خطيبي يحبني وأنا لا أكن له أية مشاعر

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

انا فتاه كنت مخطوبة من فتره وقمت بفسخ خطبتي لانني لم اكن مرتاحه بها ولم اكن احب خطيبي السابق بل وكنت انفر منه وبعد ذلك عاهدت نفسي لن لا اخطب مجددا لكنني وللاسف بعد ٤ شهور من فسخ خطبتي خطبت من رجل اخر وأملكت عليه وكنت فرحه حدا لكن انعكس هذا الشعور تماما بعد اسبوع من الخطبه اصبحت لا اريده مع العلم انه جيد جدا ويحبني كثيرا ودائما يحدثني بهذا الموضوع وانا انزعج انه يحبني وانا لا اكن له اية مشاعر واهلي لن يقبلو ان اتطلق منه وانا خائفه لان ما حصل في اول خطبه حصل الان انا جدا مرهقه وخائفه ارجو منكم المساعده
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي واعلمي أن مشاعرك مضطربة ومتضاربة، ولهذا اقول لك اهدأي قليلًا وتوقفي عن هذه الأفكار السلبية فانت تشربين عقلك الباطني وتقنعيه بأمر لا وجود له ولا سبب اصلي له. واسمعي ما سأقول لك عن المحبة مع الخطيب وخاصة انك عقدت قرانك عليه: اعلمي ان الحب لا يأتي هكذا من كبسة زر، ولا يأتيلحظة واحدة، وحتى لو اصبح خطيبك وهل كنت تتوقعين كما في المسلسلات ان تهيمي شوقاوغراما من اول مرة وانت لا تعرفينه بعد، يا ابنتي الحب اولا مثل البذور يحتاج انتحضري الارض الخصبة والصالحة  لتبذريهافيها، ولهذا تحققي من صفات خطيبك وهل هي طيبة وهل هو لطيف ومحترم ومؤدب ويتق اللهوكريم وصفاته العامة جيدة، اذا يستحق ان تنثري بذور حبك فيه، وبعدها يجب ان تتمالعناية بها من البحث عن الاهتمام والصفات المشتركة  والمعاشرة والتحدث اليه وايجاد الجميل في صفاتهالخاصة ليحصل القبول والموافقة وان بدأت الموافقة تكرري صفاته الحلوة وتعتادي عليهوتذكريه بالخير وتشتاقين له فيتولد الحب ثم بعد الزواج يصبح كل حياتك ودنيتك،فالمطلوب منك الان ان تبحثي عن كل صفاته الجميلة وتكرريها وتعيديها في عقلكوتتحدثي عنه بالخير وتتعاملي معه ضمن الأطر الشرعية والعادات الصحيحة المتبعة ومعالوقت يحصل الحب، والعلاقة يجب انتُبنى على المحبة والاحترام والثقة والتفاهم والقدرة على الحوار وليس فقط الحبوارجو أن تقرأي المقالة التالية على الموقع وهي مفيدة جدًا عن عشر أسباب لنجاحالعلاقة العاطفية غير الحب وستنفعك كثيرا ويجبان تعيشي حياتك طبيعية لان الخطوبة لن تغير فيك من شيء الا للأفضل لا تقلقي وكونيايجابية واي مساعدة لا تترددي بالتواصل معي وربي يوفقك
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    يا ابنتي انت لا تعرفين مصلحتك. الفتاة عندما تكون صغيرة وشابة طبعا" من السهل ان تخطب وتتزوج. ولكن إذا تقدمت بالعمر فإن الزواج يصبح هدفا" تركض هي وراءه ولكن فرص الزواج تكون قد قللت كثيرا" وقد تعنس وتبقى بالبيت.  اذا كان اهلك يرون ان خطيبك مناسب لك فهذا يعني انه جيد. فأنت شابة ولا تعلمين أين مصلحتك. يا ابنتي توكلي على الله وقولي بسم الله ودعي الأفكار السلبية تخرج من راسك لان الشيطان لا يريد أن يرى الناس تتزوج وتنستر. استعيذي بالله من الشيطان الرجيم واعطي خطيبك فرصة وتاكدي ان الحب يأتي بعد الزواج  لان معاملة زوجك الطيبة لك وعطفه عليك سيجعلك تشعرين انك أميرة.

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    يا اختي يا حبيبتي ارقي نفسك ، ربما فيك عين او حسد تمنع منك اتمام الخطبه . وكلها حق. المهم قبل ان تفسخي خطوبتك حاولي رقية نفسك بقراءة سورة البقره وبسماع الرقيه الشرعيه، وعليك بكثرة الاستغفار وانتظام الصلاه.  لان ما يحدث معك ليس طبيعي خاصة انك في البداية كنت متحمسه واعجبك الشاب ومن ثم تبدلت أحوالك.  وخذي لكل الاسباب وابحثي عن الاسباب التي تجعلك تشعرين بنفور من الخطاب. مهما كان الامر ليس طبيعي. وفقك الله وأتم لك امرك على خير يارب ، واسعدك بزوجك واسعده بك ورزقكم ذرية طيبه صالحه. 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من وجه نظري ان الحب هو الحياه والزواج بدونه قد يكون مصيره الفشل .. فانصحك بان لا تقدمي علي خطوه الزواج بدون الحب بينك و بين خطيبك .. والزواج ليس مجرد رباط اجتماعي بين رجل وامرأه ..بل هو مسئوليه تقع على عاتق الاثنين معا وشركه رأسمالها التفاهم و العطاء بلا حدود والحب بمثابة الماء والهواء الذي يمنح الزوجين و الحياه والبقاء والاستمرار في وجه أي عاصفه مفاجئه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي ان الحب شعور تلقائي يغزو القلب من تلقاء نفسه  و لا نستطيع التحكم فيه او اجبار انفسنا علي حب شخص معين ،، فإذا لم تشعري بتلك المشاعر تجاه خطيبك فلا يوجد عيبا او خطأ في ذلك ،، و لا يستطيع اي شخص اجبارك علي الزواج منه  ،، فاطلبي الانفصال و تأكدي ان القادم افضل ان شاء الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتي اذا كنت حقا لا تشعري باي مشاعر تجاه خطيبك و لا تستطيعي تقبله ، فالافضل ان تبتعدي عنه الآن و قبل ان يتعلق بك اكثر من ذلك فاستمرارك معه و انت غير متقبله العلاقه ظلما لك و له ، و حتي اذا كان الانفصال الآن صعب عليك فهو افضل بكثير من الاستمرار و اتمام الزواج ثم التفكير في الطلاق.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انصحك يا اختي الكريمه بان تجلسي مع نفسك جلسه مصارحه و تضعي فيها مميزات و عيوب خطيبك امامك و تقارني بينها حتي يسهل عليك اتخاذ قرارك ، ايضا انصحك بان تحاولي الافصاح عن ما بداخلك بكل صراحه و وضوح ، و تتأكدي من حقيقه مشاعرك ، حتي تتخذي قرارك بكامل ارادتك .. وفقك الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه ان العلاقات الزوجيه الناجحه تكون قائمه علي التوافق و الحب المتبادل بين الطرفين ، و اذا كانت تلك الامور غير موجوده بينك و بين خطيبك من البدايه ، فلن تبني علاقتك الزوجيه به علي اساس سليم وسوف تكون العلاقه بينك و بينه مزعزعه ، فالافضل ان تتخذي قرارك و تنفصلي عنه من الآن .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتي انصحك بان تحاولي التخلص من اي افكار سلبيه و تفرغي عقلك من تجاربك السابقه ، و تحاولي التقرب من خطيبك و معرفه شخصيته الحقيقيه ، و معرفه طباعه جيدا ، اعطي لنفسك فرصه لكي تتقلبيه و اعطيه ايضا فرصه لكي يثبت نفسه لك ، لعل و عسي تستطيعي فتح قلبك له و ترك مشاعره تدفق داخل قلبك ،

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه اتفهم الموقف الذي تمرين به ، و هذا الشعور الذي تمرين به ناتج عن استعجالك وموافقتك علي تلك الخطبه وانت غير مقتنعه من الاساس و غير مستعده لتك الخطوه خصوصا بعد مرورك بتجربه قاسيه ، و لكن حدث ما حدث و يجب الآن ان تتخذي القرار الذي يشعرك بالراحه النفسيه و لا تضغطي علي نفسك من اجل اي شخص ، فالمهم ان يكون زواجك قائم علي راحتك النفسيه ورضاكي .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا