كيف أستعيد نشاطي الذهني والتفوق بالجامعة؟

تطوير الذات
animate

السلام عليكم، انا فتاة ابلغ من العمر 20 ربيعا كنت متفوقة في دراستي و جد ذكية لكن لم يستمر هذا، بعد نيلي لشهادة الباكالوريا انتقلت من مدينة لاخرى لاتابع دراستي لكن فور انتقالي بدأت احس بحزن عميق دون سبب، بعد ذلك بدأت اتراجع، لم استطع ان اذاكر ابدا، ولم اعد استطيع التذكر و الحفظ حتى رواياتي لم اعد استوعب محتواها. و الان تركت الكلية.اريد ان اعيد نشاطي الذهني، كيف ذلك؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده ماذا يعني تركت الكلية؟ هل عدت للبيت؟ هل توقفت عن الدراسة؟يا ابنتي كلنا نمر بمواقف تتراجع فيها همتنا، ونشعر بالتعب ولكن ترك الموضوع والاستسلام ليس الحل، يجب ان تعلمي انه لا يستطاع العلم براحة الجسمِ، والامر الاخر لا يوجد تحقيق هدف بدون تعب، لذا اعملي على تحديد هدف لك في حياتك واعلمي ان الدراسة والعلم شهادة تتسلحين به في المواقف الصعبة وانت ترين كم نحتاج للعلم وتقوية الذات، يجب ان تدركي الحاجة في قلبك وتعرفي انه عليك العمل لتحقيق هدفك والوصول لهذه الحاجة، استعيذي بالله من لاشيطان والكسل وتشجعي وشدي همتك وستعودين اقوى مما كنت، ولا تقلقي لكل جواد كبوة.
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    من مجهول

    هذا طبيعي جدا بسبب تغير البيئة وترك المنزل والعائلة لقد مررت من نفس الحالة تقريبا كان من الصعب جدا علي التأقلم مع الناس وصعوبة الدروس  ، كنت أشعر أنني عاجزة ،ونفس الشئ بالنسبة لزملائي الجدد اللواتي كن يشاركنني الغرفة ، لكنني لم أتوقف عن المحاولة ،حتى لو أنني لا افهم شيئا مما ادرسه فأنا لا أتوقف عن مراجعتي دروسي كل يوم ، لو أنني لا اطيق الجو في غرفتي سكني فأنا احاول دائما إلقاء الدعبات وخلق القليل من المرح لكي استطيع ان أستمر ،باختصار أجبر نفسي على التأقلم ،وبالنهاية استطعت أن أكون الكتير من الصدقات ،كنا ندرس سويا ،وامضينا اجمل الاوقات في المكتبة ، واستطعت التغلب على الصعوبات  وتحصيل نقط جيدة .والان اتذكر السنوات الجامعية تلك من اجمل سنوات حياتي .الأجدر بك أن تعودي وتتغلبي على نفسك ،اذا هربت هده المرة ،فستستمرين دائما بالهرب في كل مرة تواجهين بها صعوبة.

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    حاولى تكونى صداقات وعلاقات مع البنات حتى تتاقلمى مع المكان الجديد وتقدرى تكملى دراستك بدون تعقيدات وانعزال
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    انتى تغيرت عليكى البيئة والمكان ولكن الوقت كفيل بان يجعلكى تتاقلمين مع المكان الجديد فلا تضخمى الموضوع وتعايشى مع الامر الواقع حتى تنجزى دراستك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟