كيف أنام وأتلذذ بالنوم بلا أرق وصداع

قضايا نفسية
animate

السلام عليكم انا متزوجة من سبع سنوات وعندي طفلة مشكلتي قبل الزواج لما كنت بالثانوي وقت الاختبارات والنوم والأرق بدأت المشكلة معي وقت الاختبارات كنت ماقدر انام وبالتالي صداع نصفي وبالتالي حياة كريهة استمرت معاناتي لين بعد الزواج لو اي موضوع بسيط يمر علي مااقدر انام وصرت اخاف من النوم والأرق والصداع وأحيانًا بدون مايكون في شي شاغل بالي مااقدر انام صارت امنيتي اني أتلذذ في النوم وصرت أحسد الناس اللي تنام وأتمنى أكون مكانهم صارت حياتي متعلقة بقدر انام اليوم؟ طيب اذا مانمت راح يجيني صداع؟ والصداع مزمن ومايروح الا ب إبرة طيب ليش ماانام انا لو نمت أموري تصير تمام بس اغلب أيامي نومي مو مريح وحياتي نكد بسبب النوم جربت كثير أعشاب وطرق تنفس وقران وأذكار تعبت ساعدوني نفسي انام ساعات متواصلة لي سنين أعاني من هذي المشكلة النوم نعمة عظيمة وانا محرومة منها

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم اضطرابات النوم لها عدة اسباب اهمها القلق.. ومنها القلق ان لا انام ولذلك عليك ان لا تفكري باي شيء قبل النوم بمصف ساعة ولا تشاهدي او تقراي اي شئ قبل النوم بساعة اجهدي نفسك جسديا بالرياضة حتى تسقطي في النوم بسهولة وممكن ان تنظمي نومك بتثبيت ساعة الاستيقاظ وليس ساعة النوم واحيانا حبوب هرمون النوم الميلاتونين قد تفيدك اذا لم تنفع كل هذه الامور فقد تحتاجي الى مضادات القلق مع الطبيب النفسي
  • علم
    علم
    من مجهول

    هذا شيء طبيعي في بداية الزواج بسبب المسئوليات الجديدة وربما بسبب الانجاب وعدم انتظام اوقات النوم وغيرها من تلك المشاكل التي قد تطرأ على الانسان بعد الزواج ولكن مع الوقت سوف تنتظم حياتك بشكل اكبر وسوف تزول كل هذه الاعراض 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن ان المشكلة بسبب تناول الكافيين ، القهوة والشاي والنسكافية وغيرها من تلك المشروبات المليئة بالكافيين والمنبهات قد تسبب للشخص الأرق وهو ما يزيد من الاحساس بالصداع بسبب قلة النوم في اوقات كثيرة 

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي ان تتبعي نظام صحي في حياتك اليومية يا اختي العزيزة وسوف تنضبط كل الاشياء والامور معك يا عزيزتي ، انا كنت اعاني من فترة طويلة من الارق ولكن بعد اتباع نظام صحي وممارسة الرياضة صرت انام بشكل افضل كثيرا بعد ذلك

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    نفس الشي انا سبب الغده الدرقية الله يفرجها علينا والله اجلس ع الفراش ٨س ابي انام م انام ارق فضيع

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليكى ان تحاولي ان تمارسي رياضة اليوجا انها مفيده جدا وسوف تساعدك على التعامل مع المواقف بهدوء وتتحكمين اكثر فى غضبك او فى الضغوط التى تمرين بها لذا فانتى بهذه الرياضه تستطيعين ان تتخلصى من الارق والصداع فهى ايضا لها فوائد على الدماغ والجسد وتشعرك بالاسترخاء .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى يا اختى الحبيبه ان تقومى بتحديد الوقت او الايام التى تشعرين فيها بهذا الصداع المزمن وتحاولى ان تجدى ما هو ما تمرين به مشترك فى كل تلك الايام حينها سوف تستطيعين ان تجدي السبب وراء هذه الحاله التى تعانين منها ومن ذلك تستطيعين ان تجدى الحل للتخلص منه بان تتجنبى ما يسبب لك هذا الالم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى ان تعرفى سبب ذلك الصداع المزمن الذى يلازمك وعندما تعرفين سوف تحصلين على الحل ولكن اذا اردتى ان تتخلصى منه فيمكنك ان تمارسي الرياضه فهى تساعد على التخلص من التوتر والضغوظ على الانسان هى تريح العقل والدماغ لذا حاولى ان تجربى وان لم يعود عليكى بالنفع اذا اذهبى الى الطبيب .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتى تمرين بحاله ارق لذا عليكى ان لا  تتركين نفس الى تلك الحاله فعليكى ان تذهبي الى طبيب نفسى فهو الحل الوحيد لما لديكى لانه من الواضح ان الامر ليس عضوى او بسبب شئ ما او مشكله على حد قولك اذا الامر انتى تعرفين اساسه اذا حاولى ان تذهبى لطبيب نفسى يستطيع ان يستخلص سبب تلك الحاله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان ما تشعرين به من ارق والام فى الراس وصداع مزمن تكون بسبب ضغوطات تمرين بها فى الحياة حتى وان لم تكن مشاكل حقيقية فهى ضغوط حياتيه لا تشعرين انتى بها ولكنها تؤثر عليكى اثناء نومك وهو السبب فى مانتى تمرين به لذا عليكى ان تحاولى ان تتخلصى من اى موقف او ضغط يمر عليكى طوال اليوم حتى لا يعود عليكى اثناء نومك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى يا سيدتى ان تحاولى ان تهدئي من اعصابك فلا بد ان سبب هذا الاضطراب وسوء النوم الذى تعانين منه بسبب ضغوطات فى الحياة فانتى بحاجه الى راحه حتى تستطيعين ان تنامي براحه وبدون أرق وذلك عندما تتخلصين من المشاكل فى حياتك وتبداين فى محاوله التعامل معها بهدوء .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتى تعانين من اعراض اغلب النساء تعانى منها فانتى حتى وان لم تجدى ما يزعجك فانتي تتحملين مسؤليه كبيره وهى مسؤليه المنزل وزوجك لذا عليكى ان لا تتركي نفسك لتلك الحاله بل عليكى ان تتوجهى لطبيب مختص فهو سوف يساعدك فى التخلص من هذه الحاله التى تؤرق عليكى نومك. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتى عليكى حتى تتخلصين من ذلك الارق والصداع المزمن ان تعرفين سببه عليكى ان لا تاخذين ادويه دون رقابه من طبيب مختص عليكى ان تذهبين لمعاينه عند طبيب تستطيعين من خلالها ان تعرفين السبب فى تلك الحاله التى تعانين منها وتسبب لك العذاب فى حياتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى يا اختى العزيزة ان لا تفقدى الامل ان هنالك الكثير من الطرق للتخلص من الارق ولكن عليكى انتى ان تستشيرى طبيب عليكى ان تذهبين لمعرفه الاسباب التى تسبب لك الارق فى حياتك وومنها تستطيع ان تجدي الحل المناسب الذى يساعدك على التخلص من هذا العطاب الذى تعانى منه . 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟