للأسوأ.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لست وحدك تربين ابنك وتؤثرين فيه. هناك أصدقاءه، ومدرسته، والشارع، والتلفزيون، والإنترنت... لا أقول لك احبسي ابنك وامنعيه من كل هذا. على العكس، تقبلي هذه الحقيقة وتعاملي معها، احميه حقا بأن تكوني منفتحة على كل ما يتأثر به ابنك. وإذا كنت ترفضين شىء عليك التعامل بحذر وذكاء.. المنع ليس حلا، وبالتأكيد ليس لإبن في مرحلة المراهقة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    كبر ابنك.. تغير. وسوف يتغير أكثر وأكثر، وكل شهر يمر يتغير، ويتبدل، ويفكر في مليون شىء، ويرغب في تعلم ألف شىء، ويترك ألف شىء. عليك أن تتقبلي فكرة التغير حتى تستطيعين التعامل معها وتصبحين أما رائعة لمراهق رائع.
  • علم
    علم
    من مجهول
    عاملي ابنك باحترام، يعاملك باحترام. عاملي الجميع باحترام، تُعلمي ابنك أن يتعامل باحترام مع الجميع أيضا. قواعد سهلة وبسيطة ومريحة.. فقط تمسكي بها. لا تسمحي لنفسك أن تسبي ابنك أو تنفعلي عليه، أو تحرجيه أمام الآخرين.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لابد من رقابة قوية على ابنك وعلى من يرافق مع مين بيمشي . لازم تعرفي مع مين بيمشي وتقللوا من اصدقاء السووء
  • علم
    علم
    من مجهول
    ابنك محتاج توعية وخوف من الله قبل اي شيء . تكلموا معه وشددوا عليه
  • علم
    علم
    من مجهول
    ابنك عنده طاق ة قوية لكن محتاجة ضبط وتوجيه

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟