أكره التلاحم والقرب الذي يجمع بين زوجي وأهله

قضايا نفسية
animate

انا سيدة متزوجة ملتزمة وطبيبة عشت طفولتي بين اب وام منفصلين ابي شخص متوحش وظالم رغم أننا عشنا مع امنا لكن كنا نشوفه دائما كان لما نروحله نهاية الأسبوع نشوف البهادل والشتم والضرب ولا عمره اصرف علينا قرش لكن تحكم بنا على مدى ٢٠ عام ولأننا بنات وأمنا مسكينه ومستورة كنا نتحمل وونلتزم بأمره مر شبابي وسنوات دراستي باني انسانه منعزلة لا يهمني سوا علمي فتفوقت وأصبحت طبيبة  مرت الايام وتزوجت وتفاجأت ببيئة مختلفه وعائله متلاحمة كل شي بينهم جميل وعلاقاتهم ممتدة ومترابطة   لم استطيع الانخراط بهم ولا أن احبهم واكون وحدة منهم لا اعلم لماذا رغم أنني تزوجت لأصنع العائلة التي حرمت منها ولكن مع التفكير الطويل بشخصيتي وجدت أن الأيام جعلت مني شخص اناني لا يثق أو يحب أحد انا احب نفسي واولادي فقط وأريد أن يكون زوجي هو عائلتي التي حرمت منها اريد أن يكون السند والاب والاخ والعم والزوج والحبيب الذي حرمت منهم كلهم لكن زوجي منقاد لعائلته كثيرا وفي أي مشكله أرى انهم الاوليه وانا واولادي ثانيا   انا لم استطع خلال ٥ سنوات زواج من أن أحب زوجي ومحيطه ولكني لا أكرره أشفق علييه لانه طيب ومسكين ومستغل من قبل الآخرين لأنه يملك المال حاولت نصحه بالحسنى والصراخ وكل الأساليب لكن لا جدوى مالحل لأكون سعيدة وان اكسب زوجي وتحقق حلمي بعائلة مثاليه ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم. انت تفكرين بطريقة خاطئة ،،، انت تغاري قليلا من تلاحم عائلته التي هي الان عائلتك والله اعطاك فرصة وانت ترفضين عطية الله وهذا حرام،،، لايكون الزوج ملكا لزوجته ابدا فهو له عائلة وحياة فلا تصري على امر لن يكون وتخسري الموجود ،،، ولايكون الزوج شريكا وابا واخا وصديق فهو ليس نبيا ولا يقدر على هذا المثير تقبليه كشريكة طيب لك ولعائلته. والا الذي لاخير فيه لاهله لاخير فيه لزوجته،، من مصلحتك ان يبقى الخب والاحترام بينهم وبينك وان خربت ستخرب حياتك 
  • علم France
    علم France
    من مجهول
    أنت أصلا في عائلة جيدة لا أريد أن أقول مثالية لأني لا أعرفهم لكن هم جيدين وحبهم لبعض هو شيء جديد عليك ولم تتعودي عليه وخاصة أبوك وأمك منفصلين يعني فقدتي تلاحم الأسرة لتعرفي قيمة التلاحم لي عند زوجك وأهله وترينه تحكم ومبالغة وإستغلال وأبوك كان يشتم ويضرب وهذا ولد عندك شيء من القسوة وأنت قلتي تريدينه لك كأخ وأب وعم و ... يعني تريدينه لك وحدك أنت الأولى والأهل ثانيا وأنا أرى أن تكونو مثل بعض لا هذا فوق هذا سواسية ، وقلتي حاولت معه بالصراخ !!! ومتى الصراخ كان حل للمشاكل ؟؟ وقلتي زوجك طيب ومسكين لذا أنصحك لا تظلمي الطيب المسكين لأن يوم يمل من صراخك لن تنفعك طيبوبته وستخسرينه والأكثر تقولين أكره التلاحم بينهم !! تكرهين حب الأهل لولدهم تكرهين حب الولد لأهله ؟ المهم لديك أولاد صح طيب قولي هذا الكلام لما يكبرو ويتزوجو وتجي لك كنة تفكيرها مثلك ساعتها تكلمي وقولي أكره التلاحم ولا لا ساعتها تقلبي الكلمة تقولي أحب التلاحم لأنه إبنك 
  • animate

  • علم Bahrain
    علم Bahrain
    من مجهول

    في مشكلة نفس مشكلتك بالذات لا نعرف رأي وموقف الطرف الآخر وهو زوجك. انت تطلبين أن امتلاك زوجك بالكامل. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من حقك يا اختي ان تكوني عائلتك الخاصه بك وان تكوني عائله مثاليه بالقواعد التي تريها مناسبه لك ,, ولكن عليك ان لا تشعري زوجك برغبتك في قطع صلته باهله حتي لا ينقلب الامر ضدك ويصبح غاضب منك وتزيد المشاكل بينك وبينه ,, ولكن عليك بجعله يقسم وقته بين اسرته وبين عائلته ، ايضا انت يجب عليك ان تنفتحي علي العالم الخارجي وتوسعي من دائره الاصدقاء والمعارف حتي لا تغلقي علي نفسك وتشعري بالضيق والمملل ، الحياه يا ابنتي تجارب ويجب ان تخوضي التجربه وتتعرفي علي كل من حولك وتصبحي اجتماعيه اكثر من ذلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا بنتي الكريمة طالما ان الفعل لا يؤذيك لا عليك منه ولا تضغطي على اعصابك كثيرا وتفكري به كثيرا بل افعلي كل امر جيد ولا تخافي من نقل الاخبار وتفاخري انت بافعالك، وهو يحتاج الى وقت لتغيير هذا السلوك، والاهم ان تبقي طيبة مع اهله ومعه شخصيا حتى لو لم تخبريه باي امر حتى لا تقلبي الأمر ضدك. وربي يوفقك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي الغاليه عليكي ان تتحدثي معه وتوضحي له الامر وان الامر يضايقك فلا يجب عليكي ان تعطي الامر اهميه اكبر من حقه فالامر ابسط من ان تشغلي بالك به فعليكي ان تتحدث يمعه وتوضحي له ان الامر يضايقك ولا يجب ان تهتمي به ابدا 

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتي علمي أولادك حب أهل أبيهم لمصلحتهم وليتعلموا منذ الصغر مساعده الكبار والاهتمام بهم ليبروا بك وبأبيهم عندما يكبرون. حاولي من حين لآخر التخطيط لبرنامج عائلي يجمعك مع زوجك وأولادك ورافقوه في زياره أهله . تقبلك لما يحب سيجعله يتعلق بك أكثر يوما بعد يوم.

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصيحتي لك يا ابنتي هي ان تفكري مرارا وتكرارا في الامر ،وان تنظري اليه من جانب آخر ، وان تفكري بحكمه اكثر من ذلك ، فمن غير الطبيعي ان تريدي من زوحك ينعزل عن عائلته وان تنعزلي انت ايضا وتريدي التقرب من اسرتك واولادك فقط ، فلقد اعطاكي الله فرصه لكي تكوني عائله جديده كبيره وتعوضي مافاتك وان تشعري بكل مشاعر التي فقدتيها من قبل ، الحياه يا ابنتي لا تقتصر علي الاسره فقط بل هيا كيان كبير واحد و يجب عليك تقبل الفكره حتي تستطعي تنفيذها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    هي من ناحية شعورك فهو طبيعي و من حقك انك تحسي بالاهتمام من زوجك لك و لاولادك لكن في ثقافتنا الذكورية و في تربيتهم الاولوية للاهل لكن تاكدي انه سياتي اليوم الذي سيغير فيه من هاته النظرة و هذا التعامل لانه لن يجد من اهله الا زوجته و اولاده حتي لو كان جد متعصب

  • علم
    علم
    من مجهول

    لقد تحملتِ الكثير يا اختي، وان شاء الله ربنا يعوضك في ابنائك الخير، حافظي على هدوئك معه وعليكِ التأقلم قدر الامكان مع طباعه، فهو شخص غلب طبعه تطبعه وليس من السهل ان يتغير و انت حاولي تحسني علاقتك مع اهل زوجك وتكسبيهم الى صفك صدقينى حتتقربي من زوجك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    في البدايه يا اختي عليك ان تتقربي وتفرقي بين معامله زوجك لاهله ، هل هو يعاملهم معامله طيبه وتلاحم بطريقه قد تكون غريبه عنك او لا تحبيها ، ام هو مستغل حقا منهم و يعاملونه معامله سيئه ويستغلون طيبته فقط ، اذا كان مستغل حقا فبالطبع عليك بنصحه وارشاده ولكن بطريقه جيده حتي لا يغضب منك ، اما اذا كان مترابط مع العائله فعليك بالتعلم منه والانخراط معهم وتكوين عائله كبيره مترابطه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتي الكريمه ان العائله كيان واحد ، و في كل مكان سوف تلاحظين هذا الامر ، فقط ما مررتي به هو من جلعه منعزله ولا تريدي الانخراط معهم ، وما يفعله زوجك ليس عيبا او خطأ منه ، فهو لا يستغل من قبل اهله بل يساعدهم ويتقرب منهم ويترابطوا معه تلك هو مفهوم العائله الحقيقي ، فانصحك ان تزيلي تلك الافكار وتحاولي الانخراط معهم وعدم تكرارما حدث معك في الماضي في اسرتك الجديده .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لما لا تعطين نفسك فرصه لكي تتلاحمي وتنخرطي في عائله زوجك ، فانت تقولي انهم عائله جميله و مترابطه ، وربما اراد الله ان يعوضك عن ما مررت به في عائلتك السابقه وان يعوضك بعائله جميله تنعمين فيها بكل مشاعر الحب والترابط ، اعطي لنفسك فرصه يا ابنتي لكي تتقربي منهم ، لعل وعسي تجدي فيهم الحب والحنان الضائع من حياتك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟