أشعر بأني إنسانة تافهه بسبب...!

تطوير الذات
animate

انا انسانة كثيرة الشكوك وقليلة الثقة بالنفس لدرجه شديدة ما اقدر اثق بغيري واحس اني تافهه وجودي مثل عدمي ، و اذا تهاوشت مع اهلي اطلع دائما غلطانه ومسيئة الظن وظالمة ، ما اعطى فرصة كافية للنقاش والشخص المتخاصم معي يتكلم وما يعطي مجال، شخصيتي ضعيفة ولا املك ذكاء اجتماعي واعامل بحذر او كأني طفله ، اتهم بأني انسانة مدللة

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وانت اختصرت نصف الطريق بان عرفتك علتك وطلبت حل وارشاد فيها، ولا تقلقي فنحن نتعلم في هذه الدنيا ونحن نمر بدروس وتنصقل شخصيتنا من هذه الاحتكاكات والشاطر الذكي الذي يعرف النقائص عنده ويعمل على تطوير ذاته والتركيز على الايجابيات ومن هنا سابدأ معك لا تركزي على نقاط السلبية عندك ولا تفكري بها بل يجب التركيز على الايجابيات وعلى صفات القوة التي تمتلكينها لذا اتمنى لو تحضري حلقة نقاط القوة ما يهزك ريح ستفيدك كثيرا، واعلمي ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم، يعني التغيير سيبدأ من قناعتك الذاتية بالتغيير ولهذا حدّدي حاجتك لهذا التغيير فان عرفت السبب ستكونين قد قطعت نصف الطريق لأنه كما يقولون ان عرف السبب بطل العجب. الناس تراك كما ترين انت نفسك فحاولي ان تجعلي نظرتك لذاتك دوما ايجابية، لذا من الضروري ان تبدئي بعمل عدة امور منها تكرار النظرة الايجابية وتكرار الكلمات الايجابية عن نفسك ليقتنع بها عقلك الباطني فتنعكس على تصرفاتك، بانك واثقة من ذاتك وذكية ولطيفة ومحبوبة وبالطبع سنعمل على هذه الصفات حتى لا تكون جوفاء، وتهتمي بنفسك ومنظرك واناقتك ونظافتك وهندامك العام، وصحتك وتغذيتك ونومك وكل هذه الأمور يعني ان تدللي ذاتك جسديا ونفسيا. ثم سنبدأ بوضع كل الأمور التي ستعملين عليها ومنها الثقافة لأنك لن تكوني متحدثة وشيقة وجاذبة الا ان كنت مثقفة وعندك زخم من المعلومات واخر الاخبار والمستجدات ولهذا يجب ان تعرفي الأمور والمواضيع التي يتحدث بها اصحابك وتبدئي بتخصيص يوميا وقت صباحي ووقت مسائي للقراءة ومتابعة الأخبار وتفهمها والحديث بها. الامر التالي اسلوب الحديث ومهارات التواصل وهي الاستماع والاصغاء وفنونه وعدم المقاطعة ولغة الجسد ومخارج الحروف والكلام بطريقة واضحة وهادئة وواثقة وقريبة الى القلب والامر الاخير هو الاخلاق يجب ان تكون اخلاقك عالية ولا تسمحي لا في نميمة ولا استغابة ولا كذب ولا الالقاب ولا اعراض الناس، وتكوني صادقة وواثقة وفيك حياء وغير حشرية ولا تتدخلين فيما لا يعنيك، وتكوني بشوشة ولطيفة ودمثة بشكل عام، جربي وتابعي معي في اي تفاصيل اخرى في رسالة قادمة وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب أن تبتعدي عن العزلة والوحدة، وحذار الجلوس لوحدك لساعات طويلة، فهذا يعزز الشعور بالوحدة، بل ألزمي نفسك دائماً على الجلوس مع العائلة، أو زيارة الأقارب، أو تنظيم مشاريع ترفيهية مع صديقاتك.

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    كوني قادرة على التواصل مع الآخرين بأريحية، وقفي أمام المرآة وتخيلي هذه المواقف ومثليها تماماً، وغوصي مع أدق التفاصيل، وردة فعلك، وطريقتك في التعامل مع ردود فعل الطرف الآخر، وتحدثي بجرأة ووضوح، وارفعي صوتك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن أن تضعي قائمة بالعادات السلبية التي تريدين التخلص منها، الخجل، الانطواء، التعلق بالشخصيات الخيالية، وغير ذلك من العادات السلبية، وأفضل الطرق للتخلص من العادات السلبية، هي أن تتخيلي نفسك بالوضع الأفضل.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا سيدتي ضعف شخصيتك هو السبب في ضعف ثقتك بنفسك، والتركيز على نقاط الضعف، حيث لا يجد في نفسه القدرة على مجاراة من حوله، فيؤثر الصمت والعزلة.
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    كونك تستطيعي أن توصفين مشكلتك وتشخيصها فهذا إنجاز لأنك بذلك تكونين قد وصلت لمنتصف الطريق، بقي علينا أن نتعرف على الأسباب التي أدت إلى هذه المشاكل لديك، ومن ثم ننطلق في رحلة العلاج.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا أختي العزيزة قوي  شعورك بالرغبة في التغيير، لأنه دليل على رفض داخلي لسلبيات شخصيتك السابقة، وشعورك بأهمية التفاعل، والتواصل مع المجتمع بشخصية قوية جذابة محبة، وبأفضل الطرق ووسائل التواصل الفعال.
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب أن تحفزي نفسك وتعززي ثقتك بنفسك لكي تستطيعي أن تعيشي في الحياة وتتعاملي مع كل من حولك 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟