كيف أتصرف مع ابنتي المراهقة التي تسرق وتكذب وتهرب من مدرستها؟

تربية الطفل
animate

السلام عليكم انا ام لثلاثة بنات اعمارهم ١٤و١٢و٥ سنوات كريما بظروف صعبه في حياتنا من عدم استقرار مادي و بالتالي سافرنا لبلد خليجي وبنفس السبب عدنا إدراجها صفر اليدين مشكلتي مع بنتي الكبرى حيث انها تسبب لي مشكل كبيره مثل هروب من المدرسه الكذب وآخر شيء اليوم قامت بسرقة صديقتنا بمبلغ كبير وفد وضعت في موقف آخ لا يعلمه إلا الله انا اعترف بالتقصير المادي لبناتي لكن ليس باليد حيله زوجي بلا عمل براتب ثابت يقوم بأعمال يدويه للمصروف اليومي هو لا يعلم عن حادثة اليوم انا بالعاده اقترحه بكل شيء ماذا أفعل هل أقول له ماذا حصل معنا وماذا أفعل مع ابنتي انا في ضياع تام لم انم ولا استطيع التفكير كيف اتصرف مع بنتي هي مش طفله هي مراهقه هنيده ماذا افعل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • د.هداية نفسيه وتربية طفل سيدتي الكريمة تعتبر السرقة في علم نفس اضطراب سلوكي إذا ثبت فيه الاستمرارية أكثر من ست أشهر مع وجود لذة في هذا السلوك ، لكن على حسب حالة طفلتك فهي ردة فعل عن حاجة الطفلة إلى الحصول على أشياء أو أغراض أو اشتهاء أكلات معينة نتيجة إلى المستوى الاقتصادي المتدني ، لدى ما نقدمه كنصيحة في هذه الحالة هو تقديم النصح والإرشاد الدائم والتحاور مع الطفلة حول هذا السلوك كون أنه من الخطأ أن نعتمد على هذا السلوك لسد حاجاتنا مع تنمية الوازع الديني فالمهم في هذه الحالة تحسبسها بالخطأ الذي تم ارتكابها من أجل زيادة وعيها بالموضوع حتى لا تكرر مثل هذا السلوك...... موفقة
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدتي اولا عليك اخذ المبلغ منها وارجاع والاعتذار عما حدث واخبار الصديقة ان بنتك مراهقة وهرموناتها مضطربة ولا تعلمين كيف تتعاملين معها وانه الحمد لله الامر كان بينكما ولتستر على ما رأت منها. اما ان صرفت المبلغ يجب ان تحققي معها بالفلس اين ذهب المبلغ واحذري الف مليون مرة من ان تضحك عليك وحتى لو اخبرت والدها ووضعها تحت التحقيق، لان الخوف ان يكون تصرف المال في اوجه غير مشروعة مع كل ما تسمعين عنه من قصص ومخدرات وما شابه لا سمح الله. احذري ان تضربيها ضرب او تتصارخي معها، لان هذه ليست حلول بل يجب ان تعرف انها مخطئة ويجب ان يتم عقوبتها بطريقة مناسبة بعد معرفة السبب؟ اخشى انها تغار من زميلاتها او تريد التقليد او تخجل من الوضع او انها تعاني من مشكلة نفسية. في كل الاحوال الامر يحتاج الى تدخل شخص مختص مثل مستشار نفسي، ولا اعلم ان كان في مدرستها مرشدة نفسية لرعاية البنات يمكن ان تسأليها عن الموضوع. يجب ان تتقربي من ابنتك وتتفهمي وضعها وتتحدثي معها وتصادقيها وتدعيها تفرغ انفعالاتها العاطفية فهي مراهقة وهرموناتها اصلا مضطربة، ولكن يجب ان تراقبي الوضع فهي تحتاج الى الدعم ولا تعطيها لاقاب مثل عنيدة سارقة او ما شابه، بل اذكري صفاتها الايجابية وركزي عليها ودعيها تستعيد ثقتها بنفسها وبالطبع يجب ان تخبري اباها ولا تتحملي وحدك المسؤولية فقد يكبر الموضوع وتفقدين السيطرة، وربي يعينك ويقويك على تربيتهم.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    واضح انه فيه خلل عند بنتك في اختياراتك وخلل عندكم في توجيهها وتقديم النصيحة لها
  • علم
    علم
    من مجهول
    بنتك لم تستيقظ من النوم لتجد نفسها هكذا، بل هناك سوء تربية وهناك منح صلاحيات لها ويبدو انها كانت مدللة بشدة
  • علم
    علم
    من مجهول
    حاولي ان تعرفي ماذا تغير ابنتك حتى تتغير هكذا انظري للظروف المحيطة بها من زميلات وصديقات
  • علم
    علم
    من مجهول
    احتويها أكثر وقربيها منك أكثر، أجلسيها بجانبكوضعي كل الفلوس واحكي لها لما تحتاجي فلوس تعالي احكيلي وانا بعطيكي بنفسي وما فيه داعي تسرقي من وراي
  • علم
    علم
    من مجهول
    بنتك بأخطر مرحلة عمرية ان اليوم ما شديتي عليها وعقابتيها بنتك تخافي على مستقبلها وديري بالك عليها .
  • علم
    علم
    من مجهول
    المرشدة التربوية الي في المدرسة عليها ان تجلس مع بنتك وتفهم سبب الهروب من المدرسة ووين بتروح وإلا بنتك هتتطور معها الأمور الخطيرة هذه .
  • علم
    علم
    من مجهول
    معلش يا اختي كل البنات والشباب بهيك سن بيعملوا هيك واكتر لكن هروبها من المدرسة اخطر شيئ لما تهرب وين بتروح الحل الأفضل بنتك انتي روحي معها على المدرسة وسلميها للمعلمة والمديرة وانتي على الخروج روحيها من المدرسة كمان .
  • علم
    علم
    من مجهول
    بنتك بكل صراحة لازم تجلبي اخصائية اجتماعية تجلس معها وتتحدث معها بكل وضوح وتعرف شو الغريزة والدافع الي جعل بنتك هيك تعمل .
  • علم
    علم
    من مجهول
    مراهقة بنتك يعني نفسها تعمل كل شي وبخصوص السرقة فهي تعمل هيك بسبب الحرمان ولكن بنتك بدها تعرف وتطبق مثل على قد لحافك مد رجليك .
  • علم
    علم
    من مجهول
    هدديها يا اختي خوفيها انك هتحكي لوالدها وتفضحيها تعاملي معها اسلوب العقاب لازم بنتك تعرف الخطأ من الصح خلال الفترة العمرية هذه .
  • علم
    علم
    من مجهول
    اخبري والدها للضرورة وتحدثي معها في كل شيء ووعيها وان نحسن معاملتها ومع الوقت سيتحسن الوضع تدريجيا

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟