أحزن وأكره أن يسألوني عن عمري

تطوير الذات
animate

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا قلقه وخايفه من الزواج واخاف من المستقبل لدرجة اني اكره اسمع أحد من الناس يقول اني حلوه على طول اتضايق واخاف من يجي أحد يخطبني انا مدري ليه وليش السبب ونفس الوقت اكره عمري ولااحب أن عمري يتقدم واكره يعني اسمع أحد يكون عمره أصغر من عمري رغم أني من قبل اشوف انه عادي مجرد رقم لكن هالفتر اكره حتى أحد يسالني كم عمرك أو يتكلمون عن العمر رغم أن لسى عمري صغير مو لهدرجه كبير عمري ف العشرينات ودايما انا شارده الذهن ومتضايقه ؛مع العلم اني اتعالج بالرقية الشرعيه عند شيخ

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي لا توهمي نفسك وتقنعي عقلك الباطني بافكار وترسخيها فيه حتى اصبحت جزء من تفكيرك، مع احترامي للرقية الا انها ليست علاج نفسي، يمكنك المثابرة عليها لفضل الايات والقران ولكن تأكدي انك لا تفعلينها عند اي شخص دجال فسيتنزف مالك ويوهمك بامور لا وجود لها. كل فتاة وبشكل طبيعي تهاب الزواج لما فيه من تجارب مجهولة وتغيير للحياة، فهذا امر طبيعي، وكل الصبايا ولاحظي النسوة حولك يرفضن قول عمرهن ويخفن من الكبر، كل هذه الامور ترسبات من سلوكات اجتماعية لا اكثر، فلا تكبري الموضوع في راسك. لذا استبدلي ما تقولي من كلنات سلبية باخرى ايجابية، انا صبية وشابة وقولي ما اكرره دوما العمر رقم اجباري ولكن الاحساس بالشباب اختياري، كلنا سنكبر وتمر لاسنين ولكن انت فقط من تحدد مشاعر الشباب، استمتعي بوقتك وعيشي حياتك واخرجي من قوقعة الوهم وتوكلي على الله.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الزواج قسمة ونصيب ولا علاقة للسن فى اتمام الزواج من عدمه
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب ان تتصالحي مع نفسك وتدركي ان العمر يمشى على الجميع فلا تخجلين منه وتكبرى الامر وتعطيه حيز كبير من تفكيرك
  • علم
    علم
    من مجهول
    لساتك فى مقتبل العمر والعشرينات سن مناسب للزواج فلا تضعى تخوفات غير موجودة الا بعقلك الباطن
  • علم
    علم
    من مجهول
    اعتقد انك تضيعين وقتك بالرقية الشرعية.. لان هذه الامور لا تشفي الانسان فعلاً.. اهتمي بنفسك وابحثي عن مكامن الخلل واعملي على حلها... وتقربي من الله اكثر بالصلاة وقراءة القرآن فهذه الاشياء تبث الطمأنينة في النفس وتريح الانسان.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لو كنت مكانك لفضلت الذهاب الى الطبيب النفسي بدل الجلوس عاجزة هكذاً.. فالطبيب النفسي سيكون بامكانه تحليل حالتك وتشريحه واعطاءك العلاجات او التوجيهات او الادوية اللازمة لمعالجتها.. وفقك الله وان شاء الله يتغير حالك باحسن حال.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اسمعي يا عزيزتي... اذا بقيتي تتصرفين بهذا الشكل ستضيع اجمل سنوات عمرك دون ان تنتبهي، وعندما ستنتبهين سيكون كل شيء قد ضاع وانتهى.. اهتمي بنفسك اكثر وكوني اكثر مرونة بالتعامل مع الخاطبين الذين يتقدمون لك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. يا اختي الكريمة هل تعرفين ما هي الاسباب التي تدفعك للتصرف هكذا؟ ابحثي عنها وحاولي فهمها وايجاد حلولٍ لها... لانك اذا استمريتي على هذه الحال سيسوء وضعك اكثر فأكثر.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟