رغم مشاكلي الكثيرة أعطي الكثير لكن لا أحصل بالمقابل على شيء

تطوير الذات
animate

السلام عليكم انا فتاة ابلغ من العمر 16 عاما مشاكلي كتيرة ابتداها من نفسي فانا سمينة اد ابلغ 80 كلغ في الوقت الدي لا يجب ان يتجاوز فيه وزني 60كلغ و التانية هي ااني لا املك التقة بالنفس اد لا احب لاي احد ان يناديني بالجميلة حتى و ان كانت امي والتي لا اعرف لمادا لكنني لا حب المجاملات الا ان لي قلبا طيبا و انا اعرف دلك بقوة انا متفوقة دراسيا لكنني اتمنى لواستطيع ان اكون اكتر مسؤولية في حياتي فانا لا استيقظ باكرا لكن هدا لا يعني انني لا اساعد امي فانا اقوم تقريبا بكل امور البيت احس بالضياع فانا اقوم بفروضي الا انني لكي اعترف اؤديها بسرعة لا اعرف مادا افعل بحياتي اد احس بانني اعيش نفس اليوم تكرارا و هناك مشكلة اخرى و هي ابي اد انه قد مر اكتر من 3 سنوات وهو لا يعمل و يلازمنا في البيت و انا احاول اقصى ما امكن ان لا اجعله يحس بالمهانة لجلوسه بالبيت بعد ان افلست تجارته بسبب ديونه الكتيرة و لهادا احس انني اعطي الكتير لكنني لا احصل بالمقابل على شيء فانا لست ابه بالمال بتاتا و لكن لا اعرف اتمنى انني اتعلم الكتير من الاشياء لكن لسوء الحظ ليس لدينا وايفاي في المنزل و لا اشحن الا ادا كنت سادرس احس بانني مشتتة ضائعة لا اخد حياتي بمحمل الجد لست مسؤولة غير منظمة لا اهتم بنظافتي كتيرا و لكن مشكلتي الكبيرة هي الوزن المرجو المساعدة

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وانتبهي انك لا زلت صغيرة ويجب ان تعملي على ترتيب امورك، وصحيح ان والديك من يجب ان يدعماك ولكن في بعض الاحيان يكون الاولاد اثر قوة وحصافة من الاهل ولنبدأ بامر الوزن بالطبع هناك امر خطأ واعتقد ان عندك مشكلة في الغدة الدرقية واكاد اجزم ان الغدة عندك كسولة ولا تفرز الهرمون بطريقة صحيحة وهذا سبب السمنة الزائدة وسبب عدم القدرة على الاستيقاظ وربما لو دققت ستجدي ان عنك خمول عام وتعب وربما تساقط في الشعر وامساك وهشاشة اظافرك وتكسرها، وغيره من الامور وانت لا زلت صغيرة جدا يجب ان تعملي فحص عام مهما كلف الامر ووالدك ملزم ان يرتب لك ذلك، انت لا تطلبي مال للمكياج وغيره بل لاجل صحتك، اعملي فحص لهرمونات TSH- T3- T4 وكذلك لفيتامين ب 12 وربما فيتامين د كذلك لانها كلها مرتبطة مع بعضها. بعد ان تتحققي من السبب يجب ان تبدأي بحمية غذائية صحية وممارسة الرياضة وان كان عندك كسل سيصف لك الطبيب هرمون الثيروكسين البديل، وستشعرين بفرق كبير يا ابنتي يا حبيبتي اهم شيء صحتك ووزنك وهذا الامر وحده سيبعد عنك اكثر مشاكلك وخاصة الثقة بالنفس وتطوير الذات فستشعرين بفرق كبير في حياتك ويجب ان تبداي فورا وان شاء الله تكون امورك بخير وبعد هذا اي بعد ان تتحققي من الأمر وتضعي لنفسك هدف يجب ان تصلي له سنتابع لنتحدث في اي امر اخر فكل الامور ستصبح اسهل بعد هذه القضية وبانتظارك تطمنيني عنك وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    لزيادة الثقة بالنفس يجب أن تكتسبي المزيد من المهارات  لأنك لا تشعرين بالرضا عن نفسك تشعري بهذه المشاعر  ولذلك يجب أن تصبحي نسخة أفضل منك  حاولي أن تغيري من نفسك تعرفي اشياء اكثر تطوري من ذاتك  والتطوير سوف يمنحك الثقة بالتأكيد المهم أن تتغيري حتى لو كان التغيير بسيط 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تلعبي دور الضحية ولا تشعري بالشفقة على نفسك ولا تجلدي ذاتك بل يجب ان تبداي انت بالتغيير والمبادرة في حل أصعب مشكلة تواجهينها وابتسمي ورافعي راسك وحسني صورتك وكوني ودودة وتعاملي بالطيب ان شعرت مجرد شعور انك قادرة على القيام بتلك التغييرات التي تتمنيها ثابري وانهضي

  • علم
    علم
    من مجهول

    توقف عن اسقاط الكلمات السلبية عن حياتك و عن نفسك و تفائلي أمامك الحياة طويلة و نمن الآن وقرري أن تتخلص من هذا الوزن الزائد الذي يسبب لك المشاكل ,, أنا أرى أن افضل حل أن تضعي خطط لحياتك و لسيرها و أن تنظمي وقتك حتى لو لم تلنزمي بها كلها على الأقل ببعضها و مكع الوقت ستعتادي على الالتزام بها 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الفاضله انك منغلقه جدا علي نفسك وهذا الذي يجعل لديك الفرصه للتفكير بهذه السلبيه ,, فحاولي ان تقومي بتوسيع دائره معارفك او قومي بالتنزهه مع صديقاتك في مكان بسيط وغير مكلف ,, كنوع من تغيير الجو والروتين ,, فهذا سوف يؤثر عليك تأثير ايجابي وحاولي ان تمشي كل يوم ساعه مثلا حول منزلك ,, كنوع من الرياضه ,, فهي ايضا سوف تؤثر علي نفسيتك وكذلك سوف تؤثر علي وزنك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    هناك الكثير من الناس الذين يتصفون بالجمال الشكلي ، ولكن عندما نقوم بالتعامل معهم نلقي عليهم بأقبح الصفات ، فليس الجمال يا عزيزتي هو جمال الوجه ، ولكن الجمال هو حسن الخلق ، وانتي انسانه جميله بخلقك وافعالك الحسنه مع اهلك ، فانتي تساعدين والدتك وتكونين رقيقه وحساسه تجاه ظروف والدك ، ولا تعتقدي ان ما تقومين به يمر هكذا لا يا عزيزتي ان له مردود كبير عند والدايكي وعند الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    قفي امام مرآتك وقولي لنفسك انا انسانه جميله وكرري هذا لنفسك حتي يكون شئ راسخ في داخلك ,, فانتي فعلا كذلك كل ما عليكى هو الاهتمام اكثر بنفسك ,, فالنظافه العامه تعطي للانسان مظهرا جميلا ,, فمثلا قومي بتمشيط شعرك واختيار الملابس المناسبه لوزنك ,, كل خطأك انك لا تهتمين بنفسك ولا تختارين ما يناسب جسمك من ملابس ,, فإذا قمتي بتصليح هذه الامور ,, سوف تجدين نفسك فعلا جميله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك بالتفكير في نفسك بشكل ايجابي اكثر ، فانتي توقمين بعمل رائع جدا وهو مساعدتك لوالدتك ، وكذلك حنانك علي والدك في فتره مكوثه في المنزل ، وكذلك انتي انسانه متفوقه دراسيا ، فكيف لكي ان تفكري في نفسك بهذه الطريقه السلبيه ، وانتي لديك كل هذه المميزات ، ولا تعتقدي ان الانسان بكون جميلا شكليا فقط ، ولكن جمال الروح ينعكس علي الانسان من الخارج ، فثقي بنفسك يا ابنتي لانه لديك الكثير من المميزات التي يتمناها اي شخص .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي يا ابنتي العزيزه ان تثقفي نفسكاكثر من ذلك ,, عن طريق القراءه في موضوعات شتي ,, لان القراءه سوف توسع من آفاق تكفيرك وسوف تجعلك تنظرين الي الامور بنظره مختلفه تماما ,, والاشياء التي كنتي تعتقدين انها سيئه ,, سوف تنظرين اليها بنظره مختلفه ,, وهذا سوف ينعكس علي نفسيتك ويزيد من ثقتك بنفسك ,, وسوف يجعلك تختارين المناسب لك من الاطعمه المختلفه حتي تستطيعين ان تقللي من وزنك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا في رايي انه يجب عليك الاهتمام بنفسك بعض الشئ ,, لان بسبب اهمالك لنفسك تتأثر نفسيتك بتلك الطريقه ,, فيجب عليك الذهاب الي طبيب مختص لكي يعطيكي نظام غذائي تسيري عليه لكي ينخفض وزنك ,, او اذا كنتي لن تستطيعي الذهاب فمن الممكن ان تقومي بتقليل كميات الطعام ,,وتناول ما هو صحي ومفيد فقط ,, ايضا مارسي الرياضه حتي اذا كانت في المنزل كل يوم صباحا ,, بالاضافه الي الاهتمام بنفسك وبنظافتك الشخصيه ,, وتغيري روتين يومك وتنظيم وقت .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزه ان ما تمرين به امر صعب ,, فنتيجه ظروف حياتك والمشاكل الموجود في الاسره ومشاكل والدك الماديه ,,تتأثر نفسيتك بتلك الطريقه ,, ولكن يجب عليك ان لا تستلمي لذلك الارتباك ولتلك الافكار ,, استمري في مساعده من حولك ,, فانتي تقومي بعمل رائع فاعرفي ذلك جيدا ,, ايضا او ان اعرفك ان تلك الغمه سوف تنقشع وسوف يرجع كل شئ الي السابق وافضل ,, فلا تهملي نفسك ولا صحتك حتي تستطيعي استقبال القادم بشكل جميل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصيحتي لك ان تهتمي بنفسك وبشخصيتك اكثر ,, فانتي مشكلتك الاولي هي انعدام ثقتك بنفسك ,, وعدم رضائك علي شخصيتك ,, فعليك بتعزيز ثقتك بنفسك ,, قراءه الكثير من الكتب عن التنميه البشريه او تطوير الذات وتقويه الشخصيه او التصفح علي الانترنت فهناك الكثير من المواقع التي سوف تفيدك في ذلك الامر ,, ايضا عليك بممارسه الرياضه بشكل يومي حتي تستطيعي ان تتخلصي من الوزن الزائد بالاضافه الي انها تشتت ذهنك وتفكيرك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من قال انك لا تحصلين علي مقابل اعطائك الكثير لمن حولك ؟ ان الله يا عزيزتي لا ينسي الانسان المعطاء الخير ولا يضيع عمله .. فهو يعطيكي ويرد لك كل خير وكل عمل تقومين به .. من الممكن انك لم تري ذلك بعينك الي الآن .. ولكنه يحدث في اشياء كثير انتي لا تريها .. بالاضافه الي ان الخير قادم لك .. فمن يهتم باسرته ويعاونها علي تجاوز ازماتها ويكون ابن صالح لا ينساه الله ويعطيه كل ما يتمني .. عليكان تعرفي ذلك جيدا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه ان مشكلتك الاساسيه هي عدم ثقتك بنفسك ,, واضطراب تفكيرك وايضا شعورك بتأنيب ضميرك ونفسك علي كل عمل تقومين به ,, فانتي تقومين بالكثير من الاعمال المفيده وتهتمين بدراستك ,, ايضا تساعدين والدتك في اعمال المنزل ,, بالاضافه الي انك تعاوني والدك علي الخروج من حالته النفسيه ,, فلماذا تعقدين الامر علي نفسك وتقولي انك ليس لك جدوي في الحياه ,, علي العكس تماما انا اري انك فتاه جيده وصالحه ,, وتستحقي ان تعجبي بنفسك وبشخصيتك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟