أعاني من اكتئاب حاد فهل له علاقة بالحمل؟

قضايا نفسية
animate

انا حامل بالشهر التاسع لكن ما ادري الشي اللي فيني من الحمل ولا لا .. اعاني من اكتئاب حاااااد جدا .. لدرجه ابكي بدون سبب ومتضايقه بدون سبب معني ولله الحمد احافظ على صلاتي واقراء قران ، لدرجه اني صرت انام بغرفه لحالي بعيد عن زوجي وصرت ما احب اتكلم مع زوجي ابدا ،، اتهرب منه واجلس لحالي حتى ارفض الجماع بدون سبب ،، ماعندي وحام ابدا ، لكن ما ادري وش العله اللي فيني ، الحاله مستمره معي صار لها ثلاث شهور وودي اطلع من البيت اللي انا فيه ومابي ارجع له .. ابي اعرف اللي فيني مرض او بسبب الحمل .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري نعم قد يحصل اكتئاب اثناء الحمل بعد الولادة وقد يؤثر علي خياتك وعلاقتك بزوجك وهو شائع ويحتاج ان يتفهم الزوج هذه المقيقة وان الامر ليس بيدك وقد تحتاجي الى علاج الان او بعد الولادة حسب راي الطبيب النفسي حتى لا يستمر معك وحتى تفرحي بالامومة والولادة
  • علم
    علم
    من مجهول

    الاكتئاب قد يدمر حياتك وعلاقتك بزوجك عليكي ان تكوني واثقة بنفسك وبحياتك ولا تفكري في الموضوع حتى لا تهدمي حياتك

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي الاكتئاب امر طبيعي بسبب الخوف من الولادة وخاصة لو كان الطفل الأول، الحل هو ان تقوي علاقتك بالله عز وجل وان تهتمي بحياتك وتهتمي بزوجك ولا تجعلي الاكتئاب يسيطر عليكي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي الكريمة الاكتئاب نوعان وهما اكتئاب بعد الولادة واكتئاب اثناء الحمل وهناك علاج مخصص لهذا الحال ويمكنك استخدامه

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالتأكيد ما يحدث معك بسبب الحمل خاصة ان كان لديكي اطفال قبل ذلك، فهذا شيء مهم جدا ونصيحتي الك ان تذهبي الي الطبيب المختص وقد يعطيكي العلاج المناسب

  • علم
    علم
    من مجهول

    ضغوط الحمل تصنع أكثر من ذلك لكن يا عزيزتي لا تستسلمي لهذه الأفكار و حاولي أن ترتبي غرفة صغيرك و أن تستمتع بكل الأغراض و الحاجيات التي تهمه و يمكن أن تقومي بكل مشاويرك مشياً على الأقدام حتى تتخلصي من هذه الطاقة السلبية و أكثري من السجود ..

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي أن تخرجي من البيت و مارسي رياضة المشي لتتخلصي من هذه الضغوط و يكون أمر الولادة عليكي سهل حاولي أن تثقفي نفسك عن هذه فترة الوضع و ما ممكن أن تتجنبيه لأجل صحتك و صحة الجنين .. و اطلبي من زوجك أن يكون إلى جانبك و ليس العكس ..

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الطبيعي هذه المشاعر فأنت في الشهر الذي يصبح فيه الجنين يستعد لأي لحظة للخروج و أنت تشعرين بالتوتر و الخوف من القادم ,, عليكي أن تتخلي عن هذه المشاعر و الأفكار وحاولي أن تقاوميها حتى لا تنتقل معك إلى ما بعد الولادة ..

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتي سيدة واعية وعليكي السيطرة على التوتر النفسي عامل مهم في تخفيف حدة الاكتئاب أثناء الحمل وبعده، لذا يجب الابتعاد عن المشكلات العائلية والزوجية والتدريب على الاسترخاء الذاتي والدعم النفسي الاجتماعي من العائلة والأصدقاء.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تستسلمي للملل والاكتئاب عليكي قضاء بعض الوقت مع الأهل والعائلة والأصدقاء وبعض الجمعيات والمنتديات النسائية ضرورية للتغلب على الاكتئاب خلال فترة الحمل، كما أن مزاولة بعض الهوايات والنشاطات الاجتماعية ضرورية لإدامة مزاج المرأة الحامل وإبعاد شبح الكآبة

  • علم
    علم
    من مجهول

    لابد من الراحة النفسية أثناء فترة الحمل والابتعاد عن المشكلات وطلب المساعدة في أداء الواجبات المنزلية والابتعاد عن الإجهاد النفسي والبدني.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟