علاج القولون سبب لي مشاكل نفسية فما الحل؟

قضايا نفسية
animate

اشكركم على المجهودات المبذولة انا شاب عمري 29 سنة بسبب الضغوط والقلق في العمل و المنزل اصبت بالقلون العصبي في المرة الاولى لم اتحمل ولم ادري مابي ذهبت للطبيب واعطاني دواء وارتحت لكن من اثار السلبية انه يجلب الكأبة والحزن والوسواس فانا احس بهذا و مع عملي الذي فيه ضغط اصبحت افكر في العمل وانا في العطلة الاسبوعية او المنزل و اريد الزواج من فتاة احلامي لكن لم استطع الى الان وهي صابرة معي و مع هذا و ذاك اشعر باني فقدت طعم الحياة اعلم ان الشفاء من الله لكن هل يوجد طرق تعيد الي بسمتي فقد كنت شخص سعيد جدا و الان احس نفسيتي حزينة ارجوا الدعاء وان كان حل فارجوا من المختصين القائمين على هذا الموقع ان ينفعونا .... شكرا .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم. ل^ اعتقد دواء القولون يسبب الخزن والالم ولكن القولون ينشأ بسبب التوتر والضغط العصبي. يفضل مع الامتناع عن اطعمة معينة وادوية خاصة به فقد تحتاج الى ادوية تخفف التوتر ونشاطات وسلوكيات تخفف التوتر كالعمل ضمن مجموعة محبة ومريحة. او رياضة المشي. السباحة
  • علم
    علم
    من مجهول
    إن القولون من أكبرِ أعضاء الجسم، حيث يصل طوله إلى 10 أقدام، ويُحيط بالقولون عددٌ كبير من العضلات التي يتحكم بها الجهاز العصبيُّ كأيّ عضلة في الجسم، فإذا تعرّضَ الإنسان لمشاكل نفسيّة كالقلق، والتوتر، والاكتئاب فإنّ الجهازَ العصبي سيتأثر، وبالتالي سيُؤثر ذلك على وظيفة القولون، لذا تُعتبرُ الحالة النفسيّة للإنسان من أهمّ العوامل التي تُسبّبُ القولون، لهذا قد نجد أكثر من فرد في الأسرةِ نفسِها مصابين بالقولون العصبي، وقد يلجأ الطبيب إلى تحويلِ المريضِ لعلاج المُشكلة النفسيّة قبل البدْءِ بعلاج مرض القولون العصبيّ بالأدوية الخاصّة بتنظيم حركة القولون والعضلات المحيطة به.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    هنالك جانب مهم جدّاً وهو التأهيل النفسي الذي قد يصل بالإنسان إلى مرحلة الاختفاء الكامل للأعراض، وهذا التأهيل يتمثل في ممارسة الرياضة والاسترخاء النفسي، وتنظيم الوقت، والتفكير الإيجابي، ومحاولة تجنب التفكير السلبي، وهكذا، وأن يشعر الإنسان بفعاليته في الحياة، وأن يقوم بالفعل بدور في الحياة، هذه كلها تعتبر علاجات وقائية مفيدة جدّاً بجانب العلاج الدوائي، والنظرية النفسية الآن تقول أنه لا مانع مطلقاً أن يتناول الإنسان علاجاً نفسيّاً وقائيّاً لفترة حتى ولو طالت هذه الفترة، وحتى إن كانت طالت سنين عديدة ما دام إن شاء الله يساعد ذلك في اختفاء الأعراض وإزالة القلق وإزالة الاكتئاب، ولا بأس في ذلك مطلقاً؛ لأن هذه الأدوية الآن هي أدوية فعّالة وسليمة جدّاً.
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    غير الدواء ربما له تاثير جانبي يسبب الاكتئاب

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟