مقبلة على امتحانات وأعاني من توتر وسرحان بسبب حادثة تحرش

قضايا نفسية
animate

أعاني من توتر وسرحان ذهني بسبب حادثة تحرش في طفولتي عندما كان عمري 4 او 5 او 6 سنوات لا اتذكر تماماً عندما تحرش بي احد اقربائي الذي كان عمره في بداية العشرينات تقريباً وكنت قد نسيت الحادثة ربما لانني لم اكن افهم شيئاً عن ما جرى وانا الان في ال17 من عمري قبل سنة فقط ادركت ما حدث لي ولم اخبر احداً مطلقاً عن الحادثة ولا امتلك الجرأة لاخبر احداً فضلاً عن انه اذا اخبرت احد والدي قد تحدث مشكلة كبيرة بينها علماً انني من عائلة محافظة ولا اريد حدوث هذا الامر لذا افضل ان لا اخبر احداً ولا اعرف هل ان ما افعله هو الصواب ولا اعرف هل ان حادثة التحرش ستؤثر على مستقبلي وهذا يفقدني تركيزي في دراستي في كثير من الاحيان وانا مقبلة على امتحانات نهائية بعد شهرين لأنهي بعدها دراستي المدرسية وانتقل الى الجامعه انشاءالله وأريد ان يطمئن قلبي هل ان صمتي في محله وكيف اتخلص من الافكار السلبية وهل ان التحرش الجنسي سيؤثر على مستقبلي؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام بما ان الخادثة قديمة ونسيتها فلا تاثير لها عليك ولم تترك اثرا ولو لانعرف الى اي مدى التحرش ولكن حتى لوحدث شيء فقد يكون التحم خلال هذه الفترة ولم يترك اثرا. التفكير والقلق هو الذي ييؤذيك الان وليس الحادثة نفسها فحاولي تناسيها
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان تؤثر تلك الحادثه عليكي او لا هذا يعود اليكي انتى لذلك عليكي ان تحاولى انتى ان تكونى قويه .وان لا تتركي كل ذلك حتى يؤثر عليكي فى النهايه ان الامر لم يكن فى تفكيرك الى ان تعرضتى لذلك الضغط لذلك عليكي ان تحاولى انه كلما اتى الى ذهنك ذلك اموقف ان تشغلين تفكيرك عنه .

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الطبيعي ان تكون تلك الحادثه مؤثره فى حياتك وتجعلك غير منتبه لدراستك وذلك لانها ليست هينه خاصه وانها على حد قولك كانت فى صغرك اى انكي تحتاجين الى الكثير من المجهود حتى تستطيعين نسيانها لذلك عليكي ان تحاولى ان تصارحى اى شخص بها والدتك او اختك او حتى صديقه لكى تثقين بها وذلك سوف يساعدك على التخلص من تلك الحاله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    طالما انكى تذكرتى تلك الحادثه الان اذا ذلك يعنى انكي تذكرتيها بسبب ذلك الضغط النفسى الذى تمرين به الان فى حياتك بسبب ضغط الامتحانات عليكي ولذلك فحاولى ان تبداى فى المذاكره ان تقومين بتصفيه ذهنك من كل تلك الاشياء التى تؤرقك والذكرايات السيئه التى تعذبك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يجب عليكي يا اختى الغاليه ان تخرجى ذلك الموق من تفكيرك فانتى امامكى الكثير من الفرصه حتى تنجحين وتصلين الى الجامعه التى تحلمين بها لذا فلا تتركى تلك الافكار السلبيه او الذكريات السيئه ان تسيطر عليكي خاصه وانه قد مر عليها الكثير من الوقت لذلك فلا تفكرين بها .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اعتقد انه طالما الامر يسبب لك تاثير نفسي كبيير بهذا الشكل فمن الافضل ان تذهبي وتأخذي خيار اخبار الجميع بكل شيء تخلصي من هذا الحمل النفسي الذي تعيشين فيه يا عزيزتي وارتاحي من تلك المشاعر السلبية نحن نرتاح عندما نعتبرف بكل ما نخفيه 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزة حاولي ان تكتمي الامر حتى تمر الدراسة لانه والله اعلم من الممكن ان تثور عاصفة كبيرة اذا ما  اعترفتي بهذا وفضحتي ذلك الشاب فسوف تحدث الكثير من المشاكل في تلك الحالة وسوف يشوش هذا على تفكيرك في الامتحانات يا اختي الغالية 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    عزيزتي صلي صلاة الاستخارة على موضوع الذهاب لوحدك الى الطبيبة النسائية ثم احجزي عندها و اذا تيسر الحجز و الزيارة فذلك خير و اذا لم يتيسر اخبري والدتك او والدك ان عندك مشكلة و تريدين الذهاب للطبيبة . بإذن الله انك سليمة لانك كنت صغيرة و لان التحرش حصل مرة واحدة . حاولي تقولي طول اليوم على قد ما تقدري لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ، فالله سبحانه وعد بأن يفرج هم قائله و ينجيه مما هو فيه . طمنينا عنك عزيزتي .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الممكن ان يؤثر الامر على نفسيتك لذلك عليك ان تبداي فى اخبار احد على الاقل والدتك او اى من اصدقائك الذين تثقين بهم او احد من اقاربك المقربين لكى وان لم ترتاحي او تنسي الامر حينها عليكي ان تخبرى والدك ويبدا هو فى التعامل لانكي ان لم تفعلى ذلك لن تستطيعين ان تستمرى فى حياتك بطريقه مناسبه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اخبرى والدك يا عزيزتى ولا تخافى من اى شئ ان ما تخبريهم به شئ قد حدث بالفعل وانتى كنتى طفله صغيره وضحيه ولذلك عليكي ان تخبرى والدك حتى تستطيعين الاستمرار فى حياتك بهدوء وبراجه فانتى عليكي ان تكونى هادئه وايضا ان لم تفعلى ذلك الان من الممكن ان تؤثر فى قدرتك على التعامل مع من حولك بطبيعيه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اجل يا ابنتى طالما انكى تزكرتيها الان اذا سوف تتذكريها فى المستقبل ايضا وسوف تؤثر على تعاملك مع من حولك او ايضا على تركيزك فى الدراسه والتعلم لذلك فعليكي اما ان تحاولى نسيانها وان لم تستطيعين فعليكي تذان تخرجى هذا السر اما لاختك او لاحد تثقين فيه حتى يقل قلقك وتفكيرك فى الامر .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الواجب عليكي يا صغيرتى الغاليه ان تخبرى عائلتك بالامر فى النهايه هذا هو الحل الوحيد حتى تستطيعين ان تتخلصى منه فى تفكيرك وتبداين حياتك من جديد لانكى ان لم تفعلى ذلك سوف تظل تلك الافكار دائما فى عقلك ولن تستطيعين التركيز فى اى شئ حولك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انه من الممكن ان تؤثر حادثه التحرش تلك عليكي انتى لم تستطيعين استيعابها فى وقتها لانكي كنتى مازلتى مجرد طفله ولكن الان انتى لستى طفله بل انكى فتاه كبيره وتذكرتى ما حدث لكى وذلك سوف يجعل حياتك ماساه لذلك عليكي ان تخبرى الجميع بذلك حتى يقوم والدك بالتعامل مع ذلك الشخص .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يجب عليكي يا اختى الغاليه ان لا تصمتى مهما كان ما سوف تقولينه سوف يثير المشاكل عليكي فقط ان تبداى فى التحدث عن الامر بدون اى خجل او ان تصمتى عن الامر فى النهايه عليكي ان تاخذى حقك من ذلك الشخص الذى قام بكل ذلك لذلك عليكي ان تتحدثى مع شخص على الاقل والدتك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟