أفشيت سراً كان من المفروض أن يكون عائلياً

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم أنا لدي مشكلة وكل ما أتذكرها أتعب نفسياً أنا لدي صديقة منذ الطفولة وقد قلت لها سراً لا داعي لقوله أبداً فهو أمراً يخص أخي "اخي تعرض للتحرش وهو في الشارع ومحاولة اغتصاب " وعندما قلت هذا السر لصديقتي كنت فالمتوسطة والآن أنا في الجامعة ولدي علاقات جديده عكس السابق فقد كنت في السابق فقط لدي صديقة واحده وأصبحت أكره أن أتحدث مع صديقتي هذه بسبب هذا الأمر والمشكلة أنني قلت لها أنه أغتصب وعندما كبرنا عرفت أنه لم يغتصب بل كانت محاولة المهم أن هذا الموضوع أصبح يؤلمني كل ما اتذكر أني قلته لصديقتي المفروض أن يكون سراً عائلي لايخرج وما يؤلمني أكثر انني قلت امراً لم يحدث واريد تصحيح الموضوع لها واخبارها بأنه لم يغتصب وفي نفس الوقت اخشى ان تكون نست الموضوع وانا ذكرتها وبالطبع نحن الآن لسنا كالسابق فقد كنا في السابق علاقتنا قوية ونفتح جميع المواضيع اما الان لا أراها كثيراً وكبرنا وأصبحنا في الجامعة وكل واحده في قسمها ولا أستطيع فتح موضوع مثل هذا كما كنا في السابق حالياً أصبحت اخشى من قول اي امر لصديقاتي حتى لو تافه ولم تعد لي صديقة خاصه بل مجموعة صديقات ولا اقول لهم اسرار ابداً واصبحت كتومه جداً بعد شدة ندمي من قولي ذلك الموضوع لصديقتي مع العلم ان الندم بدأ بعد قولي الموضوع بسنتين اي عندما كنت في الثانوي ندمت وقد حاولت مره ان اقول انه لم يغتصب واعطتني نظره كأنها تقول تضحكين علي انتي !
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • المدرب و الكاتب ماهر سلامة
    المدرب و الكاتب ماهر سلامة verified_userمفهوم ألمك من افشائك لسر يخص أحدا آخر. تأنيب الضمير قاس فعلا، ولو كان السر يخصنا لكان ألمنا أقل حتما. لكن هذا الافشاء لن نستطيع تعديله، خاصة وأن الزمن تغير. الافشاء مثل الطلقة، اذا خرجت صعب ضبتها وارجاعها. لذا ما قمت به خطأ، وكلنا نخطئ، فعلينا مسامحة أنفسنا، والحذر في المرات القادمة. تأنيب الضمير شئ له علاقة بالماضي، ونحن أبناء الحاضر الآن، لذا عيشي الحاضر وانطلقي، فالتأنيب لن يفيد سوى باجترار الاْفكار السلبية بعقلنا. وهذا سيؤثر على عواطفنا وحريتنا، وسيجعلنا نرتكب أخطاء أخرى. لم تكن نواياك سيئة عندما أفشيت السر، فقد قلتيه بدافع مشاركة ألمك مع صديقتك. بما انك ندمت فمعنى ذلك أنك زدت نضجا. هكذا ننضج في الحياة، بأن نندم بالفعل، وبعدها نسامح أنفسنا. بالتوفيق سيدتي في عيش الحاضر ونسيان الماضي وعدم العيش به، فقوانين الماضي تختلف عن قوانين الحاضر. شكرا
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    مجهول
    لاحول ولا قوة الا بالله يا اختي الببيوت اسرار ,, حتى لو كانت صديقة طفولتك لا يجوز التحدث بمثل هذي الامور ,, الا تعلمين انك ممكن اتخربي بيتك بهذا التصرف ولا يأتي احد ويتزوج من بيتكم ؟؟؟ عليك الا تتسرعي ولا تفاتحي صديقتك فأكيد نست الموضوع لان مرت فترة طويلة وعلاقتك فيها صارت سطحية ومن بعيد ل بعيد ,, اكملي حياتك وحافظي على اسرار بيتك ,,.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    انتي ظلمتي انسان ويجب ان تردي له الاعتبار حتى يرتاح ضميرك .. ثم تجاوزي المشكلة كلنا اخطأنا في حياتنا ووقعنا في زلة لسان
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    الاعتذار من شيم الكبار والناس المحترمين والنفوس السليمة يجب ان تعتذري حتى لا تكون لعنة عليكي
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا