أنا عصبي بشكل لا استطيع تحمله ومنشغل بتفكير الناس من حولي

قضايا نفسية
animate

السلام عليكم اعاني من مشكله واتمنى ان اجد لها حلا مشكلتي قد كانت في بداية الامر صغيره لكن تفرعت حتى اصبح الامر خارج عن السيطرة وهي اني اصبحت عصبي بشكل لا استطيع تحمله ودائما ما انشغل بتفكير الناس من حولي واصبحت منطوي ومكتئب بشكل كبير في السابق كنت في افضل حال لكن مرت علي ظروف في الاسرة دمرت حياتي واصبحت بسبب تلك الايام التي مضت شخصا اخر وبسبب ظروف امر بها اصبح تفكيري بالمستقبل جدا كبير واغلب اوقاتي وحيد لا اجد شخصا احكي له عن حياتي او ما اعاني منه لا احب ان احكي لاسرتي اي شيء بسبب المشاكل الدائمه منهم لقله المال او لامور تافه تحدث بينهم في صغري كان يحملني ابي امورا اكبر من عمري بكثير حتى اصبحت ارى من هم في سني لا يحدث الامر لهم فكنت اشعر بالتعب ولماذا لست مثلهم مرتاح واعيش عمري كما هو واصبحت انسى بشكل كبير جدا وملحوظ لدرجه اصبحت انسى اسماء من اعرفهم واشياء من حولي وبسبب هذه الامور اصبحت انظر لغيري على اني اقل منهم ولكن دائما ما امنع نفسي عن هذه الطريقه بالتفكير فبعض الاحيان اكون طبيعي جدا وفجأة ينقلب وضعي رأسا على عقب وادخل في الاكتئاب والتفكير السلبي وقت الفراغ في حياتي كبير دائما ما احاول اشغل نفسي بأمور تطور من ذاتي وتحسن من حالتي لكن التفكير السلبي يمنعني من تلك الامور اشعر كأن شخصا يحدثني بداخلي ويخبرني انه مهما فعلت لن اتطور ولن اتحسن ارجو منكم مساعدتي في امري

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام ،،، انت تبدو في حالة توتر شديد ومستمر،،لانك تسترجع الافكار والاحداث وهذا طبعا يؤثر عليك ويسبب العصبية،، انت كي ولجزت لمحاولات جيدة وهي تفيدك ولكن لابد ان يحدث احيانا انتكاسه ولكنك تحبط بعدها المفروض ان لا تحبط وان تعيد المحاولة... عليك اولا بعدم التفكير بالماضي ان كان يتعبك بتاتا وغلق الباب امام الافكار السلبية المتعلقة بالماضي ،، فكر بالتحسن على شكل درجات وهطوة خطوة ولا تستصغر النجاح البسيط فهو مع الوقت يكبر،، اعتبر الحياة تحدي وانت اهلا لها وكلما كانت اصعب في البداية تكون روسها اقوى والنجاح سيكون حليفك ،،، ثق بالله وتوكل عليه ،، قدم المساعدة لمن يحتاج بنية ان يجد لك الله من يساعدك ان احتجت،، تعلم مهارات وعلوم فهذه اسلحة وكلما زاد سلاحك كلما زادت فرص نجاحك
  • علم
    علم
    من مجهول

    العصبية هي شعور مضاعف من الغضب و العصبية غالبا هي حالة من إظهار الغضب .. و من خلال حديثك العصبية هي سبب في تدمير حياتك فالسؤال هنا ما هو الذي يدفعك لتستمر يوجد العديد من جلسات تطوير الذات بامكانك ان تنضم لها و ان تساعدك على السيطرة على عصبتك انضم اليها فهي ستساعدك بشكل كبير في ان تسيطر على حالتك النفسية 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    من وجهة نظري يا ابني الكريم ان العصبية الزائدة قد تكون بسبب ضغوطات الحياة، مشاكل حياتية يواجهها الشخص ولا يستطيع التغلب عليها، أو قد تكون بسبب مرض نفسي، خاصة الاكتئاب والقلق والتوتر، أو قد تكون ناتجة من سمات في الشخصية، وفي حالتك الأغلب هي أن تكون ناتجة من سمات شخصية، لك شخصية جدّية غير مرنة، عندها مشكلة في التعامل مع الآخرين، وهذا ما يؤثِّر عليك ويؤدي إلى العصبية الزائدة راجع الطبيب افضل لك

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدي الكريم ان الاسترخاء يمنحك راحة البال والهدوء إن كنت تشعر بالقلق أو الغضب أو الحزن. من أهم تمارين الاسترخاء هو التنفس بعمق. اجلس في وضعٍ مريح وتنفس بعمق من أنفك ثم أخرج الزفير من فمك. ركز على تنفسك وحركتي الشهيق والزفير لمدة خمس دقائق على الأقل هذه التمارين من الممكن ان تساعدك ولو بالشيء البسيط في ان يتغير وضعك للافضل باذن الله ومن الممكن ان تلجىء الى الطبيب النفسي كي يساعدك بالعلاج السلوكي والدوائي ايضا كي تتخلص من هذه الحالة بشكل جذري

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك يا بني ان تتخلص من هذه  الافة التي من الممكن ان تؤثر على مستقبلك  وعليك أن تتفهم جيدا أن العصبية لا تساعد على حل أى مشكلة، وأن هذه المشكلة ليست دائما، ولذلك عليك التدبر باتخاذ القرار السليم فى حياتك.. والمحاوله قدر الامكان ان تسطير على نفسك وعلى اعصابك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي الكريم حاول ان تبعد عنك فكره انك لنتتطور ولن تتحسن ، فحاول مثلا ان تمارس بعض الرياضات التي تملأ نفسك بالطاقه الإجابيه وتبعد عنك الطاقه السلبيه ، وحاول ان تقرأ بعض الكتب التي تغير من حالتك النفسيه وان تستنمع الي بعض الموسيقي الهادئه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اخي العزيز ان سبب العصبية هو وجودك في نفس المحيط التي تنبثق منه المشاكل فعليك ان تخرج من هذا النطاق ، وتلجأ الي اماكن اكثر هدوءا ، وتتعرف علي ناس جدد وان تحاول ان تخرج عائلتك من هذا الجو المشحون بالمشاكل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك عزيزي ان تعلم جيدا انك تضيع جميع مباهج الحياة واوقاتك السعيدة التي تمر بها بتفكيرك السلبي بتلك الطريقة ، فلا شك ان خوفك وقلقك الدائم يجعلك لا تعي وتدرك مدي جمال الحياة والمواقف السعيدة التي امامك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اخي العزيز عليك ان تبتعد فترة زمنية عن منزلك وعن اسرتك وتعطي نفسك فرصة للتفكير في حياتك ولتضع كل الايجاابيات والسلبيات امام عينيك ، حتي تتضح لك الامور وتستطيع التخطيطالسليم لمستقبلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزي ان ماتفكر به ليس صحيحا فبالتأكيد قد مررت بتلك الفترات من قبل وشعرت ان ما هو قادم سيكون اسوأ ما يحدث لك ولكن بعد ان مررت به وجدت انه ليس سيئا كما كنت تظن ,, فكل ذلك مجرد اوهام تعيش فيها وسوف تنتهي وتكتشف فيما بعد انك كنت مخطئ .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اخي العزيز من المؤكد انك تمر بفتره صعبه ولكن هذا سوف ينتهي ,, سينتهي بإصرارك وعزيمتك وتقربك الي الله واجتهادك في عملك لان الله لا يضيع اجر من احسن عملا ,, فسوف يقف الله معك ويجعل ايامك القادمه اكثر سعاده فتوكل علي الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اخي العزيز عليك بالتحدث الي والدك بكل ما يجول في نفسك فبالتأكيد سوف تجد لديه كل الإجابات التي تمحو من نفسك هذه الافكار المغلوطه التي تشعر بها فلربما الظروف هي التي دفعت والدك الي اعطائك مسؤليات اكثر من سنك وهو بالتأكيد سوف يشرح لك كل ذلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اخي الكريم عليك بتوسيعى دائره اصدقائك وكن دائما نعمه العون لهم حتي كونوا نعمه العون لك ، وكذلك عليك التقرب اكثر من اهلك لان الانسان السوي لا يستطيع العيش بدون الناس فما بالك بالاهل ، وسوف يكونون بإذن الله نعم العون لك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزي حاول ان تشارك في بعض الجمعيات الخيريه فتشغل بها وقتك وتساعد غيرك لان مساعده الآخرين تمنحك شعور رائع وتزيد من ثقتك بنفسك ، وتجعل من حولك يكونوا دائما في احتياج اليك ، وها في حدذاته سوف يشعرك بالتحسن .

     

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اخي الكريم عليك ان تكون اكثر ثقه بنفسك وابحث لنفسك عن هوايه تشغل بها وقتك وحاول ان تعرض ما تقوم به من اعمال جيده علي من حولك حتي تشعر بتشجيعهم لك مما يمنحك ثقه اكثر في نفسك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اخي العزيز فعليك اللجوء الي الطبيب النفسي حتي يساعدك علي تخطي هذه الحاله النفسيه التي تمر بها ، ويعطيك الادويه المناسبه التي تجعلك تتخطي هذه المحنه ، ويمنحك النظره التفائليه والايجابيه التي تتمناها وبالشفاء العاجل انشاء الله .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟