الرئيسية / قضايا اجتماعية / كيف أتقبل فكرة الزواج مع كل هذا الخوف الذي أحمله؟

السؤال

صورة علم Jordan
مجهول
قبل 8 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

كيف أتقبل فكرة الزواج مع كل هذا الخوف الذي أحمله؟

السلام عليكم انا طالبة جامعية وعمري ٢٣ والحمد لله هالمرة مو مشكلة لانه بفضل الله ثم بفضلكم اتغيرت كل حياتي وانا حابة اخد رأيكم انا الله رزقني جمال والحمد لله ومن عمر المراهقه وانا مقررة ارتباطي عن زواج تقليدي وبس وكنت لاغيه موضوع الحب من بالي واعترض على اي حدا بفكر بالزواج عن حب او بالارتباط عن حب بشكل عام وتقريبا من ٤ سنوات اهلي بستقبلوا العرسان ولكن انا ما لقيت نفسي مع اي واحد فيهم وما غرتني الفلوس وما غرتتي الشهادات ولا السفر بره ولا الشكل ولا اي اشي مكمل وكأني في كل مره بدور على حب اولا قبل كل اشي ولانه راي كان من الاساس انه بس زواج تقليدي انا هلأ ضايعه مو فاهمه حالي وكل الي بجيني بحكوا عنهم كتييير مناسبين وفعلا هما مناسبين من شهادات وفلوس وشكل بس انا لأ ما لقيت حالي مع اي حداا ابدااا وهاد الاشي صار يأثر علي لانه تقريبا الي في عمري اختار عن حب او تقليدي الا انا ضايعه ويمكن هلا صرت فاهمه حالي اكتر وانه بفضل ارتباطي عن حب بس بخاف اختار انسان غلط او ما اعرف احط حدود بيني وبينه وهل لو انا اخترت عن حب وكنت واعيه فيها كتير وكل اشي بينا مبني على الاحترام انا هيك بكون اخطأت ؟؟ لانه للاسف الكل صار يحكي علي انه بفرض كل العرسان وحتى قرابتي رفضتهم لاني والله مو ملاقيه حدا قريب من روحي وما بقدر اتزوج علشان بس كلام الناس واختار انسان اظلمه معي 😔😔 بالمشاعر وكل اشي .... وهلأ في جامعتي في شب من ٤ سنين كتير مهتم وهو كتير محترم وخلوق ومميز بين الطلاب وانا ملاحظة اهتمامه من زماان ومع الايام صرت احسه قريب مني وانا والله مو معطيته المجال لا اله ولا لغيرة بس هاد الشب ما بشوفه مع بنات ومهتم في مستقبلة انا لو قررت اعطيه مجال انا هيك بكون في الطريق الغلط وطبعاااا في كتير حدود في العلاقة ولو رضيت هيك هو انا رح اسقط من عينه لاني تعبت كتيييير من اهلي ومن كلام الناس وانا ما بدي لا فلوس ولا غيرة بس بدي احس في بناتنا مشاعر من اول لحظه ...والعرسان الي اتقدمولي كلهم كانوا يوافقوا بس انا لأ وهاد بجرحني اكتتر لانه ما بحب اجرح حدا وارفضه وبحسهاا حزن للشب وفي مرات والله ما كنت ارضى اطلع وبرجعوا بطلبوني اكتر من مره انا عنجد كتييير تعبانه والعمر بمشي وحاسه حالي الخسرانه الوحيده مش قادرة ارتبط بالزواج التقليدي وبالحب بخاف اكون بالطريق الغلط لا سمح الله مع انه في كتير بنات نجحوا فيه .


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 8 شهر

يا ابنتي انت تخلطين بين امرين هامين، وتطلبين شيء وتريدين شيء اخر، اعتقد انه يجب ان تقرري على ما تريدين، وهل هذا لاشاب يلي في الجامعة من اول مرة واول نظرة احببته او شعرت باهتمامه؟؟ لا لان له 4 سنوات معك، واكيد هو غير مناسب لانه لا يزال طالب معك وامامه سنين طويلة لتطوين نفسه والزواج منك هو او غيره، يعني انت تريدين رجل متخرج ومشتغل وكوّن نفسه، لذا انت ترفضين لان عندك وهم في عقلك وهي ان تدخلي الغرفة وتجدي شاب ويقف قلبك عن التوقف من لهفة الحب، هذا كلام افلام ومسلسلات، الحب لا ياتي هكذا ولا ياتي من اول نظرة ولا ياتي من لمحة بصر، انت عليك بوضع لاصفات الاساسية لمن تريدين الارتباط به ، وان تقدم شاب مناسب اجلسي معه مرة ومرتين وثلاث وتحدثي اليه وتكلمي معه طبعا في حدود الاصول والعادات، وتعاملي معه في بعض القضايا العامة واعرفي طريقة تفكيره وكلامه وستشعرين بالراحة، هذا هو اول شعور في الحب، ومن ثم ان عجبك بشكل عام اقرأي الفاتحة ومع استمرار التواصل وبعد الخطبة سياتي الحب والعشق، كل ما في الموضوع ان عندك فكرة خطأ ان العشق يلهف القلب من لمحة. لذا اعيدي النظر في من يعيد التقدم لك وان كان مناسبا في العموم اعط لنفسك فرصة. وابتعدي عن ذلك الطالب لانه لن يناسبك. وفقك الله

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 3 شهر

كل زواج جميل اذا شلتي من تفكيرك اي نقطه سلبيه.. تقليدي او عن حب.. لازم تكوني انتي عارفه بالضبط وش حقوقك ووش واجباتك.. وهو بعد لازم يكون واعي.. الزواج تعاون وليس مظاهر.. ادخلي ع انستقرام او تويتر و اقري عن توكيدات الزواج السعيد..

صورة علم Jordan
منتصر قايد
قبل 8 شهر

الزواج مبني على التكافؤ سواء زواج تقليدي أو عن حب لذلك من رأيي أديله فرصة للنقاش معك بدون ما تعشميه بالحب وحاولي تفهمي عقليته وطريقة تفكيره ومدى توافقها معك وبعدين قرري.ربنا يوفقك ونسمع عنك أخبار حلوه دايماً

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن