احب الطعام بشكل مفرط

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

ما هو حل مشكلة حبي للطعام والشراهة غير عملية ربط المعدة؟ انا فتاة عمري 17 سنة اعاني من السمنة المفرطة والزائدة، ولم اترك وسيلة لتخفيف الوزن الا واستخدمتها لكن المشكلة الأساسية عندي أنني احب الطعام ولا استطيع منع نفسي وهذا ربما ما يؤدي الى فشلي في تخفيف وزني تلقيت عدة نصائح من بينها اجراء عملية ربط معدة وبالون الخ واشعر بالخوف من جراء هذه العملية وبالرغم من ا ن اهلي يشجعونني على ذلك الا انني ارفض بشدة اجراء عملية ما هي افضل طريقة للتخلص من هذه المشكلة وهل توجد بدائل افضل؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
    الخبيرة النفسية سراء الأنصاري verified_userتعرفي على مساويء بعض الاغذية التي تسبب السمنة وبنفس الوقت على حسنات الطعام الصحي وخصوصا كثير الالياف وتناولي مكملات الاغذية من الفيتامينات والمعادن ارسمي لنفسك في ذهنك صورة عما تحبي ان يكون جسمك واعيديها عدة مرات وتذكري الصورة كلما هممت بالاكل لتحافظي على صورتك. اذهبي للتسوق وضعي في ذهنك الملابس التي تحبي شراءها بنمرة او نمرتين اصغر وضعيها في خلفية ذهنك. كل هذا لبرمجة الدماغ كما تحبي ان تكوني وذكري نفسك بهذه الامور قبل النوم وعند الاستيقاظ
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    متقلقش هتتخن بعد الجواز انا اعرف واحده كانت ٤٨ كيلو قبل الجواز وبعد اول حمل بقت ٦٠ المهم بس علاج الانيميا
  • صورة علم Spain
    صورة علم Spain
    مجهول
    لا تعملي عمليه وانتي لسه طفله بس الجري اهم شي
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    من 8 سنوات وانتي صابره الله أكون في عونك الشو يلي بريحك من الولد قال طلاق أمه وانتي احسن شي اتركيه وشوف حالك عند راجل بخلف وجيبلك ولد على البدري ينفك لما تكبري هذا زوجك ما عندو سألفه خربان ويتحجج الوزن الزائد
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    هناك طريقة واحدة و مجربة و هي عند الغداء تعدين اي تحسبين عدد اللقم التي قمت باكلها مثﻻ 40 لقمة اي بذلك عرفتي مقدار الطعام الذي يكفيكي .. ثم تبدئين باﻻكل الطبيعي لكن بانقاص 5 لقم لتصبح 35 و تستمرين على ذلك شهرين او اكثر ثم بعدها تنقصين خمسة اخرى لتصبح 30 و هكذا حتى تصلي الى 20 او اقل و بذلك تتعود و يصغر حجم المعدة و تشعر بكفايتها للطعام مع ضرورة ان تاكلي كلما شعرتي بالحوع و ليس الى انت تشعري بالجوع الشديد ﻻنه كلما كان الجوع شديد كلما اكلتي اكثر. (( نحن قوم ﻻ ناكل حتى نجوع و اذا اكلنا ﻻ نشبع)) يعني اكل مستمر وقليل ......طريقة مجربة و ناجحة مية بالمية
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    مجهول
    يجب ان تحبي الحياة اكتر من الطعام و تأكدي ان كثير من الناس منعتهم السمنة من التمتع بحيانهم و ممارسة مواهبهم و اعمالهم اليومية و السفر و اصابهم الخمول و الامراض النفسية .. انت لسا في سن صغير جسمك عنده استعداد للتأقلم من جديد .. انا لا انصحك بالعملية لأنها يمكن ان تؤثر عليكي سلبا نظرا لسنك الصغير و عدم جاهزيتك النفسية .. الامر اسهل من عملية فقط قرري بعزم .:)
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    يقول الله عز وجل : ( وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ )وفي السنة النبوية من الحث على الاعتدال في الطعام ، وذم الإسراف الشيء الكثير :يقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( مَا مَلأَ آدَمِيٌّ وِعَاءً شَرًّا مِنْ بَطْنِهِ ، بِحَسْبِ ابْنِ آدَمَ أُكُلاتٍ يُقِمْنِ صُلْبَهُ ، فَإِنْ كَانَ لاْ مَحَالَةَ فَثُلُثٌ لِطَعامِهِ ، وَثُلُثٌ لِشَرَابِهِ ، وَثُلُثٌ لِنَفَسِهِ )
  • صورة علم Syrian Arab Republic
    صورة علم Syrian Arab Republic
    مجهول
    زوري أخصائية غذائية و زي ما حكولك هلا انت لاوم يكوني عندك عزيمة و اصرار .. بس قبل الجمال و شكل الجسم يجب ان تهتمي لصحتك و نعرفي انه البدانة هي أهم اسباب كتير من الأمراض و انصحك نصيحة جميلة افتحي على اليوتيوب و شوفي فيديوهات تحفيزية لناس كلنوا بدينينو نحفوا و كيف تغيرت حياتهم للأحسن و صاروا سعداء انا متأكدة انو رح تتغير نظرتك .
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    لا يا بنتي انت لسا صغيرة حر ام الي تسوينه في نفسك ! هاذا الوقت لازم تكونين جميلة و جسمك حلو تقدري تلبسين لي تريدينه و صحتك جيدة .. قبل العملية لازم يكون عندك ارادة قوية تقدري تنحفين فيها !
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا