افتقد لثقتي بنفسي وارى الناس افضل مني

تطوير الذات
animate

مشكلتي انى مش عندى ثقه بنفسى ودى مخليانى أشوف ناس كتير احسن منى رغم انى بكون انا الأحسن بخاف أقرب من الناس ببقى خايفه من ردود أفعالهم بحس أنهم مش هيتقبلوني ومش هيحبونى ومشكلتي انى بخاف ابقى لوحدى بحس أن الوحده ضعف او انى لما ابقى لوحدى هبقى ضعيفه ويقلل دايما من قدراتى دايما بحس انى مش هعرف اعمل حاجه ! اعمل ابه؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده الناس ترانا يا ابنتي كما نرى نحن أنفسنا، فإن كنت ترين نفسك ضعيفة وغير واثقة ستراك الناس كذلك، لذا عليك من تحسين صورة نفسك أمام ذاتك أولا. عليك أن تبدأي بترديد عبارات ايجابية لذاتك لترينها واثقة وقوية كل يوم. عززي عباراتك الايجابية بالتركيز على المهارات التي تتقنين عملها. ولا تقولي مش حيقبلوني ومش حيحبوني! لماذا هذه السلبية؟؟؟ قولي انا محبوبة وانا واثقة وذكية، ولا تستعملي ابدا كلمات سلبية، لأن فاقد الشيء لا يعطيه. وكل اناء بما فيه ينضح، انضحي محبة لذاتك وثقة وشعور ايجابي بأنك قادرة، وابذلي جهدا اضافيا للابداع والتفوق. أما بالنسبة للوحدة فهي عبادة في بعض الأحيان ولكن ابتعدي عن العزلة وهي ان تحبسي نفسك بسلبية وقهر، اختلطب مع اشخاص ايجابيين وشجعي نفسك على قبول الاخرين ومحبتهم، ابتسمي وتعاملي بلطف مع الناس يتعاملون معك بلطف في المقابل. ولا تقولي احس بعرفش اعمل حاجة، اعملي وجربي ولو اخطأتي حاولي مرة اخرى الى ان تتقني المطلوب منك. وفقك الله وشكرا لثقتك بنا.
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي كم عمرك وكيف تقضي وقتك؟ انصحك ان توسع دائرة نشاطاتك، التحق بنادي، تطوع في جمعية خيرية، تعلم شيئا جديدا، كلها أشياء تساعدك على تعزيز ثقتك بنفسك. هناك أيضا دورات خاصة بالثقة بالنفس ومهارات التواصل وما الى ذلك، كما يمكنك ان تعزز ثقتك من خلال القراءة وتوسعة معلوماتك.
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    المؤمن يتقوّى بالعلم , فهو الزاد لبناء شخصية قويّة , أقبلي على المطالعة , وحاولي أن تنمّي مهاراتك , وتطوّري من نفسك ستكوني أكثر قدرة على مواجهة الآخرين . وفقك الله

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟