ابني لا يسكت إلا بضربه

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

سلام عليكم اود الاجابة من كل واحد يقرا موضوعي والاخصاءيين بالضبط عندي ولد عمر سبعة سنوات عنيد ولا يسمع لكلامي الا ادا صرخت او ضربته و كتير الحركة يضرب ويعاند اخته دات الخمسة سنوات قلب حياتي جحيم صرت داءما متوترة و عصبية وصار هو يستفزني بكلامه وحركاته انصحوني كيف اتغاضى عنه وعلى معاملته لي مع اني موفرة له جميع احتيجاته من كل النواحي
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • د.هداية نفسيه وتربية طفل
    د.هداية نفسيه وتربية طفل verified_userسيدتي الكريمة يجب أن تعلمي أن العصبية هي التي أدت إلى العناد والعدوانية لدى الطفل وأسرع الحلول وانجحها هي التغيير النهائي لطريقة التعامل و التحلي بالصبر مع الاعتماد على أسلوب التعزيز لضبط سلوك الطفل لدى كوني هادية في تعاملك وتسهمي في خلق جو أسري مفعم بالاستقرار والتوازن الذي ينعكس بشكل إيجابي على نفسية بالراحة ........ موفقة
animate
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    احذري أن تتحدثي مع طفلك دائما وتخبريه بأنه عنيد وغير مهذب لأن هذا سيرسخ في ذاكرته التصرف على هذا الأساس وأخبريه دائمًا أنه مطيع ومهذب وستجدينه يستمع إلى كلامك ويستجيب لك على الفور.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ساعدي ابنك في اكتشاف قدراته مثال إذا كان كثير التخريب فيجب أن تستغلي هذه النقطة بتحميله مسؤولية تنظيف غرفته واخبريه أنه استطاع ترتيبها وحده دون مساعدة.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    حفزي ابنك وشجعيه وامدحيه للإيجابيات لأنها تشجع طفلكِ على الاستمرار في التصرف بأدب.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    حاولي دائما مدحه وتحدثي معه بإيجابية و تعمدي أن يفتخر طفلكِ بنفسه بمدحكِ له وحديثكِ عنه بإيجابية أمام الناس عند تصرفه بسلوكٍ حسنٍ في أحد المواقف.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    هذه ليست ازمة يا عزيزتي لأن جميع الاطفال يكونوا بعضهم شقي وعنيد حتى مع اخواته ومعك ولكن حاولي أن تستغلي طاقته في بعض الاشياء المفيدة مثل ممارسة الرياضة.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    كنت اعاني من نفس المشكلة مع ابني كان عنده ٥ سنوات ولكن استمر حتى وصل لـ١٠ سنوات حتى انعدل طباعه للاحسن وقلت طريقته السيئة.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    يا أختي الكريمة كل الأطفال في نفس عمره يفعلون مثله فهو ليس لديه مشكلة ولكن بداخله طاقة لن يعرف كيف يستغلها فعليكي انصحيه وساعديه ليستغل هذه الطاقة بشكل جيد.
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا