انا اعاني من اضطراب في النفسيه و ضيقة شديدة !

قضايا نفسية
animate

السلام عليكم ، انا بنت عمري ٢١ سنه متزوجه وعندي طفل من ولادتي قبل سنه تقريباً وانا اعاني من اضطراب في النفسيه وقلق وعصبيه وضيقه شديدهه بسبب او حتى اختلق اسباب احياناً المهم زادت المشاكل في حياتي واضطربت علاقتي مع زوجي ومع اهلي وتعبت نفسياً ،،، الفتره الاخيره تعبت من المراره والقولون ودي تفيدوني تعبت جداً وكرهت حياتي وصرت ادقق في كلام الناس كثير قاعده استخدم حبوب منع الحمل ابغى حبوب مهديه او علاجات او اي طريقه اقدر اعدل حياتي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي بداية يبدو انك اصبت باكتئاب ما بعد الولادة وهذا شائع جداً وبعدها عانيت من مشاكل صحية اضيفي الى ذلك الى ان ولادة طفل - بالرغم من كونها حدث سعيد - الا انه يضيف الكثير من المسؤوليات على الوالدين والام بشكل خاص. اقترح عليك ان تراجعي طبيب الاسرة فمن الممكن أيضا ان حبوب منع الحمل لا تناسبك، الطبيب وحده يستطيع اعطائك التشخيص والعلاج المناسب ويحولك الى طبيب مختص بحسب الحاجة.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    روحي صيدليه اشتري حبوب اسمه سبرالكس قوت ١٠ وبعده حبوب اسمه فافرين قوت ٥٠
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    مكن أن تشعر الأمّهات الجدد بالسّعادة للحظةٍ ثم بالحزن في اللّحظة التالية وهكذا. لكن، إذا شعرت أن هذا الوضع قد تراجع بعد أسبوعٍ أو نحوه، فإنّ حالتك لا تعدو كونها ما يسمّى "الكآبة النّفاسيّة". أمّا إذا استمرّت هذه الحالة طويلاً، فقد يكون لديك اكتئاب ما بعد الولادة. علاج اكتئاب الولادةوهناك معالجات مفيدة للأمهات اللاتي يعانين من الاكتئاب بعد الولادة. يعتمد العلاج المناسب لحالة الأم المصابة بالاكتئاب (الكآبة) بعد الولادة على الأعراض التي تعاني منها ومدى شدَّتها. قد يصف الطبيب للأم المصابة بالاكتئاب بعد الولادة الأدوية المضادة للاكتئاب، أو علاجاً هرمونياً لتنظيم مستويات الهورمونات لديهاِ. وقد تستفيد الأم المصابة بالاكتئاب بعد الولادة من التحدث عن مشاعرها إلى الطبيب النفسي أيضاً. فقد تساعدها الاستشارة النفسية على إيجاد أساليب لتأقلمها مع الأعراض، وحل مشاكلها، وحفظ صحتها، والتخطيط بواقعية. كما قد تستفيد الأم المصابة بالاكتئاب بعد الولادة من الاستشارات في مجموعةً. إذ يستفيد الكثير من الأمهات اللواتي يعانين من الاكتئاب بعد الولادة من التحدث عن تجاربِهن الشخصية مع أمهات أخريات يعانين من الاكتئاب أيضاً. إن حصول الأم المصابة بالاكتئاب بعد الولادة على الدعم من أشخاصٍ آخرين يتفهمون ما تشعر به مفيدٌ جداً لها. ويمكن للأم المصابة بالاكتئاب بعد الولادة القيام ببعض الأمور في المنزل للتأقلم مع الاكتئاب والتخفيف من شدة بعض أعراض الاكتئاب بعد الولادة. ومن النصائح المفيدة في ذلك:•على الأم المصابة بالاكتئاب بعد الولادة أن تتناول الأكل الصحي، وأن تتناول الكثير من الخضار والفاكهة.•على الأم المصابة بالاكتئاب بعد الولادة أن تحصل على قسطٍ كافٍ من النوم، وأن تحاول أن تنام عندما ينام طفلها، فإذا لم تستطع النوم فعليها أن تستلقي وأن ترتاح.•على الأم المصابة بالاكتئاب بعد الولادة أن تحافظ على نشاطهاِ وأن تواصل حركتهاِ. إذ تساعدها ممارسة التمارين الخفيفة على الحد من التقلبات المزاجية لديها. و على الأم المصابة بالاكتئاب بعد الولادة أن تتحدث مع الطبيب قبل البدء بالتمارين.•على الأم المصابة بالاكتئاب بعد الولادة أن تحافظ على تواصلها مع الناس. فعليها أن تتحدث مع عائلتها وأصدقائها، وأن تتجنب العُزلة، وأن لا تتردد في الانتساب إلى مجموعة من مجموعات الدعم الاجتماعي.
  • صورة علم Oman
    صورة علم Oman
    من مجهول
    أرقي نفسك واسمعي سورة البقرة

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟