كيف أنسى طليقي الذي نسي العشرة والحب الذي بيننا

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم ورحمة الله انا وحده جريب اتطلق وعندي طفل ابي اعرف بس شلون اطلع زوجي من قلبي لانه شخص هاملني وهامل ولده والكذب في لسانه مثل شرب الماء وفيه عيوب كثيره وكثيره ابي اعرف بس شلون اطلعه من قلبي شلون انساه لان هو ناسيني ولاهمته العشره اللي بيني وبينه وهالشي مأثر فيني وايد انه نسى ذكرياتنا مع بعض وضحكنا و سوالفنا وقمت احس انه طول هالفتره اللي كان معاي فيها مجامله او تمثيل لغايه او مصلحه يبي يوصلها ابي اطلعه من قلبي وانساه بس مو عارفه شلون اتمنى تساعدوني وتدعون لي الله يصبرني على اللي امر فيه.. وشكرا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وربي يصبرك ويقويك واعلمي انه حرام ان تفكري به ان طلقك وانتهت عدتك فهو اصبح رجل اجنبي غريب ولا يجوز ان تتكلمي معه او تتواصلي به او يراك بدون حجابك، وحتى لو كان ابو ولدك لان الرابط الشرعي بينكما تم فسخه والعقد انتهى بالطلاق وانتهاء العدة دون مراجعة. ويبدو انك كنت واهمة ومخدوعة بهذا الامر، لذا استغفري ربك واكثري من التسبيح والصلاة والدعاء وان يجبر الله خاطرك جبرا يصلح حالك، وان كان مهملا في ولدك ولا ينفق عليه فدعي ابيك يتكلم معه او مع اهله كلام رجال والقضاء بينكما، فلا تعطه كل الامور على خاطره بعد ان طلقك ورماك، ولا اعتقد انه يستحق الحب في قلبك ان كانت صفاته كما قلت واعتقد انه الحمد لله ان ابعده عنك، كوني قوية وفكري بالعقل وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    ادعو الله ان يهون عليك و ان يعوضك خيرا عما فقدتي ،، و انصحك يا عزيزتي بوضع روتين جديد لحياتك و تغيري نمط حياتك حتي تشغلي وقتك و تفكيرك ،، فانصحك بالبحث عن عمل مناسب لك حتي تستطيعي تكوين مستقبل باهر لنفسك و لابنك و تستطيعي الحصول علي المكانه التي تستحقيها .. وفقك الله .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي لقد مررت بالكثير من الامور القاسيه و المواقف الصعبه مع هذا الرجل ، و كان من الصعب عليك الاستمرار معه اكثر من ذلك فلق اثبت لك اكثر من مره انه لا يستحق حبك او اهتمامك ، فلا تنتظريه اكثر من ذلك و لا تهدري عمرك ووقتك هباء منثورا مع شخص لا يستحقك ، وتأكدي ان الله سوف يجازيكي خيرا علي تعبك و صبرك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الافضل من ان تتذكري مسارء زوجك السابق ان لا تتذكريه نهائيا ، فحتي تذكريك له يعني انك لازالت مهتمه به ، فانسي كل ما مررت به معه سواء المواقف الجيده او السيئه و اطردي كل الذكريات التي تجمعك به ، و اعطي كل حبك و اهتمامك لابنك فسوف يكون هو السند و العون لك في هذه الحياه و سوف يكون مصدر فخرا لك في المستقبل ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي ان الحياه مليئه بالتجارب القاسيه التي نمر بها في حياتنا ،، ولكن الانسان القوي صاحب العزيمه و الاصرار هو الذي يستطيع التخطي وًالتجاوز حتي تستمر حياته بشكل افضل ،، فتعلمي من تلك التجربه و كوني واثقه من نفسك و اظهري بشخصتيك القويه التي لا تلفت للوراء وفكري في المستقبل فقط و في اهم الاشياء التي ترغبي في النجاح فيها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا اسف علي راحل ولا حزن علي مخادع يا ابنتي .. فمن لا يقد حبك و لا تعبك و صبرك معه لا يستحقك .. فتأكدي ان الله يحبك لانه ابعدك عنه و لعل وعسي يرزقك بالله بزوج صالح يعوضك عن كل ما مررت به في حياتك .. فلا تفقدي املك و تأكدي ان الخيره فيما اختاره الله فرب الخير لا يأتي الا بالخير .

  • علم
    علم
    من مجهول

    { وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} أن الإنسان قد يقع له شيء من الأقدار المؤلمة، والمصائب الموجعة، التي تكرهها نفسه، فربما جزع، أو أصابه الحزن، وظن أن ذلك المقدور هو الضربة القاضية، والفاجعة المهلكة، لآماله وحياته، فإذا بذلك المقدور منحة في ثوب محنة، وعطية في رداء بلية، وفوائد لأقوام ظنوها مصائب، وكم أتى نفع الإنسان من حيث لا يحتسب ، فارضي بقضاء الله حتي يرضيكي الله بجمال قدره .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    دوري لك شي تنشغلين فيه ، ولا تخلين تركيزك على انك تنسينه او تذكرينه ، و اذا تذكرتيه ما اشوف انها مشكلة قويه هذا شي طبيعي بما انك عشتي وياه ، وتوك منفصله جديد فصاير التركيز على حياتك السابقة ، عيشي حياتك بشكل طبيعي ومع الوقت بتشوفين انك ماتفكرين فيه وشوي شوي بتنسين 

  • علم
    علم
    من مجهول

    الصعاب ما بتضعف الأنسان بل بالعكس بتقويه واول على اخر رح تتغير وجهة نظرك عن الموضوع مع التقدم بالسن والأختلاط بتجارب الحياة المختلفة نصيحتي لألك انك تبحثي في حياتك عن اهداف جديدة دراسة ....عمل ....تطوير نفسك ...الى اخره عندها من خلال اختللاطك مع هذه الأهداف الجديدة بتصيري تعرفي مين تحبي ومين تكرهي لأنه مش اي اعجاب يعني حب ومش اي عدم اعجاب يعني كره ....واهم من هذا كله الصلاة والعمل الصالح تمنياتي الك بالتوفيق.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اتركيه وما تفكري فيه هو لو بحبك ومتعلق فيكي كان فكر يرجعك بس اذا خطب خلص يكون مش عايزك ونهى قصتك لهيك فكري بحياتك ومستقبلك واتركيه وما تفكري فيه بعرف اولها صعبة بس مش مستحيل انك تنسيه بدك تيجي على نفسك شوي وتتحملي .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    عيشي حياتك

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتي أنت تنتقمين من نفسك للاْسف، وتؤذين نفسك، فأنت من داخلك مازلت تابعة له للاْسف وليس لمستقبلك، أو ليس لطموحاتك. أنت عاجزة للآن عن الانتفاض في حياتك، وبناء حياة جديدة، تحترمين به وضعك مهما كان سيدتي. لا فائدة من الانتظار، اذهبي أكملى تعليمك، وابحثي عن سبل التقدم والارتقاء والطموح، تعلمي مهنة جادة، افتحي عملا خاصا صغيرا، لتكوني مستقلة في حياتك. هذا الانتظار والمراقبة يؤذيك سيدتي، وهذا الكلام يفرح كل من لا يحبك. انطلقي الى حياة جديدة، ولا تنظري خلفك. تعلمي النظر الى الاْمام وحدقي في عين الشمس شجاعة وإقدام سيدتي. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    الأمر يتطلب منك بعض القوة والشجاعة حتى تتخلصي من هذا القهر الذي تشعرين به.. لقد تطلقتما.. وما تم قد تم.. أقترح عليك أن تتحلي بالشجاعة والقوة وتقومي بإغلاق كل حساباتك لفترة.. اقضي هذه الفترة بالاسترخاء أو بممارسة هواية تحبينها أو بالسفر إلى مكان جديد.. فلتكن فترة استراحة لتصفية الذهن.. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتي للاْسف أنت قد انفصلتي لظروف مختلفة، ومشكلتك الآن إنك غير قادرة على التعامل مع الخسارة. في الحياة نخسر أحيانا، وعلينا تغيير أنفسنا، وتغيير نظرتنا للحياة، ورؤيتنا لاْنفسنا وأخطائنا، ورؤيتنا لمستقبلنا للتأقلم مع التغيير. التغيير هو الثابت الوحيد في الحياة، الناس تتغير، والظروف تتغير، كل لحظة هناك تغيير، لذا علينا أن نتأقلم مع التغيير لنستمر في الحياة ونتجدد. الحياة ثرية، ومليئة في الخيارات، ونحن جزء من هذه الخيارات. صحيح أن التأقلم مع التغيير يأخذ وقتا، لكن علينا خوض غمار تجارب جديدة ترتقي بنا، دراسة جديدة، عمل جديد، لنفتح آفاق جديدة لاْنفسنا ونواكب تطور الحياة ونلحق بها. بالتوفيق سيدتي في سعيك لتتأقلمي مع التغيير

  • علم
    علم
    من مجهول

    شيء طبيعي تشتاقين له وتنسين كل سلبياته لانه كان بينكم عشرة ,, ولكن لا تنسى الدافع الاساسي اللي وصلك الى طلب الطلاق ,, فالطلاق والزواج مب لعبة علشان الواحد يتهاون فيه ,, الايام راح تخليك تنسينه ,, امسحي كل شيء يذكرك فيه ,, لا تخلي شيء موجود عندك يذكرك فيه ,, لان علاقتك معاه انتهت .

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتي العزيزة اعلمي انه عندما يختفي اي اخد من حياتنا نبدا بتذكر محاسنه وننسى سيئاته ولكن اعلمي كونك طلبت الطلاق وكل ما ذكرت يدل على صعوبة الحياة معه وان الحياة لا تستقيم معه  اصبري لفترة واشغلي نفسك بدراسة او عمل او تعلم لغة ومع الايام ستنسيه وتحدي انك اتخذت القرار الصخيح وفقك الله لما يحبه ويرضاه 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا بنتي الغالية اشغلي وقتك و تفكيرك بما يفيدك الزمي الاستغفار فهو مفتاح الفرج لكل الهموم داومي على قراءة القرآن الكريم ألا بذكر الله تطمئن القلوب واكثري من الدعاء لله سبحانه وتعالى حاولي الخروج من حالة الكآبة و الحزن و ابدئي في بناء حياتك من جديد مع الوقت ربنا كفيل بإنك تنسيه و يبقى مجرد ذكرى عابرة في إحدى مراحل الحياة

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟